عام

ما الفرق بين الزيتون والزيتون؟ وما هي الفائدة منها

ثمار بيضوية لشجرة الزيتون تنمو عليهاأشجار متوسطة الطول. يأخذ هذا النبات أصله من البحر الأبيض المتوسط: لقرون كان جزءًا من النظام الغذائي الرئيسي للشعوب التي تعيش على شواطئ البحر المتوسط. تنمو أشجار الزيتون ببطء ، ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لها 500 عام ، ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 16 مترًا. وتستخدم للزراعة والزيتون والزيتون.

أنها تنمو في المناطق التي لا يوجد فيهاالصقيع ، مفضلاً التربة الجافة الجافة. تبدأ الشجرة في أن تؤتي ثمارها ، حيث تبلغ من العمر 3-4 سنوات. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، سوف يستغرق المزيد من الوقت لبدء حصاد الزيتون. على صفحات المورد Nutrition And You جمعت الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذا النبات ، والتي تبين أن الزيتون ليس فقط لذيذ ، ولكن أيضًا جيد جدًا للصحة.

المحتوى

  • 1 ما الفرق بين الزيتون والزيتون؟
  • 2 الفوائد الصحية للزيتون
  • 3 الزيتون هو أحد مضادات الأكسدة
  • 4 زيت زيتون مصنوع من الزيتون أم الزيتون؟
  • 5 ما الفرق بين زيت الزيتون وزيت عباد الشمس
  • 6 ما هي الزيتون الخطير؟

ما الفرق بين الزيتون والزيتون؟

تجدر الإشارة إلى أن الزيتون الأسود (الزيتون) -هذه ثمار ناضجة ، والأخضر غير ناضجة. كل من هؤلاء والآخرين يستخدمون في صناعة الأغذية وليسوا ثمار مختلفة. اللون يعتمد فقط على درجة النضج. طعم الزيتون يعتمد على التنوع. الزيتون الغامق ذو طعم أكثر اعتدالا ، والزيتون الأخضر أكثر حدة وحادة. تسمى الزيتون الأخضر الفواكه التي يتم جمعها قبل أن تنضج. لونها يختلف من الأصفر إلى الأخضر. الزيتون مجتمعة هي فواكه تم جمعها من النضج إلى النضج: لونها يختلف من البني إلى الوردي. الزيتون الأسود (يطلق عليه الزيتون في روسيا) عبارة عن ثمار يتم جمعها بعد النضوج.

من المهم أن نلاحظ أن الزيتون الخام لا يستهلك على الإطلاق ويتطلب المعالجة ، حيث أنه يحتوي على العنصر الأولوروبين المر ، والذي يمكن أن يسبب بكميات كبيرة تشنجات الحنجرة.

الفوائد الصحية للزيتون

تجدر الإشارة إلى أن الزيتون لا يمكنتباهى نسبة عالية من فيتامين C. صفاتها المفيدة مختلفة. يعتبر الزيتون تقليديًا طعامًا صحيًا للغاية. فهي لا توفر الطاقة فحسب ، بل تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة النباتية والمعادن والفيتامينات بكميات ملحوظة.

الزيتون معتدل في السعرات الحرارية. قيمة الطاقة هي 115 سعرة حرارية لكل 100 غرام. السعرات الحرارية تأتي أساسا من الدهون. في الوقت نفسه ، تحتوي الزيتون على دهون صحية على شكل أحماض ، مما يساعد على تقليل مستوى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ("الكولسترول الضار") ، ويزيد من مستوى "الكوليسترول الجيد". أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي متوسطي يساعد في منع مرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية.

الزيتون هو أحد مضادات الأكسدة

الزيتون تحتوي أيضا على المركبات التيزود الزيتون بطعمه المر والحار. هذه هي مضادات الأكسدة الطبيعية القوية. إلى جانب فيتامين هـ ، يلعبون دوراً حيوياً في مكافحة السرطان ، والعمليات الالتهابية ، وأمراض الشرايين التاجية ، والأمراض التنكسية للجهاز العصبي ، ومرض السكري وأمراض أخرى. تشير الدراسات إلى أن الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات مماثلة لتلك الموجودة في الإيبوبروفين.

