مراجعة دفتر الملاحظات

مراجعة Lenovo Yoga 730: كمبيوتر محمول مصمم للإبداع

القطعة من SocialMart

يكلف 70 ألف روبل. أصغر ماك بوك برو 15 ، و 35 ألف ، من ديل XPS 15 ، ولكن للوهلة الأولى لم يضيع شيء. قضيت شهرًا مع كمبيوتر محمول Lenovo Yoga 730.

عندما أحصل على معدات الاختبار ذلكنظريًا لا تختلف كثيرًا عن المنافسين الأغلى ثمناً ، مهمتي الرئيسية هي الإجابة على سؤال بسيط - ما هي المقايضة؟ لأنه إذا قمت بتقييم أجهزة الكمبيوتر فقط من خلال منظور المواصفات الفنية الجافة ، فلن تتمكن من التأكيد بأمان على أن Yoga 730 يقدم نفس ميزات منافسيه الأكثر تكلفة.

لمدة شهر تقريبا اختبرت أحدثأحدث تكوين للكمبيوتر الدفتري من لينوفو مصمم للمحترفين المبدعين. وقد تم تجهيز النسخة التي تم تجاهلها بمعالج Intel Core i7-8550U ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ، و 512 جيجابايت من الذاكرة الداخلية ، ورسومات GTX 1050 Max-Q مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (V-RAM) ، وتكلفتها 115 ألف روبل. ستكلف النسخة مع شاشة 4K أكثر ، على الرغم من عدم توفرها بعد. تلقيت نسخة بمصفوفة دقة عالية الدقة مقاس 15 بوصة.

للمقارنة ، يكلف تكوين مشابه لـ Surface Booka 2 من Microsoft (بشاشة 13.5 بوصة) 215 ألف صفحة. فرق كبير. أليس كذلك؟

  • ما هي المقايضات؟
  • تم إنشاؤها للإبداع
  • إنتاجية
  • كمبيوتر محمول بعد العمل
  • يجب أن أشتري؟
  • Lenovo Yoga 730 - ما هي المقايضات؟

    أولاً ، سأشرح أين يكمن فرق السعر ، وما إذا كان الأمر يستحق القلق حول هذه المقايضات ، لأننا بفضلهم نوفر الكثير من المال.

    حل وسط ، مرئي للوهلة الأولى - هوجودة Lenovo Yoga 730. للحصول على فهم كامل - في فئته ، فهذا جهاز مصمم جيدًا. تعطي العلبة المصنوعة من الألومنيوم انطباعًا عن المتانة ، ولوحة العمل صلبة تمامًا ، والمفصلات ، بالطبع ، تصمد أمام آلاف التغييرات في موضع الشاشة. ومع ذلك ، تشعر أن Yogi 730 لا تتمتع بالتطور الذي يميز المنتجات عالية الجودة. على سبيل المثال ، الحواف هنا حادة جدًا بحيث يمكنك تقشير الجزر.

    التسوية ملحوظة أيضًا في الشاشة المستخدمة. على الرغم من أن خيار 4K من المحتمل أن يتطابق مع المنافسين ، إلا أن إصدار Full HD يبرز ليس فقط من حيث الدقة. اسمحوا لي أن أذكرك بأن Dell XPS 15 يقدم أيضًا شاشة Full HD ، لكنني لا أعتبرها حلاً وسطًا.

    تحتوي لوحة Yogi 730 بحجم 15 بوصة على عدة لوحاتأوجه القصور. بادئ ذي بدء ، لا يعمل الطلاء المضادة للانعكاس ، يمكنك إلقاء نظرة على الشاشة مثل المرآة. هذا يقلل بشكل كبير من زوايا المشاهدة ، لأنه بدلاً من الشاشة نرى فقط البيئة المنعكسة. يمكن أن يكون للشاشة أيضًا سطوع أكبر قليلاً. مسألة الألوان مهمة للغاية بالنسبة لي - لسوء الحظ ، لا يمكننا الاستغناء عن المعايرة هنا. أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من المنافسين تترك المصنع أكثر أو أقل معايرة تحت ملف تعريف sRGB. تقدم Yoga 730 ألوانًا غير طبيعية مشبعة خارج الصندوق. يبدو جيدًا عند استهلاك الوسائط المتعددة ، لكن هذا غير مرغوب فيه إذا قمت بإنشائها.

    الخصائص الحرارية للينوفو اليوغا 730 أيضاهناك مشاكل. على الرغم من أن Intel Core i7-8550U رباعي النواة بقدرة 15 واط يمكنه التعامل مع معظم المهام ، حتى عند تحرير الفيديو بدقة 4K ، إلا أنه لا يمكنه القيام بذلك لفترة طويلة. تحت الحمل ، ترتفع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول بسرعة كبيرة ، ويتراجع أداءه بشكل حاد.

