عام. بحث. تكنولوجيا

لماذا هو سيء أن كل شيء يذهب عبر الإنترنت

الآن كل شيء يجري تدريجيا على الانترنت. هذا ليس سراً على أي شخص ، والكثير مما يمكن فعله قبل الوصول إلى مكان ما فقط يتم الآن على الكمبيوتر أو حتى من هاتف ذكي. أصبحت إدارة حسابك المصرفي ، وطلب البيانات ، ودفع فواتير الخدمات ، وشراء المواد الغذائية ، والحصول على المشورة وأكثر من ذلك بكثير أسهل. الآن ، بعد ذلك ، جاءت لنا فوائد أخرى من العالم الرقمي ، لكن هل هذه فوائد قد تبدو للوهلة الأولى. دعونا نلقي نظرة على ما أتحدث عنه ونفهم كم هو جيد على المدى القصير والطويل.

الكثير من الجلوس على الكمبيوتر سيء. من الضروري في بعض الأحيان مغادرة المنزل.

كل واحد منا على الأقل مرة واحدة ، ولكن تستخدم بطاقات منجوجل أو ياندكس. في الوقت نفسه ، لم ينظر إلى مكان وجود منزل معين فحسب ، بل درس أيضًا بانوراما الشوارع. هذا مريح حقًا ، نظرًا لأنك درست المنطقة مسبقًا ، فمن الأسهل بكثير التنقل إلى أين تذهب عندما تكون أنت في مكانك.

الآن ، وفقا لهذا المبدأ ، بعضالأنشطة الترفيهية. على سبيل المثال ، لدى Google خدمة كاملة تتيح لك زيارة المتاحف ومشاهدة ما بداخلها والقيام بها من المنزل مجانًا تمامًا. ولكن هل هو جيد جدا؟

المحتوى

  • 1 كيفية زيارة المتحف مجانا
  • 2 متحف افتراضي في الصين
  • 3 لماذا المتاحف الافتراضية سيئة
  • 4 كيف جولات افتراضية
  • 5 هل يوجد مستقبل للواقع الافتراضي؟
  • 6 ما المتاحف التي يمكن زيارتها على الإنترنت

كيفية زيارة المتحف مجانا

في الواقع ، يمكنك زيارة المتحف مجانا ،إذا كنت مجرد إلقاء نظرة على بانوراما من الداخل. هناك أيضا مزايا إضافية إلى جانب عدم الدفع. على سبيل المثال ، يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على حقيقة أن المتاحف غالباً ما تقع خارج منطقة الوصول العامة. على سبيل المثال ، عندما تحيط الأوساط الداخلية بالداخل ولا يمكن الاقتراب منها لفحص صورة أو نمط نسيج على الحائط.

يجب أن يظل المتحف الحقيقي خاضعًا للمراقبة ، ويدعم الخادم عبر الإنترنت فقط.

أيضا مثل هذه الطريقة للزيارةستكون مشاهد مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في التعرف على المعرض ، ولكن لا يمكنهم القيام بذلك. يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب ، على سبيل المثال ، عدم القدرة على مغادرة المنزل ، أو قلة المال أو ببساطة قلة وقت الفراغ. في مثل هذه الحالات ، عندما يكون هناك ببساطة بديل ، فإن إمكانية مشاهدة معالم المدينة الافتراضية ستكون ممتعة للغاية.

بعض عوامل الجذب تكلف ما يكفيغالي الثمن ، على سبيل المثال ، تكلف زيارة بيترهوف في سانت بطرسبرغ 900 روبل ، ولن يرغب الجميع في دفع الكثير "لزيارة الحديقة" ، وإن كانت جميلة. وإذا كنت تأخذ تذكرة لعائلة ، فإن السعر يرتفع وفقًا لذلك عدة مرات.

المزيد عن الواقع الافتراضي: الواقع الافتراضي 2020 - الزومبي والسفر والطب

حتى لو زرت بعض المتاحف ، فهذا لكأعجبتني كثيرًا ولم تندم مطلقًا على الأموال التي أنفقت ، بعد فترة قد يتغير المعرض قليلاً ، لكن ليس بما يكفي للذهاب إلى مدينة أخرى. مجرد إلقاء نظرة على التغييرات في الجولة الافتراضية.

