بحث

العلماء: يجب أن يتوقف ملايين الناس عن تناول الأسبرين

الملايين من كبار السن وكبار السن من قبليُستهلك الأسبرين يوميًا في جميع أنحاء العالم ، ليس فقط كأدوية الألم الأكثر بساطة وبأسعار معقولة ، ولكن أيضًا لتقليل احتمالية حدوث جلطات دموية في الأوعية الدموية ، مما يقلل من لزوجة الدم. في الحالة الأخيرة ، وصف الأطباء المدخول اليومي من هذا الدواء للأشخاص الذين عانوا بالفعل من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية ، وكذلك أصبحوا ضحايا لأمراض القلب الأخرى. ومع ذلك ، أظهرت دراسة جديدة قام بها العلماء أن الأسبرين للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية يأخذ أيضا عددا كبيرا من الناس الذين لا يعانون من مشاكل في القلب.

في عملهم ، علماء من جامعة هارفارداستخدم مركز Beth-Izreel الطبي بيانات من المسح الوطني لعام 2017. اتضح من الاستطلاع أن حوالي 29 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 40 عامًا فما فوق يتناولون الأسبرين يوميًا ، على الرغم من عدم وجود أمراض القلب والأوعية الدموية. حوالي 6.6 مليون منهم وصفوا الدواء دون استشارة الطبيب لأول مرة ولم يتلقوا مثل هذه التوصية. ما يقرب من 10 مليون شخص فوق 70 عامًا ممن لا يعانون من أمراض القلب يتناولون أيضًا الأسبرين يوميًا للوقاية. كل هؤلاء الناس ، كما يقول مؤلفو الدراسة ، في خطر.

ما هو الأسبرين الخطير؟

يستخلص العلماء استنتاجاتهم حول مخاطر الأسبرينبناء على العديد من الدراسات المكثفة التي أجريت في السنوات الأخيرة. كلهم أظهروا أن تناول الأسبرين كعلاج وقائي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية ليس له فائدة تذكر ، لكنه يزيد بشكل كبير من الخطر على حياة الإنسان. خاصة عندما يتعلق الأمر بكبار السن. يحتوي الدواء على عدد من الآثار الجانبية الخطيرة التي تتداخل مع كل مزاياه.

أكبر تأثير جانبي هوإن تناول الأسبرين يوميًا قد يزيد من خطر النزيف المعوي ، لأنه يتفاعل مع الصفائح الدموية - خلايا الدم التي تضمن تخثر الدم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الأسبرين بانتظام يدمر الغشاء المخاطي المعوي ، مما يزيد من خطر الإصابة بقرحة الاثني عشر. بالمناسبة ، لاحظ خبراء من المركز الطبي في بيت إسرائيل أن وجود مرض القرحة الهضمية في بعض المستطلعين لم يتسبب في رفض الأشخاص للدواء أو على الأقل تقليل جرعته اليومية.

أظهرت دراسة أخرى أن تناول جرعات قليلة من الأسبرين يرتبط بزيادة خطر الإصابة بنزيف داخل الجمجمة لدى الأشخاص الأصحاء دون أمراض القلب والأوعية الدموية.

في دراسة أخرى ، حاول العلماء الحصول عليهاالإجابة على السؤال: هل يقلل الدواء من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية لدى كبار السن الأصحاء. تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين. تناول الأشخاص من المجموعة الأولى دواءً وهمياً يوميًا (مادة بدون أي خصائص طبية) ، بينما تناول الأشخاص من المجموعة الثانية 100 ملغ من الأسبرين. نتيجة لذلك ، في مجموعة الأسبرين ، كان معدل الوفيات وحدوث الخرف أعلى منه في المجموعة الثانية. أظهرت النتائج أن الدواء لا يستطيع فقط إطالة العمر أو منع النوبة القلبية الأولى ، بل على العكس من ذلك ، يمكن أن يزيد من خطر المرضى المسنين.

كثير من الخلط بين المعلومات الجديدة. ولكننا نأمل أن يتحدث المزيد والمزيد من الأطباء مع مرضاهم حول استخدام الأسبرين ، وأن يناقش المزيد من المرضى ذلك مع أطبائهم ، كما يقول الدكتور كولين أوبراين من عيادة بيث إسرائيل ، التي قادت الدراسة.

متى يمكنني تناول الأسبرين؟

لقد أجبرت نتائج الأبحاث الحديثةتغيّر جمعية القلب الأمريكية والكلية الأمريكية لأمراض القلب توصياتهما بتناول الأسبرين كعلاج وقائي ضد أمراض القلب.

يلاحظون الآن أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا والذين لا يعانون من أمراض قلبية (أو أصغر ، ولكن لديهم خطر متزايد للنزيف) يجب عليهم تجنب تناول الأسبرين يوميًا للوقاية.