    الحل الوسط الأخير هو الشاحنالجهاز. على الرغم من أن هذه ميزة مميزة للعديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، إلا أنني لا أفهم لماذا تستخدم Lenovo أجهزة شحن ضخمة مكونة من اثنين مع منفذ الشحن الأصلي. لقد تخلى المنافسون الرئيسيون منذ زمن طويل عن هذا المشروع القديم لصالح مصادر طاقة USB-C المدمجة والصلبة.

    على الرغم من العديد من المناطق حيث اليوغا 730يبرز بين المنافسين الأغلى ثمناً ، لا يزال الكمبيوتر المحمول Lenovo الجديد كمبيوتر رائع بسعر معقول للغاية يرضي المستخدمين المطالبين.

    تم إنشاؤها للإبداع

    أولاً وقبل كل شيء ، تم تصميم Lenovo Yoga 730لإنشاء محتوى واستهلاكه. من الجيد أن تكتب نصوص عليها ، لأن لوحة المفاتيح غير اعتيادية ، وليس حساب Huawei MateBook ، فهذه هي أفضل لوحة مفاتيح على كمبيوتر محمول مع Windows في هذا القطاع. لوحة التتبع جيدة أيضًا ، فهي مدعومة بواسطة برامج تشغيل Windows Precision. هنا لا أستطيع أن أقول أي شيء سيء.

    الشاشة بعد المعايرة الصحيحة ترضي العين. إنها تغطي مساحة اللون إس آر جي بي بالكامل تقريبًا ، وهي عبارة عن لوحة اللمس مع دعم قلم يمكن العثور عليه مع كمبيوتر محمول. يوفر Lenovo Active Pen Stylus 4096 مستوى من الاكتئاب ، ويعمل بشكل جيد للغاية مع تسجيل الضغط الجانبي ، وتأثير المنظر ضئيل. على الرغم من أنه لا يستطيع استبدال لوحة الرسومات تمامًا ، إلا أنه يعمل بشكل رائع مع رسومات بسيطة أو أثناء إعادة لمس برنامج رسومات.

    وكما يوحي الاسم - YOGA ، يتم تحويل الشاشة ، يمكنك قلبها واستخدام الكمبيوتر المحمول كجهاز لوحي.

    أداء أكثر من مرض

    بصرف النظر عن موقف واحد حيث ، لعدةساعات من تحرير الفيديو ، رفض الكمبيوتر التعاون تمامًا ، لكن لا يمكنني الشكوى من أداء جهاز Yogi 730. نعم ، هذه ليست معدات فعالة أو مبردة بشكل جيد مثل بعض المنافسين ، ولكنها لا تخلو من الطاقة. في الواقع ، إذا لم نقم بتحميل الفيديو في 4K ، ولم نعمل على الرسومات ثلاثية الأبعاد المتقدمة ، فيجب أن يعمل الكمبيوتر المحمول بشكل جيد كأداة للمهام اليومية في كل اتجاه للإبداع تقريبًا.

    معالج الرسومات المتكاملة لديه هنافرق كبير. قد لا تبدو بطاقة فيديو GTX 1050 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجا بايت مثيرة للإعجاب على الورق ، ولكنها تغير شكل الأشياء بشكل جذري مقارنةً بأجهزة ultrabooks بدون رقائق رسومات مخصصة. يظهر الاختلاف بشكل خاص في برامج Adobe التي يمكنها استخدام نوى CUDA بفعالية.

    خلال العمل اليومي لا يمكن أن يشكووعلى سلوك الكمبيوتر المحمول. يعمل النظام بثبات ، وكان الكمبيوتر صامتًا معظم الوقت أو تذمر قليلاً مع مبردات. حتى تحت الحمل ، فإن الضوضاء الناتجة عن تبريد Yoga Yoga 730 ليست مزعجة حقًا.

    العيب هو عدم وجود فتحة لبطاقات SD. المزيد والمزيد من الشركات المصنعة إضافته ، وحقيقة أنه ليس هنا أمر غير مفهوم بالنسبة لي. عدد البرامج غير المرغوب فيها هو أيضا مرهقة. الآن 2018 ، لدينا Windows 10 - بجدية ، يمكننا الاستغناء عن برنامج Lenovo المقترح الذي لا يفعل شيئًا. لحسن الحظ ، يمكن إزالة البرامج.

    لينوفو اليوغا 730 بعد العمل

    Yoga 730 هو جهاز رائع ليس فقط في العمل ، ولكن أيضًا في مجال الترفيه. تبدو الأفلام رائعة عليها - بفضل الألوان الجيدة للشاشة ، ويعزى ذلك جزئيًا إلى مكبرات الصوت الكبيرة JBL.

    استهلاك الوسائط المختلفة مفيد أيضًا.وسائط الكمبيوتر. غالبًا ما أدرت الشاشة وأضع الجهاز في موضع "الخيمة" ، لذا فهي تشغل مساحة أقل بكثير من الكمبيوتر المحمول القابل للطي.