اقرأ أيضًا - في المستقبل ، لن تذهب إلى المتجر لتناول الطعام ، ولكن الطعام من المتجر - إليك

يحتوي الزيتون على كميات كبيرة من فيتامين E. 100 غرام من الزيتون المعلب يحتوي على 1.65 ملليغرام من هذا الفيتامين ، وهو ما يمثل 11 ٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به. فيتامين (ه) هو أحد مضادات الأكسدة القوية القابلة للذوبان في الدهون اللازمة للحفاظ على سلامة الأغشية المخاطية والجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الزيتون أيضًا على كميات كبيرة من المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز والزنك.

زيت الزيتون المصنوع من الزيتون أو الزيتون؟

زيتون أسود يصنع زيت الزيتونالزيتون الأخضر - المعلبة. يعتبر زيت الزيتون أحد أكثر زيوت الطعام فائدة ، لأنه يحتوي على دهون أقل تشبعًا. يتميز زيت الزيتون بنسبة الموصى بها من محتوى الأحماض الدهنية الهامة. بالمناسبة ، لصب زيت الزيتون البكر عالي الجودة ، لا يمكنك استخدام عبوات بلاستيكية ، لأنه حتى البلاستيك الجديد لا يزال لديه على الأقل رائحة قليلة يمكن أن يمتصها زيت الزيتون بسرعة.

ما هو الفرق بين زيت الزيتون وزيت عباد الشمس

منذ زيت الزيتون يحتوي بشكل كبيرحمض الأوليك أكثر من عباد الشمس ، ويتم امتصاصه بشكل أفضل. الأحماض الدهنية الزيتية مفيدة للغاية للجسم ، لأنه يعزز عمليات الهضم ويجعل زيت الزيتون منتجًا غذائيًا. بالإضافة إلى ذلك ، عند تسخينها في زيت الزيتون ، تظهر مواد أقل خطورة بكثير ، مما يعني أنه ، على عكس عباد الشمس ، مناسب للقلي.

يتعرف خبراء التغذية على زيت الزيتون أكثر فائدة لأنه يقوي أنسجة العظام ، ويمنع شيخوخة الجسم وتطور أمراض الجهاز القلبي الوعائي.

لماذا الزيتون خطير؟

يعتبر الزيتون طعامًا آمنًا. ومع ذلك ، قد يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية تجاه الصودا الكاوية. تحتوي الصودا والملح ، الذي يتم تصنيعه من الزيتون ، على الكثير من الصوديوم - أكثر من الموصى به لتناول الطعام. ضع الزيتون في وعاء واشطفه عدة مرات قبل تناوله لغسل الملح الزائد والصودا.

المخاطر يمكن المعلبةالزيتون. يعتمد لونها بشكل مباشر على التقنيات المستخدمة في إنتاجها. وهكذا ، يتم حصاد الزيتون الأسود المعلب ، الذي يسمى الزيتون في روسيا ، وكذلك الزيتون الأخضر ، غير ناضج. وبعد ذلك بسبب المعاملة الخاصة ، يتحول لونها إلى اللون الأسود. للحصول على مثل هذا التأثير ، تتأكسد الثمار بإضافات E524 و E579 (لذلك ، من الأفضل أن ننظر مرة أخرى إلى وجود هذه المواد المضافة عند شراء الزيتون من المتجر). يصبح لونها أسود ، وأنعم ، والفاكهة لها طعم محدد.

هل تعلم قبل ذلك أن الزيتون الأسود والأخضر ليس ثمارًا مختلفة ويختلف فقط في درجة النضج؟ شارك في التعليقات وفي دردشة البرقية.

General

What is the difference between olives and olives? And what is the use of them

Oval fruits of the olive tree grow onmedium height trees. This plant takes its origin from the Mediterranean: for centuries they were part of the main diet of the peoples inhabiting the shores of the Mediterranean. Olive trees grow slowly, their life expectancy reaches 500 years, and their height can reach 16 meters. And they are used for growing and olives, and olives.

They grow in areas where there is nofrosts, preferring dry well-drained soil. The tree begins to bear fruit, reaching 3-4 years of age. However, in some cases, it will take more time to start harvesting olives. On the pages of the resource Nutrition And You collected a lot of interesting facts about this plant, showing that olives are not only tasty, but also very good for health.