المتحف الافتراضي في الصين

جولات المتاحف الافتراضية تحظى بشعبية كبيرةيجري تجنيدهم الآن في الصين. واسمحوا لي أن أذكرك بأنه قد تم الآن في هذا البلد تطبيق نظام الحجر الصحي وأن الكثير من الصينيين يجلسون في منازلهم. يمكنك لعب ألعاب الكمبيوتر ومشاهدة الأفلام وقراءة الكتب وما شابه ذلك ، لكن الكثيرين يرغبون في شيء آخر. هناك حتى إحصائيات أعدتها شركة Gamma Data Corp. وفقًا للبيانات ، زاد الدخل من بيع الألعاب العشرة الأكثر شعبية لجهاز iPhone أثناء العزلة القسرية بمعدل أربعين بالمائة. بعض الألعاب تضاعفت بشكل عام المبيعات.

وفقا لجاما البيانات كورب ، الإيراداتمن مبيعات الألعاب الـ 10 الأكثر شعبية لـ iPhone زادت بمعدل 40 بالمائة خلال الأسبوعين الماضيين. النمو في شعبية الألعاب من أفضل 60 في بعض الحالات وصلت إلى 100 في المئة ، يكتب Zhongxinwan.

بالنسبة لهم ، فإن تلك المتاحف التي لم تقم بعد بإعداد جولات افتراضية تعد بنشاط خدمة مماثلة. على سبيل المثال ، المتاحف في مقاطعة لياونينغ ، بما في ذلك متحف القصر الإمبراطوري.

في مثل هذه الجولات ، لا يمكن "للزوار" فقطالمشي فعليًا عبر أراضي المتحف ، ولكن أيضًا استمع إلى تعليقات الدليل الصوتي أثناء فحص المعارض المعدة خصيصًا لهذا المكان. بالنظر إلى أن معظم جولات المتاحف تُجرى الآن بهذا الشكل ، فإن هذا لا يؤدي إلى تكاليف إضافية. ما عليك سوى تحميل الدليل الصوتي على الخادم وانتهيت.

يمكن ببساطة تحميل محتويات هذا المربع على الخادم مع الصور وتكون الجولة جاهزة تقريبًا. في المرة الثانية لا تحتاج إلى دعوة المتكلم.

بعض المتاحف تستعد لمثل هذه المتاحف.المعروضات الخاصة. على سبيل المثال ، يمكن وضع بعض العناصر القيمة بشكل خاص في المخازن في صالات التصوير. بعد ذلك ، سيتم إزالتها مرة أخرى ويمكن رؤيتها فقط على الشاشة.

مثل هذه المتاحف قد تكون حرة إذاسيتم دفع جولات افتراضية من قبل المعلنين أو الحكومة كجزء من برنامج لزيادة المستوى الثقافي للسكان. صحيح ، سيكون من الضروري الدفع ليس فقط لإنشاء النظام ، ولكن أيضًا لمنع الخسارة من انخفاض عدد الزائرين غير المتصلين بالإنترنت.

إذا لم يكن هناك من يريد أن يدفع مقابل مثل هذا العمل ، فقد تفرض المتاحف رسومًا على الزوار. في هذه الحالة ، يجب أن يكون السعر أقل ، حيث ستكون التكاليف أقل.

يقترب العالم الافتراضي: سيظهر الضابط الافتراضي الأول في شرطة نيوزيلندا. ماذا يمكن أن يفعل؟

كما ترون ، يمكنك من هذه الطريقة إخراج مزايا إضافية واحدة منها الترفيه في وقت لا تستطيع فيه مدن بأكملها مغادرة المنزل. لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا وستكون سلبيات أيضًا كافية.

لماذا المتاحف الافتراضية سيئة

العيب الرئيسي للمتاحف الافتراضية سيكونأن كل شيء حولها وهمية. بمعنى أنه لا يمكنك تحديد تفاصيل العمل وتشعر بوجود ما تم رسمه قبل 500 عام أو تم تزويره قبل 1500 عام أو دفنه في الأرض قبل 10000 عام. هذه المشاعر هي نقطة مهمة في زيارة المتاحف التاريخية.

