الفضاء

ستطلق SpaceX بانتظام أقمار صناعية صغيرة بسعر أقل

تحلق حاليا في جميع أنحاء كوكبناأكثر من ألف الأقمار الصناعية. يقوم كل منها بعمله - على سبيل المثال ، تساعد بعض الأجهزة خبراء الأرصاد الجوية على عمل تنبؤات جوية ، بينما يقوم البعض الآخر بتوزيع الإنترنت. غالبًا ما تطلق الشركات الصغيرة التي تزودنا باتصالات عبر الأقمار الصناعية أجهزة جديدة في المدار. عادة ، يتم إرسال هذه الأقمار الصناعية الصغيرة إلى الفضاء مع البضائع الأكثر أهمية - على سبيل المثال ، طعام لأعضاء محطة الفضاء الدولية. هناك بعض العيوب الخطيرة في هذا النهج ، لكن SpaceX توصلوا إلى كيفية إصلاحها.

يبدو أن الشيء السيئ هو أن الاتفاقيتم إرسال الأقمار الصناعية جنبا إلى جنب مع الأجهزة الكبيرة؟ ربما بفضل هذا النهج ، يمكن لمشغلي الأقمار الصناعية حتى توفير المال. كل شيء ليس جيدًا كما يبدو ، لأن الشركات لا يمكنها أبدًا معرفة عدد الأجهزة التي يمكن وضعها في كبسولة شحن. هناك أيضًا مشكلة ثانية - فهي لا تستطيع إجبار صاروخ على إطلاق قمر صناعي على ارتفاع محدد بدقة. بالنسبة إلى SpaceX وشركات إطلاق الصواريخ الأخرى ، يكون الحمل الرئيسي دائمًا فوق كل شيء.

كيف يتم إطلاق أقمار الاتصالات؟

لإعطاء الشركات الصغيرة أكثرالفرص ، أطلقت SpaceX برنامج SmallSat Rideshare. ضمن إطارها ، ستطلق الشركة بانتظام أقمار صناعية صغيرة حصريًا تزن ما بين 150 إلى 300 كيلوغرام في مدار الأرض. تعتمد تكلفة الإطلاق على عدد الأجهزة ووزنها وستتراوح بين 2.25 و 6 ملايين دولار. وفقًا لمعايير صناعة الفضاء ، هذا سعر معقول لمثل هذا "الميني باص" للأقمار الصناعية الصغيرة.

يوجد بالفعل الكثير من الأقمار الصناعية في مدار الأرض

بالإضافة إلى SpaceX ، وإطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة علىصاروخ مختبر في المدار. ومع ذلك ، بالنسبة لإطلاق واحد ، فإنها تطلب من 5 ملايين دولار. في هذا الصدد ، من المحتمل أن يطلب معظم مشغلي الأقمار الصناعية المساعدة من SpaceX ، لأنه بالإضافة إلى توفير سعر منخفض ، فإنه يسمح لك بجدولة الإطلاق لمدة ستة أشهر قادمة وحتى تأجيل مواعيد الإطلاق. بالطبع ، على مثل هذه النزوات ، سيتعين على العملاء دفع مبلغ إضافي.

فوائد SpaceX

SpaceX لديه خبرة واسعة في جلب لمدار الأقمار الصناعية الصغيرة. في مايو 2019 ، أطلقت فورًا 60 من أقمار الإنترنت الخاصة بشركة Starlink على الإنترنت في السماء في وقت واحد ، يزن كل منها 227 كجم. كان من المهم بالنسبة للشركة أن تدخل الأجهزة مدارًا بطول 440 كم ، وتم استيفاء هذا الشرط. ربما ، لا يمكن لمشغلي الاتصالات أن يحلموا بهذه الدقة في الوقت الحالي. في المستقبل ، تعتزم الشركة إطلاق 12000 جهازًا آخر من الأجهزة نفسها ، لذلك ستنمو خبرتها في هذا العمل الصعب فقط.

بالمناسبة ، بعض أقمار Starlink قد انهارت بالفعل

بالإضافة إلى مشغلي الاتصالات ، خدمة SpaceX الجديدةالشركات الأخرى قد تكون مهتمة. على سبيل المثال ، هناك بالفعل شركتان ناشبتان على الأقل في العالم يرغبان في إطلاق مئات الأقمار الصناعية الساطعة في المدار وإضافة لافتات إعلانية منها. هذا يبدو وكأنه خيال علمي مخيف ، ولكن هناك بالفعل مثل هذه الفكرة - الشركة الروسية StartRocket مستعدة للإعلان عن صودا بيبسي. يجب أن يكون موقع الأقمار الصناعية على ارتفاع يتراوح بين 400 و 500 كيلومتر - يبدو أن Elon Musk قادر تمامًا على المساعدة في ذلك.

ما رأيك في برنامج SpaceX الجديد؟ شارك برأيك في التعليقات ، أو في دردشة Telegram.

Space

SpaceX will regularly launch small satellites at a lower price

Currently flying around our planetmore than a thousand artificial satellites. Each of them does its job - for example, some devices help meteorologists make a weather forecast, while others distribute the Internet. Small companies that provide us with satellite communications often launch new devices into orbit. Typically, these small satellites are sent into space along with more important cargoes - for example, food for members of the International Space Station. There are some serious drawbacks to this approach, but SpaceX has figured out how to fix them.

It would seem that the bad thing is that compactsatellites are sent along with large devices? Perhaps thanks to this approach, satellite operators can even save money. Everything is not as good as it seems, because companies can never know exactly how many devices they can put in a cargo capsule. There is also a second problem - they cannot force a rocket to launch a satellite at a strictly defined height. For SpaceX and other rocket launch companies, the main load is always above all.

How are communication satellites launched?

To give small companies moreopportunities, SpaceX launched the SmallSat Rideshare program. Within its framework, the company will regularly launch exclusively small satellites weighing from 150 to 300 kilograms into the Earth’s orbit. The launch cost will depend on the number and weight of devices and will range from 2.25 to 6 million dollars. By the standards of the space industry, this is quite an affordable price for such a "minibus" for small satellites.

There are really many artificial satellites in orbit

Besides SpaceX, the launch of small satellites onRocket Lab is in orbit. However, for one launch, she asks from $ 5 million. In this regard, most satellite operators will probably seek help from SpaceX, because in addition to providing a low price, it allows you to schedule a launch for six months ahead and even postpone the launch dates. Of course, for such whims, customers will have to pay an additional amount.

SpaceX Benefits

SpaceX has vast experience in bringing toorbit of small satellites. In May 2019, she immediately launched 60 Starlink Internet satellites into the sky at once, each of which weighs 227 kilograms. It was important for the company that the devices enter 440 km orbit, and this requirement was met. Perhaps, telecom operators can only dream of such accuracy at the moment. In the future, the company intends to launch another 12,000 of the same devices, so its experience in this difficult business will only grow.

By the way, some Starlink satellites have already broken

In addition to telecom operators, the new SpaceX serviceother companies may be interested. For example, there are already at least two startups in the world who want to launch hundreds of bright satellites into orbit and add advertising banners from them. It sounds like scary science fiction, but there really is such an idea - the Russian company StartRocket is ready to advertise Pepsi soda. The satellites will need to be located at an altitude of 400-500 kilometers - it seems that Elon Musk is quite capable of helping with this.

What do you think of the new SpaceX program? Share your opinion in the comments, or in our Telegram chat.