عام

أنت تدرك على الفور أنه قبل الاباحية. هل يفهم الكمبيوتر؟

في بداية الشهر الماضي ، أعلن Tumblr ذلكسوف تحظر الاباحية. عندما دخلت سياسة المحتوى الجديدة حيز التنفيذ ، بعد حوالي أسبوعين - 17 ديسمبر - أصبح من الواضح أنه ستكون هناك مشاكل. بعد نشر نظام ذكاء اصطناعي كان من المفترض أن يحذف كل المواد الإباحية على الموقع ، قامت عن طريق الخطأ بتمييز المنشورات البريئة في 455.4 مليون مدونة على الموقع بين 168.2 مليار منشور: المزهريات والساحرات والأسماك وما إلى ذلك.

المواد الإباحية عن الذكاء الاصطناعي

على الرغم من أنه ليس من الواضح أي مرشح التلقائياستخدمت Tumblr أو أنشأت خاصة بها - الشركة لم تستجب للطلبات المتعلقة بهذا الموضوع - من الواضح أن الشبكة الاجتماعية عالقة بين سياساتها وتقنياتها. على سبيل المثال ، أدى الموقف غير المتناسق للموقع فيما يتعلق بـ "النساء اللواتي يعرضن الحلمات" والعري الفني ، على سبيل المثال ، إلى اتخاذ قرارات سياقية تثبت أنه حتى Tumblr لا يعرف ماذا يحظر على منصته. كيف تحدد شركة خاصة ما تعتبره فاحشًا؟

أولاً ، قم بحظر المحتوى الخطيرصعب لأنه في البداية من الصعب تحديد ما هو عليه. تعريف الفحش هو فخ الدب ، الذي مضى عليه أكثر من مائة عام ، في عام 1896 ، أصدرت الولايات المتحدة أولاً قوانين تنظم الفحش. في عام 1964 ، في قضية Jacobellis v. Ohio ، فيما يتعلق بما إذا كانت أوهايو يمكن أن تحظر عرض فيلم من تأليف Louis Malle ، قدمت المحكمة العليا ، ربما ، التعريف الأكثر شهرة للمواد الإباحية الصلبة اليوم: كما أفهمها ، سيتم تضمينها في وصف الاختزال ؛ وقال القاضي بوتر ستيوارت: "ربما لا يمكنني أبداً جعلها واضحة". "لكنني أعرف ما هو عليه عندما أراه ، والفيلم المرتبط بهذه الحالة ليس كذلك".

خوارزميات التعلم الآلي لها نفس المشكلة. تحاول هذه المشكلة حل براين ديلورج ، الرئيس التنفيذي لشركة Picnix ، وهي شركة تبيع تكنولوجيا متخصصة في الذكاء الاصطناعي. أحد منتجاتهم ، Iris ، هو تطبيق من جانب العميل يقوم باكتشاف المواد الإباحية "لمساعدة الأشخاص" ، كما يقول Delorge ، "الذين لا يريدون إباحية في حياتهم". يلاحظ أن هناك مشكلة إباحية منفصلة هي أنه يمكن أن يكون هناك أي شيء ، ومجموعة من الأشياء المختلفة - والصور التي ليست إباحية يمكن أن تحتوي على عناصر متشابهة. يمكن حظر صورة حفلة على الشاطئ ليس لأنها تحتوي على بشرة أكثر من الصورة الموجودة في المكتب ، ولكن لأنها على وشك الانتهاء. يقول ديلورج: "لهذا السبب يصعب تدريب خوارزمية التعرف على الصور في وقت واحد". "عندما يصبح التعريف صعبًا على الأشخاص ، يواجه الكمبيوتر أيضًا صعوبات." إذا لم يتمكن الناس من الاتفاق على ماهية الإباحية وما هو غير ذلك ، فهل يمكن للكمبيوتر أن يأمل في معرفة الفرق؟