في متاحف الفن الحديث مهم جداهو كيف يتم وضع المعروضات في الفضاء بالنسبة لبعضها البعض. يمكن رؤية ذلك برؤية جانبية ، لكن لا تلاحظ تمامًا على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في العديد من المتاحف معروضات يجب أن تتسبب في استجابة اللمس. على سبيل المثال ، يمكنك لمس شيء أو شمه أو الاستماع إليه.

في بعض المتاحف ، يمكنك لمس المعروضات وحتى المشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية. هذا مثير للاهتمام بشكل خاص للأطفال.

متحف لونوساد في تالين هوحظيرة للطائرة المائية ، حيث يوجد العديد من طرازات المعدات وحتى الغواصة الحقيقية ، والتي يمكنك الذهاب إليها والمشي عبر المقصورات. يمكنك أيضًا التقاط صورة لهذا وإعداد جولة افتراضية ، لكن الأحاسيس ستكون مختلفة تمامًا عن تلك التي تحصل عليها داخل هذه "السفينة".

إذا كنت مولعا بالطلاء وضليع فيهاعند تطبيق ضربات أو أنواع من الطلاء ، فإن زيارة المعارض الفنية ستحولك إلى مجرد عرض الصور ولن تكون قادرًا على تمييز تقنية عمل المعلم وكيفية عمله في عمله.

نتيجة لذلك ، نحصل على النتيجة ، لكنها ستكون كذلكقليلا الاصطناعية. حتى إذا كنت تستخدم نظارات الواقع الافتراضي ، فسيظل التأثير مختلفًا. سوف نتلقى المعلومات ، لكننا لن نتلقى الإحساس. يشبه النظر إلى صورة الطبيعة ، ولكن لا تشم رائحة الزهور المرصعة ، أو تستمع إلى الموسيقى على سماعات الرأس ، ولا تذهب إلى حفلة موسيقية ، أو تشاهد كرة القدم على التلفزيون ، بدلاً من الذهاب إلى الاستاد. نعم ، في بعض النقاط ستتلقى المزيد من المعلومات ، لكنك لن تغوص في هذا الجو.

وآخر ناقص هو أنه في المستقبلهذا سوف يقلل من شعبية السفر على هذا النحو. لقد توقفنا عن فعل الكثير ، واستبدله بجهاز كمبيوتر. على سبيل المثال ، الذهاب إلى السينما واستبدالها بخدمات البث المباشر أو مقابلة الأشخاص أو تفضيل الرسائل الفورية أو "مطاردة الكرة" أو تفضيل FIFA على PlayStation. إنه أبسط وأكثر ملاءمة ، لكن الأحاسيس ليست هي نفسها كما يقولون.

هل تحب هذه الحياة؟

منذ وقت ليس ببعيد في مكتب التحرير ، نكتنازيارة الضريح في نظارات الواقع الافتراضي من غير الملائم طباعة الموضوعات التي وصلنا إليها. والحقيقة هي أن الجولات الافتراضية يمكن أن تصل إلى حد العبثية وتحلم بشيء لم يكن مقصودًا من قبل المبدعين في هذه التقنية.

كيف جولات افتراضية

في الواقع ، إنشاء جولة افتراضية لا يكفيكيف يختلف عن إعداد الإستعراضات في الشوارع عن طريق خدمات رسم الخرائط الكبيرة. بادئ ذي بدء ، من الضروري إعداد المبنى. نظرًا لأنه من غير المحتمل أن ترغب في إلقاء نظرة على المعروضات من خلال أشخاص يقعون أيضًا في الإطار ، فأنت بحاجة إلى اختيار وقت للتصوير. صباح اليوم قبل الافتتاح مثالي ، عندما يأتي الضوء من النوافذ ، لكن القاعات ستكون فارغة.

لا تنسى أن تتبع قناتنا في Yandex.Zen. هناك الكثير من الأشياء التي لم يتم نشرها على الموقع.