في الوقت نفسه ، تشير التوصيات الجديدةفي بعض الحالات ، يكون تناول الأسبرين أمرًا ممكنًا. نحن نتحدث عن أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا لا يزالون غير مصابين بأمراض القلب ، ولكن هناك خطر كبير إلى حد ما على نموهم. يقول أطباء القلب الأمريكيون أنه في هذه الحالة ، يمكن للشخص تناول ما بين 75 إلى 100 ملغ من الأسبرين يوميًا. ولكن في أي حال - لا النفس. يقول أخصائيو أمراض القلب إن تناول الدواء ممكن فقط بعد التشاور مع طبيبك.

كيفية تجنب مشاكل القلب

يسمي أخصائيو أمراض القلب الطريقة الأكثر فاعلية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بأسلوب حياة صحي - التغذية السليمة وتجنب العادات السيئة.

انظر أيضًا: كيفية زيادة متوسط ​​العمر المتوقع؟ ما الذي يمكن عمله الآن؟

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، والحفاظ عليهاسيكون لوزن صحي ، وتجنب التبغ والكحول ، واتباع نظام غذائي غني بالخضروات ، وانخفاض في السكر والدهون غير المشبعة ، تأثير أكثر موثوقية ، مما يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

إذا كنت مهتمًا بأخبار العلوم والتكنولوجيا ، فقم بالاشتراك في قناتنا في ياندكس. ستجد هناك مواد لم يتم نشرها على الموقع!

Research

Scientists: Millions of people should stop taking aspirin

Millions of middle and older people byAspirin is consumed daily throughout the world not only as the simplest and most affordable pain medication, but also to reduce the likelihood of blood clots in the blood vessels, lowering blood viscosity. In the latter case, doctors prescribed daily intake of this drug to people who have already experienced heart attacks or strokes, as well as became victims of other heart diseases. However, a new study by scientists has shown that aspirin for the prevention of cardiovascular diseases also takes a huge number of people who do not have heart problems.

In their work, scientists from HarvardBeth-Izreel Medical Center used data from the 2017 national survey. From the survey it became clear that about 29 million people aged 40 years and older take aspirin daily, despite the absence of cardiovascular diseases. About 6.6 million of them prescribed the drug without first consulting with a doctor and never received such a recommendation. Nearly 10 million people over 70 years old who do not have heart disease also take aspirin daily for prevention. All these people, the study authors say, are at risk.

What is dangerous aspirin?

Scientists make their conclusions about the dangers of aspirinbased on numerous extensive studies conducted in recent years. All of them showed that taking aspirin as a prophylactic against cardiovascular diseases is of little benefit, but it significantly increases the risk to human life. Especially when it comes to older people. The drug has a number of serious side effects that overlap all its advantages.

The biggest side effect isthat taking daily aspirin may increase the risk of gastrointestinal bleeding, because it interacts with platelets - blood cells that ensure its clotting. In addition, regular intake of aspirin destroys the gastrointestinal mucosa, increasing the risk of developing duodenal ulcer. By the way, experts from the medical center Beth-Isreel noted that the presence of peptic ulcer disease in some respondents did not cause people to refuse the drug or at least reduce its daily dosage.

Another study showed that taking even low doses of aspirin is associated with an increased risk of intracranial hemorrhage in healthy people without cardiovascular diseases.

In another study, scientists tried to getanswer to the question: does the drug reduce the risk of a first heart attack or stroke in healthy older people. Participants were divided into two groups. People of the first group took a placebo daily (a substance without any medicinal properties), people from the second group took 100 mg of aspirin. As a result, in the aspirin group, the death rate and the incidence of dementia were higher than in the placebo group. The results showed that the drug not only cannot prolong life or prevent the first heart attack, but, on the contrary, can increase the risk for elderly patients.

Many are confused by the new information. But we hope that more and more doctors will talk with their patients about the use of aspirin, and more patients will discuss it with their doctors, says Dr. Colin O’Brien from the Beth Israel clinic, who led the study.

When can I take aspirin?

The results of recent research have forcedThe American Heart Association and the American College of Cardiology change their recommendations for taking aspirin as a prophylactic against heart disease.

Now they note that people over 70 who have no heart disease (or younger, but have an increased risk of bleeding) should avoid taking aspirin daily for prevention.

At the same time, the new recommendations indicatethat in some cases, taking aspirin is possible. We are talking about people from 40 to 70 years old, who still have no heart disease, but there is a fairly high risk of their development. American cardiologists say that in this case, a person can take from 75 to 100 mg of aspirin per day. But in any case - no self. Taking the drug, cardiologists say, is possible only after consulting with your doctor.

How to avoid heart problems

Cardiologists call the most effective way to prevent cardiovascular diseases a healthy lifestyle - proper nutrition and avoiding bad habits.

See also: How to increase life expectancy? What can be done now?

Regular exercise, maintaininga healthy weight, avoiding tobacco and alcohol, and a diet rich in vegetables, low in sugar and trans fats will have a much more reliable effect, significantly reducing the risk of heart problems.

If you are interested in the news of science and technology, subscribe to our channel in Yandex. Dzen. There you will find materials that have not been published on the site!