من أجل تعليم الذكاء الاصطناعي للكشف عن الاباحية ،أول شيء عليك القيام به هو إطعامه الاباحية. الكثير من المواد الإباحية. أين يمكن الحصول عليها؟ حسنًا ، أول ما يفعله الناس هو تنزيل مجموعة من vidos من Pornhub ، XVideos ، كما يقول دان شابيرو ، المؤسس المشارك لشركة Lemay.ai الناشئة ، والذي يقوم بإنشاء فلاتر AI لعملائه. "هذه واحدة من المناطق الرمادية ذات الطبيعة القانونية - على سبيل المثال ، إذا كنت تتعلم من محتوى الآخرين ، فهل تنتمي إليك؟"

بعد تحميل المبرمجين طنالاباحية ، فهي قطع من إطارات الفيديو ، والتي ليست المواد الإباحية ، للتأكد من أن الإطارات المستخدمة لن يؤدي إلى حظر الباعة المتجولين البيتزا. تدفع المنصات الأشخاص ، في معظم الأحيان ، خارج الولايات المتحدة ، لتمييز مثل هذا المحتوى ؛ العمل منخفض الأجر وممل ، كما لو كان يعرض "كلمة التحقق". يجلسون ويقولون: هذا إباحي ، هذا هو هذا. يحتوي الفلتر على القليل ، لأن كل الإباحية تأتي مع ملصق. يكون التدريب أفضل إذا لم تستخدم الصور الفوتوغرافية فقط ، ولكن أيضًا عينات البيانات الكبيرة.

"في كثير من الأحيان ليس عليك فقط تصفية الإباحية ،يقول شابيرو: " "مثل ملفات التعريف المزيفة مع صورة لفتاة وهاتف." إنه يعني أن المشتغلين بالجنس يبحثون عن عملاء ، لكن قد يكون أي شيء ، وليس قانونيًا بالكامل. "هذه ليست إباحية ، لكنك لا ترغب في مشاهدة هذا النوع من الأشياء على نظامك الأساسي ، أليس كذلك؟" يتعلم المشرف الآلي الجيد على ملايين - إن لم يكن عشرات الملايين - أمثلة على المحتوى ، مما يعني أنه يمكن أن يوفر الكثير من ساعات العمل.

"يمكنك مقارنتها بالفرق بين الطفل ويقول مات زايلر ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Clarifai ، وهي شركة رائدة في مجال رؤية الكمبيوتر تقوم بهذا النوع من تصفية الصور للعملاء من الشركات. "يمكنني أن أخبرك بالتأكيد - منذ بضعة أشهر كان لدينا طفل. إنهم لا يعرفون شيئًا عن العالم ، وكل شيء جديد بالنسبة لهم ". علينا أن نظهر للطفل (الخوارزمية) الكثير من الأشياء لجعلها واضحة. "ملايين وملايين الأمثلة. لكن بصفتنا بالغين ، عندما أنشأنا الكثير من السياق حول العالم وفهمنا كيف يعمل ، يمكننا أن نتعلم شيئًا جديدًا من خلال مثالين فقط. " (نعم ، تعليم AI لتصفية محتوى البالغين يشبه إظهار الكثير من المواد الإباحية للطفل). شركات مثل Clarifai تنمو بسرعة اليوم. لديهم قاعدة بيانات جيدة عن العالم ، يمكنهم التمييز بين الكلاب والقطط يرتدون ملابس عارية. تستخدم شركة Zeiler نماذجها لتدريب خوارزميات جديدة لعملائها - بما أن النموذج الأصلي قد عالج الكثير من البيانات ، فإن الإصدارات الشخصية ستتطلب فقط مجموعات بيانات جديدة للعمل.