ويتم اطلاق النار على حد سواء على كاميرا بانورامية وعلىوضعها الطبيعي. الأول مطلوب للتوجيه في القاعة ، حتى تتمكن من الإلقاء نظرة حولك ، والثانية لمشاهدة التفاصيل. على سبيل المثال ، صورة أو معرض آخر.

الصورة البانورامية الملتقطة جاهزة تقريبًا لوضعها في جولة افتراضية.

في الواقع هذا كل شيء تقريبا. المهمة في المرحلة الأولى هي التقاط أكبر قدر ممكن من كل ما هو موجود في الغرفة. بعد ذلك ، يبقى فقط فهم كيفية تقديمه وبمساعدة برنامج خاص للتجميع في جولة نهائية. يتم ترتيب الإستعراضات بالتسلسل المطلوب ، ويتم تضمين الصور الفردية فيها. علاوة على ذلك ، يتم تثبيت النصوص المصاحبة وتسجيلات الدليل الصوتي.

من الناحية الفنية ، لا تبدو العملية معقدة إذا كان لديك موقع جاهز للاستوديوهات الكبيرة. هناك المزيد من الصعوبات في التصميم والعمل الإداري.

هل يوجد مستقبل للواقع الافتراضي؟

يعتقد الكثير من الناس أن الواقع الافتراضي ليس كذلكالمستقبل. تقول الشائعات أن المستقبل الحالي هو الواقع المعزز. من الصعب الاتفاق على هذا لأنه ، مع كل مزايا AR ، هذه مجرد "صياغة". يمكن ل VR فقط إنتاج عالم غير موجود حقًا أو ببساطة ليس قريبًا ، كما هو الحال مع المتاحف الافتراضية.

هذا هو السبب سوف VR موجودة بشكل منفصل عنAR. إذا تحدثنا عن نفس المتاحف ، فستكون AR مناسبة لزيارة مادية لمزيد من المعلومات ، و VR لواحدة بعيدة. رغم أنني ما زلت مقتنعا بأن مثل هذه الأماكن يجب أن تزورها وقدمي. على أي حال ، فإن العالم الافتراضي مريح للغاية وينبغي الاستفادة من فوائده ، ولكن لا ينبغي أن ننسى العالم الحقيقي.

قد يبدو الطراز القديم جدا وليسإنه حديث لمؤلف واحد من أكبر المواقع على التقنيات المتقدمة ، لكنني أعتقد أنه لا ينبغي لأحد أن يفقد التواصل مع الواقع وأن التقنيات المتقدمة يجب أن تكمل الحياة الحقيقية ، وليس استبدالها ، مما يقلل النشاط فقط بما يلبي الاحتياجات المادية. في يوم من الأيام ، سنحمّل جميعًا مصفوفة مشروطة ، لكن الآن نحتاج إلى الاستمتاع بما هو حولنا. بالطبع ، إذا كان هناك مثل هذه الفرصة. إذا لم يكن كذلك ، يمكن أيضًا استخدام الجولات الافتراضية لأغراض التطوير العام.

ما المتاحف يمكن زيارتها على الانترنت

إذا كنت ترغب في زيارة المتحف الافتراضي ، يمكن أن تكون قائمتهم بسهولة google عند الطلب "المتاحف على الإنترنت". على سبيل المثال ، فيما يلي قائمة بالعديد من المتاحف لهذه الزيارة.

فيما يلي قائمة ببعض أكثر الخيارات إثارة للاهتمام:
متحف الفنون الجميلة (هيوستن)
البيت الابيض (واشنطن)
متحف الدولة الروسية (سانت بطرسبرغ)
معرض صور برلين (برلين)
Mosfilm Cinema Concern (موسكو)

General, Research, Technology

Why is it bad that everything goes online

Now everything is gradually going online. This is no secret to anyone, and much of what could be done before only by coming to some place is now done at the computer or even from a smartphone. Managing your bank account, ordering statements, paying utility bills, buying food, getting advice and much more has become much easier. Now, after this, other benefits of the digital world have come to us, but are they such benefits as it might seem at first glance. Let’s look at what I’m talking about and understand how good it is in the short and long term.

