مراجعة دفتر الملاحظات

مراجعة الكمبيوتر المحمول لينوفو يوجا بوك C930 مع لوحة مفاتيح الشاشة الإلكترونية

القطعة من SocialMart

بالنسبة لي ، كانت سلسلة Lenovo Yoga Book دائماًغريب ، وأنا بصراحة حذرة منها. لينوفو يوضح تجاربها علنا. نعم ، في النماذج السابقة ، فوجئ هذا الجهاز اللوحي الهجين الطموح حقًا بمفهومه - رفض لوحة المفاتيح الفعلية لصالح اللمس. يأخذ Lenovo Yoga Book C930 خطوة كبيرة إلى الأمام ، لدينا تطبيق خاص بلوحة المفاتيح - هذه شاشة حبر إلكتروني والعديد من الميزات الجديدة.

  • خصائص
  • تصميم ولوحة المفاتيح
  • عرضين
  • النظام والوظائف
  • إنتاجية
  • كاميرا المحولات
  • استقلالية البطارية
  • يجب أن أشتري؟
  • لينوفو اليوغا كتاب C930 المواصفات

    معالج

    Intel Core 7th i5-7Y54، m3-7Y30 Intel Core

    RAM

    4 غيغابايت LPDDR3

    موقع التخزين

    ما يصل إلى 256 غيغابايت PCIe SSD

    يعرض

    شاشة LCD: 10.8 بوصة QHD (2560 × 1600) شاشة تعمل باللمس IPS
    الحبر الإلكتروني: شاشة تعمل باللمس بحجم 10.8 بوصة FHD (1920 × 1080)

    الرسومات

    انتل HD 615

    الموانئ

    2 × USB من نوع C 3.1
    مقبس الصوت
    علبة بطاقة SIM

    LTE

    اختياري (أوروبا)

    علم الإحصاء الحيوي

    بصمة الماسح الضوئي

    سمعي

    مكبرات الصوت المزدوجة مع نظام دولبي ATMOS

    قلم القلم

    نعم 4096 مستوى الضغط
    اكوم
    بلوتوث
    القلم يدعم شاشتين

    بطارية

    حتى 8.6 ساعة 35.8 واط / ساعة

    أبعاد

    260.4 × 179.44 × 9.9 ملم

    الوزن

    775 جم

    السعر والتوافر

    999.99 دولارًا ، بدءًا من أكتوبر 2018

    تصميم واللمس لوحة المفاتيح

    قررت اليوغا كتاب لتغيير أكثر وجلبت جداالابتكارات الخطيرة. أصبح التصميم المستقبلي الآن أكثر إثارة للدهشة ، حيث أن Lenovo Yoga Book C930 مثير للاهتمام من النظرة الأولى. بالنسبة للهيجينة ، فهي رقيقة وخفيفة بشكل لا يصدق ، وهي مريحة في أي موقف.

    يسر بشكل خاص مع زيادة الأداء والراحة. ونظرًا لأن هذا الجهاز ينتمي إلى سلسلة Yoga ، فهناك المفصلة المألوفة نفسها - يمكن استخدام الهجين كجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو وضعه "كخيمة" لعرض المحتوى.

    التغيير الرئيسي في Lenovo Yoga Book C930 -شاشة ديناميكية مع الحبر الإلكتروني ، الذي يؤدي وظائف لوحة المفاتيح ولوحة التتبع ، إذا اخترت وضع الكمبيوتر المحمول. لكن لا تزال بحاجة إلى التعود على ذلك ، ومن الواضح أن العمل مع لوحة المفاتيح الفعلية سيكون أسرع بكثير ، ولن تكون واجهة اللمس متاحة للجميع بعد.

    زيادة سرعة الكتابة يمكن فقطخيار التصحيح التلقائي ، ولكنه متاح فقط عند استخدام لوحة مفاتيح Windows العادية على الشاشة. الجانب السلبي هو حقيقة أن هذه الشاشة التي تعمل باللمس لا يوجد لديه الخلفية ، فإنه من المستحيل الطباعة في الظلام.

    يمكنني أن أقدر بشدة حجم الهجينلينوفو وسهولة ، يجذب وأعتقد أنه على الطريق ستكون مريحة للاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد منفذان USB 3.1 Type-C ومكبران مع دعم لدولبي Atmos وماسحة ضوئية وبصمة لبطاقات microSD. نظرًا للحالة الرقيقة جدًا ، اضطررنا إلى التخلي عن مقبس الصوت مقاس 3.5 مم ، وهو أمر مخيب للآمال.