ومع ذلك ، فإن الخوارزمية من الصعب القيام بكل شيءهو الصحيح. مع المحتوى الواضح أنه إباحي ، فإنه يعمل بشكل جيد. لكن قد يصنف المصنف إعلان الملابس الداخلية بشكل غير صحيح على أنه ممنوع ، لأن الصورة تحتوي على بشرة أكثر من المكتب ، على سبيل المثال. (مع بيكيني وملابس داخلية ، وفقا لزيلر ، من الصعب للغاية). هذا يعني أن تحديد الأشخاص يجب أن يركز على هذه الحالات القصوى في عملهم ، مع إعطاء الأولوية لصعوبة تصنيف النماذج.

وما هو أصعب شيء؟

يقول زايلر: "منتديات الاباحية". "لم تستخدم النسخة الأولى من جهاز الكشف عن العري مواد إباحية للرسوم المتحركة للتدريب." في كثير من الأحيان أخطأت منظمة العفو الدولية بسبب هنتاي لم يتعرف. يقول زايلر: "بعد أن عملنا على ذلك لصالح العميل ، أدخلنا مجموعة كبيرة من بياناته في النموذج وحسنا بشكل كبير دقة مرشح الصور المتحركة ، مع الحفاظ على دقة الصور الحقيقية".

التكنولوجيا التي تم تدريسها لاستنشاق الاباحية ،يمكن استخدامها على أشياء أخرى. التقنيات الكامنة وراء هذا النظام مرنة بشكل مدهش. هذا هو أكثر من الثدي أنيمي. على سبيل المثال ، يتم استخدام بانوراما الأبجدية كمحرر تعليق تلقائي في إحدى الصحف. يعمل هذا البرنامج بشكل مشابه لمصنفات الصور ، إلا أنه يفرز حسب السمية وليس العُري. (السمية في التعليقات النصية يصعب تحديدها مثل الصور الإباحية في الصور). يستخدم Facebook التصفية التلقائية المماثلة للكشف عن الرسائل الانتحارية والمحتوى المتعلق بالإرهاب ، وحاول استخدام هذه التقنية للكشف عن الأخبار المزيفة على برنامجه الضخم.

كل هذا لا يزال يعتمد على الإنسانالإشراف؛ نحن نتعامل بشكل أفضل مع الغموض والسياق الغامض. يقول زايلر إنه لا يعتقد أن منتجه حرم شخصًا ما من العمل. أنه يحل مشكلة توسيع نطاق الإنترنت. سيظل الناس يعلمون AI ، فرز المحتوى وتمييزه بحيث يمكن AI تمييزه.

هذا هو مستقبل الاعتدال: حلول فردية جاهزة يتم توفيرها بواسطة الشركات التي تجعل أعمالها بأكملها لتدريب المزيد من المصنّعين المتقدمين للحصول على مزيد من البيانات. بنفس الطريقة التي توفر بها Stripe and Square حلول دفع جاهزة للشركات التي لا ترغب في معالجتها بمفردها ، ستقوم الشركات الناشئة مثل Clarifai و Picnix و Lemay.ai بتنفيذ الإشراف عبر الإنترنت.

دان شابيرو من Lemay.ai مليء بالأمل. "كما هو الحال مع أي تقنية أخرى ، فهي لا تزال في طور الابتكار. لذلك ، لا أعتقد أننا سنفسح المجال في حالة الفشل ". لكن هل يمكن لمنظمة العفو الدولية أن تعمل بشكل مستقل دون إشراف بشري؟ غير واضح يقول: "لا يوجد رجل صغير في صندوق السعوط الذي يرشح كل صورة". "نحن بحاجة إلى الحصول على بيانات من كل مكان لتدريب الخوارزمية عليها."

زايلر ، من ناحية أخرى ، يعتقد ذلك مرة واحدةسوف الذكاء الاصطناعي معتدلة كل شيء من تلقاء نفسها. في النهاية ، سيتم تقليل عدد التدخلات التي يقوم بها الأشخاص إلى الصفر ، أو إلى جهود ضئيلة. تدريجيا ، ستتحول جهود الشخص إلى ما لا تستطيع منظمة العفو الدولية القيام به الآن ، مثل التفكير الرفيع المستوى والوعي الذاتي - كل ما يملكه الناس.