A lot of sitting at the computer is bad. It is sometimes necessary to leave the house.

Each of us at least once, but used cards fromGoogle or Yandex. At the same time, he not only looked at the location of a particular house, but also studied the panorama of the streets. This is really convenient, because having studied the area in advance, it is much easier to navigate where to go when you yourself are in place.

Now, according to this principle, somerecreational activities. For example, Google has a whole service that allows you to visit museums, see what is inside, and do it from home completely free. But is it so good?

Content

  • 1 How to visit the museum for free
  • 2 Virtual Museum in China
  • 3 Why virtual museums are bad
  • 4 How do virtual tours
  • 5 Is there a future for virtual reality
  • 6 What museums can be visited online

How to visit the museum for free

Indeed, you can visit the museum for free,if you just look at its panorama from the inside. There are also additional advantages besides the lack of payment. For example, you can take a closer look at the fact that museums are often located outside the public access area. For example, when enfilades enclose the inside and cannot be approached in order to examine a picture or tapestry pattern on a wall.

The real museum must still be monitored, and online only support the server.

Also such a way of visitingSights will be useful to people who want to get acquainted with the exposition, but can not do it. There can be many reasons, for example, the inability to leave home, lack of money or simply lack of free time. In such cases, when there is simply no alternative, even the possibility of a virtual sightseeing will be very pleasant.

Some attractions cost enoughexpensive and, for example, visiting Peterhof in St. Petersburg costs 900 rubles and not everyone will want to pay so much “for visiting the park”, albeit a beautiful one. And if you take a ticket for a family, then the price rises accordingly several times.

A little more about virtual reality: Virtual Reality 2020 - zombies, travel and medicine

Even if you visited some museum, it’s for youI liked it very much and you absolutely did not regret the money spent, after a while the exposition may change a little, but not enough to go to another city. Just look at the changes in the virtual tour.

Virtual Museum in China

Museums virtual tours are very popularare being recruited now in China. Let me remind you that now in this country a quarantine regime has been introduced and many Chinese are simply sitting at home. You can play computer games, watch movies, read books and the like, but many want something else. There are even statistics prepared by Gamma Data Corp. According to the data, the income from the sale of the ten most popular games for the iPhone increased during the forced isolation by an average of forty percent. Some games have generally doubled sales.

According to Gamma Data Corp, revenuefrom sales of the 10 most popular games for the iPhone have increased by an average of 40 percent over the past two weeks. The growth in popularity of games from the Top 60 in some cases reached 100 percent, writes Zhongxinwan.

For them, those museums that have not yet prepared virtual tours are actively preparing a similar service. For example, museums in Liaoning, including the Museum of the Imperial Palace.

In such tours, “visitors” can not justvirtually walk through the territory of the museum, but also listen to the comments of the audio guide while examining exhibits specially prepared for this place. Considering that the majority of museum tours are now made in this format, this does not lead to additional costs. Simply upload the audio guide to the server and you're done.

The contents of this box can simply be uploaded to the server with photos and the tour is almost ready. The second time you do not need to invite the speaker.

Some museums are even preparing for such museums.special exhibits. For example, some especially valuable items in storage can be placed in the halls for shooting. After that, they will be removed again and they can be seen only on the screen.

Such museums may be free ifvirtual tours will be paid by advertisers or the government as part of a program to increase the cultural level of the population. True, it will be necessary to pay not only for the creation of the system, but also to block the loss from a decrease in the number of offline visitors.

If no one wants to pay for such work, museums may charge visitors. In this case, the price should be lower, as the costs will be lower.

The virtual world is getting closer: The first virtual officer will appear in the New Zealand police. What can he do?

As you can see, from this method you can make only one pluses, among which entertainment at a time when entire cities can not leave the house. But this is not entirely true and cons will also be enough.

Why virtual museums are bad

The main drawback of virtual museums will bethat everything around is fake. That is, you can’t make out the details of the work and feel the presence of what was painted 500 years ago, forged 1,500 years ago or buried in the ground 10,000 years ago. It is these feelings that are an important point in visiting historical museums.