    عرضين

    أما بالنسبة للعرض الرئيسي لينوفو اليوغا كتابC930 ، هذه شاشة IPS بحجم 10.8 بوصة مع دقة QHD (2560 × 1600). تبدو الصورة على هذه الشاشة أفضل نوعيًا وذاتية من النموذج السابق. لا يوجد عمليا أي تشويه بزاوية. تستكمل جودة الصورة بألوان غنية وحيوية. ربما ليست هذه هي الشاشة الأكثر سطوعًا بين هذه الطُرز ، ولكنها مناسبة للعمل في الشارع.

    لقراءة شاشة Yoga Book الإضافية بالحبر الإلكترونيتتلاءم كاميرا C930 بشكل مثالي تمامًا - يمكنك قراءتها لساعات دون مشاكل للعيون ، وهذه ميزة مميزة لمثل هذه العروض. ومع ذلك ، هناك قيود. العرض الثاني مناسب لتدوين الملاحظات ورسم وعرض ملفات pdf ، لكنه لا يدعم أي تنسيقات ملفات الكتاب الإلكتروني. بشكل عام ، لن تتمكن Lenovo Yoga Book C930 من استبدال قارئ إلكتروني حقيقي ، على الرغم من وجود لوحة الحبر الإلكتروني.

    ولكن ، في بعض الحالات ، سوف عرض الحبر الإلكترونيمفيد - سيحل محل ورقتك ويمكنك كتابة أي نص عليها ، دون الحاجة إلى المسح الضوئي. يوجد دعم لقلم Lenovo Active Pen مع 4096 مستوى من الحساسية للضغط. ومع ذلك ، من الناحية الفنية لا يوجد مكان للقلم ، فقط اتصال مغناطيسي.

    النظام والوظائف

    للبيع لينوفو اليوغا كتاب C930 صدر مننظام تشغيل نظام التشغيل Windows 10. مُثبَّت مسبقًا ، سيكون من الجيد أن يكون لديك نظام تشغيل Android مُثبت مسبقًا ، لكن حتى بدون ذلك ، يتمتع الهجين بالكثير من الإمكانات ، حيث يجمع بين إمكانات الكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول - يمكنك التبديل بين الأوضاع بمجرد تشغيل الشاشة. تعد اليوم واحدة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الهجينة ، مما يتيح لك العمل مع متصفح ، ومع تحرير الفيديو وحتى لعب المزيد أو أقل من الألعاب الجديدة.

    وعلى الرغم من أن كتاب Yoga C930 قادر على أداء نفس الشيءالوظائف والمهام مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة كاملة القيود واضحة. بادئ ذي بدء ، يتم توصيله مع شاشة الحبر الإلكتروني الثانية ، والتي تستخدم لوحة المفاتيح للكتابة. بالطبع ، يحتوي على ملاحظات - تحدث اهتزاز ، كما لو كان المفتاح مضغوطًا بالفعل ، ولكن هذا لا يمكن مقارنته بالراحة التي يوفرها كمبيوتر محمول عادي مع لوحة مفاتيح فعلية عند العمل مع النص.

    من ناحية أخرى ، إنها شاشة إضافية.يعزز كتاب اليوغا. يمكنك التبديل على الفور إلى وضع قراءة ملفات pdf أو فتح مفكرة للتسجيل عن طريق النقر على الرموز المقابلة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. في هذه الحالة ، سيتم إيقاف تشغيل الشاشة الرئيسية ، حتى تتمكن من توفير طاقة البطارية.

    يمكن أن تعمل مع ويندوز الحبرمساحة العمل وقلم لينوفو Active Pen لرسم الرسومات ، وإضافة الملاحظات إلى سطح المكتب الخاص بك ، وأكثر من ذلك. صحيح أن شاشة اللمس الثانية لا تدعم حتى الآن أي تطبيقات أو برامج أخرى ، ومن غير الواضح ما إذا كان هناك شيء سيظهر بالإضافة إلى ذلك.