الاعتراف بالمواد الإباحية هو جزء منها. تحديد الهوية هو مهمة تافهة نسبياً للناس ، ولكن من الصعب جدًا تدريب خوارزمية للتعرف على الفروق الدقيقة. إن تحديد العتبة عندما يقوم المرشح بوضع علامة على صورة إباحية أو غير إباحية يمثل مهمة صعبة أيضًا رياضية جزئيًا.

الذكاء الاصطناعي غير كامل.مرآة كيف نرى العالم ، تمامًا كما تمثل المواد الإباحية انعكاسًا لما يحدث بين الأشخاص عندما يكونون وحدهم. هناك بعض الحقيقة في ذلك ، لكن الصورة الكاملة ليست كذلك.

لا تنسى الاشتراك في أخبارنا

General

You immediately realize that before you porn. Does the computer understand?

At the beginning of last month, Tumblr announced thatwill ban porn. When the new content policy came into force, after about two weeks - December 17 - it became obvious that there would be problems. After deploying an artificial intelligence system that was supposed to banish all pornography on the site, she mistakenly tagged innocent posts in 455.4 million blogs on the site among 168.2 billion posts: vases, witches, fish, and so on.

Pornography for artificial intelligence

Although it is not clear which automatic filterused Tumblr or created your own - the company did not respond to requests on this topic - it is obvious that the social network is stuck between its own policies and technologies. For example, the site’s inconsistent position with regard to “women showing nipples” and artistic nudity, for example, led to contextual decisions that demonstrate that even Tumblr does not know what to prohibit on the platform. How does a private company determine what it considers obscene?

First, block risky contentdifficult, because initially it is difficult to determine what it is. The definition of obscenity is a bear trap, which is more than a hundred years old, back in 1896, the United States first passed laws regulating obscenity. In 1964, in the case of Jacobellis v. Ohio, regarding whether Ohio can prohibit showing a film by Louis Malle, the Supreme Court gave, perhaps, the most famous definition of hard pornography for today: as I understand it, will be included in the shorthand description; and maybe I can never make it intelligible, ”said Judge Potter Stewart. “But I know what it is when I see it, and the movie associated with this case is not that.”

The machine learning algorithms have the same problem. This problem is trying to solve Brian Delorge, CEO of Picnix, a company that sells specialized technology of artificial intelligence. One of their products, Iris, is a client-side application that detects pornography to “help people,” as Delorge says, “who don't want porn in their lives.” He notes that a separate problem with porn is that there can be anything, a bunch of different things - and images that are not pornographic can have similar elements. The image of a party on the beach can be blocked, not because it has more skin than on the photo in the office, but because it is on the verge. “That's why it’s very difficult to train an image recognition algorithm all at once,” says Delorge. "When the definition becomes difficult for people, the computer also faces difficulties." If people cannot agree on what porn is and what is not, can a computer even hope to know the difference?

In order to teach the AI ​​to detect porn,the first thing you need to do is feed him porn. A lot of pornography. Where to get it? Well, the first thing people do is download a bunch of vidos from Pornhub, XVideos, says Dan Shapiro, co-founder of the startup Lemay.ai, who creates AI filters for his clients. "This is one of those gray areas of a legal nature - for example, if you are learning from other people's content, does it belong to you?"

After programmers download tonsporn, they cut out from the video frames, which are not pornography, to make sure that the frames used do not lead to the blocking of pizza peddlers. Platforms pay people, for the most part, outside the US, for tagging such content; work is low-paid and boring, as if introducing "captcha". They just sit and say: this is porn, this is this. Filter has a little, because all porn comes with a label. Training is better if you use not just photographs, but large data samples.