In museums of modern art is very importantis how exhibits are placed in space relative to each other. This can be seen with lateral vision, but completely not notice on the screen. In addition, many museums have exhibits that should cause a tactile response. For example, you can touch, smell, or listen to something.

In some museums, you can touch the exhibits and even participate in various entertaining and educational activities. This is especially interesting for children.

The Lunnusad Museum in Tallinn isseaplane hangar, in which there are many examples of equipment and even a real submarine, into which you can go and walk through the compartments. You can also take a picture of this and prepare a virtual tour, but the sensations will be completely different from those that you actually get inside this “vessel”.

If you are fond of painting and versed inapplying strokes or types of paint, visiting art galleries will turn for you just into viewing pictures and you will not be able to discern the master’s work technique and how he worked on his work.

As a result, we get the result, but it will bea little synthetic. Even if you use virtual reality glasses, the effect will still be different. We will receive information, but we will not receive sensation. It's like looking at a photo of nature, but not smelling meadow flowers, listening to music on headphones, not going to a concert, or watching football on TV, rather than going to the stadium. Yes, at some points you will get even more information, but you will not plunge into this atmosphere.

And another minus is that in the futurethis will reduce the popularity of travel as such. We have already stopped doing a lot, replacing it with a computer. For example, going to the cinema, replacing it with streaming services, meeting people, preferring messengers, or “chasing the ball”, preferring FIFA on the PlayStation. It is simpler and more convenient, but the sensations are not the same as they say.

Would you like such a life?

Not so long ago in the editorial office we joked onvisiting the mausoleum in VR glasses. It’s even inconvenient to print topics that we’ve reached. The fact is that virtual tours can be brought to the point of absurdity and dream up something that was not exactly intended by the creators of the technology.

How do virtual tours

In fact, creating a virtual tour is not enoughhow it differs from the preparation of street panoramas by large cartographic services. First of all, it is necessary to prepare the premises. Since you are unlikely to want to look at the exhibits through people who also fall into the frame, you need to choose a time for shooting. The morning before the opening is perfect, when the light will come from the windows, but the halls will be empty.

Do not forget to follow our channel in Yandex.Zen. There are a lot of things that are not published on the site.

Shooting is carried out both on a panoramic camera and onordinary. The first is needed for orientation in the hall, so you can look around, and the second in order to see the details. For example, a picture or other exhibit.

The captured panoramic picture is almost ready for placement on a virtual tour.

Actually that's almost all. The task at the first stage is to capture as much as possible everything that is in the room. After that, it remains only to understand how to present it and with the help of special software to assemble in a finished tour. Panoramas are arranged in the desired sequence, and individual photos are embedded in them. On top of all this, accompanying texts and audio guide recordings are superimposed.

Technically, the process does not look complicated if you have a ready-made site that large studios have. There are more difficulties with design and administrative work.

Is there a future for virtual reality

Many people think that virtual reality doesn’t haveof the future. Rumor has it that the present future is augmented reality. It’s hard to agree with this, because with all the advantages of AR, this is just a “drafting”. Only a VR can reproduce a world that does not really exist or is simply not nearby, as is the case with virtual museums.

That is why VR will exist separately fromAR. If we talk about the same museums, AR will be relevant for a physical visit for more information, and VR for a remote one. Although, I am still convinced that such places should be visited with my own feet. Anyway, the virtual world is very convenient and its benefits should be used, but the real world should not be forgotten.

It may sound very old fashioned and notit’s modern for the author of one of the largest sites on high technologies, but I believe that one should not lose touch with reality and high technologies should complement real life, and not replace it, reducing activity only to the satisfaction of physical needs. Someday, we will all load into a conditional matrix, but for now we need to enjoy what is around us. Of course, if there is such an opportunity. If not, virtual tours can also be used for general development.

What museums can be visited online

If you want to visit the virtual museum, their list can be easily google on request "museums online." For example, here is a list of several museums for such a visit.

Here is a list of some of the most interesting options:
Museum of Fine Arts (Houston)
White House (Washington)
State Russian Museum (St. Petersburg)
Berlin Picture Gallery (Berlin)
Mosfilm Cinema Concern (Moscow)