    وحدة المعالجة المركزية والأداء

    أخيرًا يمكننا أن نقول وداعًا لسلسلة Intel Atom.وقل "مرحبًا" لمعالج Intel Core i5 Y-series من الجيل السابع. أنت تفهم ما هي الفرص التي تفتح الجهاز اللوحي بمثل هذا المعالج الأكثر قوة. إذا كنت متأكدًا في وقت سابق من أن أعصابي لن تكون كافية للتعامل مع المهام المعقدة على Intel Atom ، فإن هاتف Lenovo المختلط سوف يتعامل مع كل شيء دون مشاكل

    لم يكن لدي أي مشاكل أو تأخير عندماتحرير الفيديو بدقة 4K في Cyberlink PowerDirector 17. بالرغم من النحافة الفائقة ، تم تثبيت SSD بسعة 256 جيجابايت داخل Lenovo Yoga Book C930. إذا لم يكن ذلك كافيًا لك ، فيمكنك استخدام بطاقات microSD - فهناك فتحة لهم ، فقط عليك استخدام مشبك الورق لإزالته.

    كاميرا المحولات

    في Yoga Book C930 ، تم تثبيت كاميرا واحدة فقط على2-MP. يقع فوق الشاشة الرئيسية ، وهو مناسب للتواصل في محادثات الفيديو والرسائل الفورية. ولكن. لن تتمكن من التقاط الصور كما لو كنت على هاتف ذكي ، رغم أنني لست منزعجًا من مثل هذا المنعطف - إنها فكرة مشكوك فيها إلى حد ما لالتقاط الصور على جهاز كمبيوتر لوحي.

    أنا لست مندهشًا على الإطلاق من أن الكاميرا موجودة هنابسيطة ومناسبة بالكاد حتى بالنسبة لصور شخصية. الصورة رديئة النوعية مع الكثير من الضوضاء. الغرض منه - محادثات الفيديو فقط. بالمناسبة ، بدلاً من الكاميرا الموجودة في الجزء الخلفي من Book C930 ، ضع الآن ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. أنا سعيد بهذا الحل الوسط.

    كتاب اليوغا للحكم الذاتي C930

    انها مثيرة للقلق قليلا أن سمك القضيةلينوفو اليوغا كتاب C930 الحد الأدنى. لهذا السبب ، هناك شكوك في أن الهجين حصل على بطارية ضعيفة. ومع ذلك ، في الواقع ، يمكن أن تصمد البطارية طوال اليوم تحت الحمل العادي ، وهذا هو العمل مع البريد والنص وتصفح الويب والاستماع إلى الموسيقى.

    إذا كنت ترغب في العمل مع معالجة الفيديو ، فيمكن أن يستمر Yoga Book C930 حتى 6 ساعات. مثير للإعجاب ، توافق! إذا كنت تستخدم الأداة بشكل دوري ، فستعمل في نهاية الأسبوع بأكمله.

    النتيجة

    في نهاية العام الماضي ، قررت لينوفوضخ على محمل الجد خطك من الهجينة اليوغا كتاب. الآن ، بدلاً من لوحة المفاتيح الفعلية القياسية ، نحصل على شاشة إضافية من الحبر الإلكتروني ، والتي تتحول في الحال من لوحة المفاتيح الديناميكية إلى لوحة قماشية للرسمات والملاحظات. من المثير للدهشة أن جهاز Lenovo Yoga Book C930 المستند إلى Windows يوفر ميزات أكثر من سابقه على نظام Android. لكن التفوق ينعكس في السعر - تكلفة الهجين تزيد عن 1000 دولار (68000 روبل).

    اليوم ، من غير المرجح أن تجد شيئًا مشابهًا لليوغا.Book C930 من Lenovo ، لكن هذا لا يبرر سعره المرتفع. على سبيل المثال ، يبدأ الآن تشغيل Microsoft Surface Pro 6 بسعر 60 ألف صفحة. (لا لوحة المفاتيح). إنه يعمل على الجيل الثامن الجديد من Intel Core i5. ومع ذلك ، يعد Yoga Book C930 خيارًا رائعًا للكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول المختلط ، شريطة أن يكون لديك الصبر والوقت لاستكشاف جميع إمكانياته.

    مزايا

    • تصميم نحيف وخفيف الوزن.
    • عمر بطارية ممتاز.
    • قوية بما يكفي للتعامل مع الفيديو 4K.
    • المزيد من وسائل الراحة بفضل شاشة الحبر الإلكتروني الثانية.