"Often it’s not just filtering porn,but rather a companion material, ”says Shapiro. "Like fake profiles with a photo of a girl and a telephone." He means sex workers looking for clients, but it could be anything, not entirely legal. “This is not porn, but you don’t want to watch these kind of things on your platform, right?” A good automated moderator learns millions — if not tens of millions — of examples of content, which means it can save a lot of man-hours.

"You can compare this with the difference between a child andadults, ”says Matt Zeiler, CEO and founder of Clarifai, a computer vision startup who does this kind of image filtering for corporate clients. “I can tell you for sure - a couple of months ago we had a child. They do not know anything about the world, everything is new for them. ” We have to show the child (algorithm) a lot of things to make it clear. “Millions and millions of examples. But as adults, when we created so much context about the world and understood how it works, we can learn something new from just a couple of examples. ” (Yes, teaching AI to filter adult content is like showing a lot of porn to a child). Companies like Clarifai are growing fast today. They have a good database of the world, they can distinguish dogs from cats dressed from naked. Zeiler’s company uses its models to train new algorithms for its customers — since the original model has processed a lot of data, personal versions will require only new data sets to work.

However, the algorithm is difficult to do everythingright. With content that is obviously pornographic, he does well; but the classifier may incorrectly mark the underwear ad as forbidden, because the picture has more skin than, say, in the office. (With bikini and underwear, according to Zeiler, it is very difficult). This means that marking people should focus on these extreme cases in their work, giving priority to the fact that it is difficult to classify models.

And what is the hardest thing?

"Anime porn," says Zayler. "The first version of our nudity detector did not use cartoon pornography for training." Many times the AI ​​miscalculated because hentai did not recognize. “Having worked on this for the client, we introduced a bunch of his data into the model and significantly improved the accuracy of the filter of animated images, while maintaining the accuracy of real photos,” says Zayler.

Technology that is taught to sniff out porn,can be used on other things. The technologies underlying this system are surprisingly flexible. This is more than anime tits. Alphabet jigsaw, for example, is widely used as an automatic comment moderator in a newspaper. This software works similarly to image classifiers, except that it sorts by toxicity, not nudity. (Toxicity in text comments is as difficult to determine as pornography in the pictures). Facebook uses similar automatic filtering to detect suicidal messages and content related to terrorism, and he tried to use this technology to detect fake news on his massive platform.

It all still depends on humansupervision; we better deal with ambiguity and ambiguous context. Zeiler says he does not think that his product has deprived someone of work. It solves the problem of scaling the Internet. People will still teach the AI, sorting and labeling the content so that the AI ​​can distinguish it.

This is the future of moderation: individual, ready-made solutions provided by companies that make their entire business to train more and more advanced classifiers for more data. In the same way as Stripe and Square offer ready-made payment solutions for enterprises that do not want to process them on their own, startups like Clarifai, Picnix and Lemay.ai will implement online moderation.

Dan Shapiro from Lemay.ai is full of hope. “As with any other technology, it is still in the process of invention. Therefore, I do not think that we will yield in case of failure. ” But can the AI ​​ever act autonomously without human supervision? Unclear. "There is no little man in a snuff box that filters every picture," he says. "We need to get data from everywhere to train the algorithm on them."

Zeiler, on the other hand, thinks that onceartificial intelligence will moderate everything on their own. In the end, the number of interventions on the part of people will be reduced to zero, or to insignificant efforts. Gradually, the efforts of the person will turn into what the AI ​​cannot do now, like high-level reasoning, self-awareness — everything that people have.

Recognizing pornography is part of it. Identification is a relatively trivial task for people, but it is much more difficult to train an algorithm to recognize nuances. Determining the threshold when a filter marks an image as pornographic or non-pornographic is also a difficult task, partly mathematical.

Artificial intelligence is imperfect.the mirror of how we see the world, just as pornography is a reflection of what happens between people when they are alone. There is some truth in it, but the full picture is not.

Do not forget to subscribe to our news feed.