Content

  • 1 What is the difference between olives and olives
  • 2 Health benefits of olives
  • 3 Olives are an antioxidant
  • 4 Olive oil made from olives or olives?
  • 5 What is the difference between olive and sunflower oil
  • 6 What are dangerous olives?

What is the difference between olives and olives

It should be noted that black olives (olives) -these are mature fruits, and green ones are immature. Both those and others are used in the food industry and are not different fruits. Color depends only on the degree of maturity. The taste of olives depends on the variety. Dark olives have a milder taste, and green olives are sharper and sharp. Green olives are called fruits collected before they ripen. Their color varies from yellow to green. Combined olives are fruits collected from ripening to maturity: their color varies from brown to pink. Black olives (they are called olives in Russia) are fruits collected after ripening.

It is important to note that raw olives are not consumed at all and require processing, since they contain the bitter ingredient oleuropein, which in large quantities can cause laryngeal spasms.

Health benefits of olives

It should be immediately noted that olives cannotboast a high content of vitamin C. Their useful qualities are different. Olives are traditionally regarded as very healthy food. They not only provide energy, but also contain plant antioxidants, minerals and vitamins in appreciable quantities.

Olives are moderate in calories. Their energy value is 115 kilocalories per 100 grams. Calories come mainly from fat. At the same time, olives contain healthy fats in the form of acids that help reduce the level of low-density lipoproteins (“bad cholesterol”) and increase the level of “good cholesterol”. Studies have shown that a Mediterranean diet helps prevent coronary artery disease and stroke.

Olives are an antioxidant

Olives also contain compounds thatprovide olives with their bitter and spicy taste. These are powerful natural antioxidants. Together with vitamin E, they play a vital role in combating cancer, inflammatory processes, coronary arterial disease, degenerative diseases of the nervous system, diabetes and other diseases. Studies show that olives have anti-inflammatory qualities similar to those of Ibuprofen.

Read also - In the future, you will not go to the store for food, but food from the store - to you

Olives contain significant amounts of vitamin E. 100 grams of canned olives contain 1.65 milligrams of this vitamin, which is 11% of the recommended daily intake. Vitamin E is a powerful fat-soluble antioxidant that is required to maintain the integrity of the mucous membranes and skin. In addition, olives also contain significant quantities of minerals such as calcium, copper, iron, manganese and zinc.

Olive oil made from olives or olives?

Black olives make olive oil, andgreen olives - canned. Olive oil is considered as one of the most useful edible oils, because it contains less saturated fat. Olive oil is characterized by the recommended ratio of the content of important fatty acids. By the way, to pour high-quality extra virgin olive oil you cannot use plastic containers, since even a new plastic still has at least a minimal odor that olive oil will quickly absorb.

What is the difference between olive and sunflower oil

Since olive oil contains substantiallymore oleic acid than sunflower, it is better absorbed. Oleic fatty acid is very useful for the body, as it promotes the processes of digestion and makes olive oil a dietary product. In addition, when heated in olive oil, much less hazardous substances appear, which means that, unlike sunflower, it is suitable for frying.

Nutritionists recognize olive oil more useful because it strengthens bone tissue, prevents aging of the body and the development of diseases of the cardiovascular system.

Why are olives dangerous?

Olives are considered a safe food. However, some people may experience allergic reactions to caustic soda. Soda and salt, which is processed olives, contain a lot of sodium - more than recommended to eat. Place the olives in a bowl and rinse them several times before eating them to wash off the excess salt and soda.

Hazard can be cannedolives. Their color directly depends on the technologies used in their production. Thus, canned black olives, called olives in Russia, as well as green olives, are harvested unripe. And then because of the special treatment, their color turns black. To obtain such an effect, the fruits are oxidized with E524 and E579 additives (therefore, it is better to once again look at the presence of these additives when you buy olives in the store). Their color becomes black, they are softer, and the fruit has a specific taste.

Did you know before that black and green olives are not different fruits and differ only in the degree of maturity? Share in the comments and in our Telegram-chat.

Facebook Notice for EU! You need to login to view and post FB Comments!