    القصور

    • لوحة المفاتيح تتطلب الممارسة والصبر.
    • لا توجد لوحة مفاتيح خلفية على شاشة الحبر الإلكتروني.
    • لا تدعم شاشة الحبر الإلكتروني تنسيقات الكتاب الإلكتروني.

    لينوفو اليوغا كتاب C930 محول دفتر مراجعة - فيديو

Notebook Review

Review Lenovo Yoga Book C930 laptop with E-Ink screen-keyboard

Widget from SocialMart

For me, the Lenovo Yoga Book series has always beenstrange, and I'm frankly wary of her. Lenovo openly demonstrates its experiments. Yes, in previous models, this ambitious hybrid tablet really surprised by its concept - the rejection of the physical keyboard in favor of the touch. Lenovo Yoga Book C930 takes a huge step forward, we have a special implementation of the keyboard - this is an e-ink screen and a lot of new features.

  • Specifications
  • Design and keyboard
  • Two displays
  • System and functions
  • Performance
  • Transformer Camera
  • Battery autonomy
  • Should I buy?
  • Lenovo Yoga Book C930 Specifications

    CPU

    Intel Core 7th generation i5-7Y54, m3-7Y30 Intel Core

    Ram

    4 GB LPDDR3

    Storage

    Up to 256 GB PCIe SSD

    Displays

    LCD display: 10.8-inch QHD (2560 × 1600) IPS touch screen
    E Ink: 10.8-inch FHD (1920 × 1080) touch screen

    Graphics

    Intel HD 615

    Ports

    2 × USB Type-C 3.1
    Audio jack
    SIM card tray

    LTE

    Optional (Europe)

    Biometrics

    The fingerprint scanner

    Audio

    Dual speakers with Dolby ATMOS

    Stylus pen

    Yes 4096 pressure level
    Wacom
    Bluetooth
    The stylus supports two displays

    Battery

    Up to 8.6 hours 35.8 W / h

    Dimensions

    260.4 × 179.44 × 9.9 mm

    Weight

    775 g

    Price and availability

    $ 999.99, from October 2018

    Design and touch keyboard

    Yoga Book decided to change further and brought veryserious innovations. The futuristic design is now even more surprising, Lenovo Yoga Book C930 is really intriguing at first glance. For a hybrid, it is incredibly thin and light, which is convenient in any situation.

    Particularly pleased with the increased performance andcomfort. And since this device belongs to the Yoga series, then there is the same familiar hinge - the hybrid can be used as a laptop, tablet or put it as a “tent” to view the content.

    The main change in Lenovo Yoga Book C930 -dynamic screen with electronic ink, which performs the functions of the keyboard and trackpad, if you have selected laptop mode. But you still need to get used to it and, obviously, the work with the physical keyboard will be much faster, and the touch interface is not for everyone yet.

    Increase typing speed can onlyAuto Correction option, but it is only available when using a regular on-screen Windows keyboard. The downside is the fact that this touch screen has no backlight, it is impossible to print in the dark.

    I can highly appreciate the compact size of the hybridLenovo and its ease, it attracts and I think that on the road it will be convenient to use. In addition, there are two ports USB 3.1 Type-C, 2 speakers with support for Dolby Atmos, a fingerprint scanner and a slot for microSD cards. Because of the very thin case, we had to abandon the 3.5 mm audio jack, which is disappointing.

    Two displays

    As for the main display Lenovo Yoga BookC930, then it is a 10.8-inch IPS screen with QHD resolution (2560 × 1600). The picture on this screen looks qualitatively and subjectively much better than the previous model. There is practically no distortion at an angle. Image quality is complemented by rich and vivid colors. Perhaps this is not the brightest screen among these models, but it is suitable for work on the street.

    To read the additional e-ink screen Yoga BookThe C930 fits just perfectly - you can read it for hours without problems for the eyes, this is a characteristic feature of such displays. Nevertheless, there are limitations. The second display is suitable for taking notes, drawing and viewing pdf-files, but does not support any e-book file formats. In general, Lenovo Yoga Book C930 will not be able to replace a real e-reader, even despite the presence of an e-ink panel.

    But, in some cases, the e-ink display willuseful - it will replace your paper and you can write any text on it, without the need for scanning. There is support for the Lenovo Active Pen stylus with 4096 levels of pressure sensitivity. However, technically there is no place for a stylus, only a magnetic compound.

    System and functions

    On sale Lenovo Yoga Book C930 released frompre-installed Windows 10 operating system. It would be nice to have another pre-installed Android OS, but even without this, the hybrid has a lot of potential, combining the capabilities of a tablet and a laptop — you can switch between modes just by turning the display. Today it is one of the best hybrid laptops, allowing you to work with the browser, and with video editing and even playing more or less new games.

    And although the Yoga Book C930 is able to perform the samefunctions and tasks as full-fledged laptops are obvious limitations. First of all, it is connected with the second e-ink screen, which is used as a keyboard for typing. Of course, it has feedback - a vibration occurs, as if the key is actually pressed, but this is not comparable to the convenience offered by a regular laptop with a physical keyboard when working with text.

    On the other hand, it is an extra screen.Enhances Yoga Book. You can instantly switch to the mode of reading pdf files or open a notepad for recording by tapping the corresponding icons in the upper right corner of the screen. In this case, the main display will turn off, so you can save battery power.

    Can work with Windows InkWorkspace and Lenovo Active Pen stylus for sketching sketches, adding notes to your desktop, and more. True, the second touch screen does not yet support any other applications or software, it is unclear whether something will appear in addition.

    CPU and performance

    Finally we can say goodbye to the Intel Atom series.and say "hi" to the 7th generation Intel Core i5 Y-series processor. You understand what opportunities the tablet opens with such a more powerful processor. If earlier I was sure that my nerves would not be enough to handle complex tasks on the Intel Atom, now Lenovo’s hybrid will cope with everything without any problems.

    I had no problems or delays when4K video editing in Cyberlink PowerDirector 17. Even despite the ultra-slim body, a 256 GB SSD was installed inside the Lenovo Yoga Book C930. If this is not enough for you, then you can use microSD cards - there is a slot for them, only you have to use a paper clip to remove it.

    Transformer Camera

    In the Yoga Book C930 installed just one camera on2-MP. It is located above the main display, it is convenient to communicate in video chats and instant messengers. But. You will not be able to take photos as if on a smartphone, although I am not upset at such a turn - a rather dubious idea of ​​taking photos on a tablet laptop.

    I'm not surprised at all that the camera is heresimple and hardly suitable even for selfies. The picture is poor quality and with a lot of noise. Its purpose - only video chats. By the way, instead of the camera on the back of the Book C930 now placed a fingerprint scanner. I am pleased with such a compromise.

    Autonomy Yoga Book C930

    It is a little alarming that the thickness of the caseLenovo Yoga Book C930 minimum. Because of this, there are doubts that the hybrid got a weak battery. However, in fact, the battery can withstand the whole day under normal load, and this is work with mail, text, surfing the web and listening to music.

    If you want to work with video processing, then the Yoga Book C930 can last up to 6 hours. Impressive, agree! If you use the gadget periodically, it will work the whole weekend.

    Total

    At the end of last year, Lenovo decidedseriously pump your line of hybrids Yoga Book. Now, instead of the standard physical keyboard, we get an additional screen of electronic ink, which in an instant turns from a dynamic keyboard into a canvas for sketches and notes. Surprisingly, the Windows-based Lenovo Yoga Book C930 offers more features than its predecessor on Android. But, the superiority is reflected in the price - the hybrid costs more than $ 1000 (68 000 r.).

    Today, you are unlikely to find something similar to Yoga.The Book C930 is from Lenovo, but this does not justify its high price. For example, now Microsoft Surface Pro 6 for sale starts with the cost of 60 thousand rubles. (no keyboard). It works on the new and more powerful Intel Core i5 8th generation. Nevertheless, the Yoga Book C930 is a great option for a hybrid tablet and laptop, provided that you have the patience and time to explore all its possibilities.

    Benefits

    • Slim and lightweight design.
    • Excellent battery life.
    • Powerful enough to handle 4K video.
    • More amenities thanks to the second e-ink display.

    disadvantages

    • The keyboard requires practice and patience.
    • No keyboard backlight on E-Ink display.
    • E-Ink screen does not support e-book formats.

    Lenovo Yoga Book C930 Transformer Notebook Review - Video