    Lenovo Yoga 730 قادر أيضًا على التعامل مع الألعابإذا خرجوا ليس ذلك فحسب. لسوء الحظ ، مثل Surface Book 2 و Yoga 730 مع رسومات GTX 1050 ، لا يمكنه التعامل مع الأسماء الجديدة. ويتشر 3؟ فورزا هورايزن 3؟ ننسى ذلك. ولكن ، في Skyrim في الإعدادات المتوسطة أو في المنتجات القديمة ، يمكنك اللعب دون مشاكل خطيرة.

    بينما نحن لا نلعب أو نعمل في البرنامج ،كثيفة الاستخدام للموارد ، لا تخيب يوجا 730 من عمر البطارية. في الاستخدام اليومي ، الذي يتألف من تصفح الويب ومقاطع فيديو YouTube وطباعة المستندات والاستماع إلى الموسيقى المتدفقة ، غادر الكمبيوتر المحمول من لينوفو هذا المنفذ لمدة تتراوح بين 6 و 7 ساعات. نتيجة جيدة لفئتها من المعدات.

    النتيجة

    يكلف الكمبيوتر المحمول Lenovo Yoga 730 الجديد أقل من منافسيه. ولسبب وجيه. ومع ذلك ، فإن التسويات التي كان على الشركة القيام بها لخفض السعر لا تؤثر على تشغيل الجهاز.

    لينوفو لديها أيضا حجة قوية لشراء هذا الكمبيوتر: برنامج Lenovo Premium Care. حتى 31 ديسمبر 2019 ، سيتم شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة 500 يوجا 500 و 700 و (سلسلة الفيلق) لفترة إصلاح مدتها خمسة أيام في حالة حدوث أي عطل. وإذا كانت الشركة غير قادرة على إصلاح الضرر خلال هذا الوقت ، فسوف تعيد المبلغ المعادل إلى المشتري للكمبيوتر المحمول الذي تم شراؤه (وبطبيعة الحال ، ستصلح الكمبيوتر التالف).

    عند هذا السعر ، هذه مكافأة غير مسبوقة. وحتى بدونها ، يعد Yoga 730 بديلاً رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن كمبيوتر محمول فعال للعمل ، ولكن لا يمكنهم إنفاق ثروة عليه.

    استعراض الكمبيوتر المحمول لينوفو اليوغا 730 - الفيديو

Notebook Review

Review Lenovo Yoga 730: a laptop designed for creativity

Widget from SocialMart

It costs 70 thousand rubles. smaller MacBook Pro 15, and 35 thousand, than the Dell XPS 15, but at first glance nothing was lost. I spent a month with a laptop Lenovo Yoga 730.

When I get the test equipment thattheoretically not much different from much more expensive competitors, my main task is to answer a simple question - what is the trade-off? Because if you evaluate computers only through the prism of dry technical specifications, you cannot safely assert that Yoga 730 offers the same features as more expensive rivals.

For almost a month I tested the latestLenovo's latest notebook configuration designed for creative professionals. The overlooked version, was equipped with an Intel Core i7-8550U processor, 16 GB of RAM, 512 GB of internal memory and GTX 1050 Max-Q graphics with 2 GB of V-RAM, and it cost from 115 thousand rubles. Version with 4K screen will cost more, although not yet available. I received a version with a 15-inch full HD resolution matrix.

For comparison, a similar configuration of the Surface Booka 2 from Microsoft (with a 13.5-inch screen) costs from 215 thousand p. Great difference. Right?

  • What are the tradeoffs?
  • Created for creativity
  • Performance
  • Laptop after work
  • Should I buy?
  • Lenovo Yoga 730 - what's the tradeoffs?

    First, I will explain where the price difference lies, and whether it is worth worrying about these trade-offs, because they save us a lot of money.

    Compromise, visible at first glance - isquality Lenovo Yoga 730. For a complete understanding - in its class, this is really a well-designed device. The aluminum case gives the impression of durability, the working panel is absolutely rigid, and the hinges, of course, withstand thousands of changes in screen position. However, it is felt that the Yogi 730 does not have the sophistication characteristic of high-quality products. For example, the edges here are so sharp that you can peel carrots.

    Compromise is also noticeable in the display used. Although the 4K option is likely to match competitors, the Full HD version stands out not only in terms of resolution. Let me remind you that the Dell XPS 15 also offers with Full HD-display, but I do not consider it a compromise.

    The Yogi 730 15-inch panel has severaldeficiencies. First of all, the anti-reflective coating does not work, you can look at the screen like a mirror. This significantly reduces the viewing angles, because instead of the screen we see only the reflected environment. The screen could also have a bit more brightness. The question of colors is also extremely important to me - unfortunately, this is not enough without calibration. The best laptops from competitors leave the factory more or less calibrated under the sRGB profile. Yoga 730 offers oversaturated, unnatural colors out of the box. It looks good when consuming multimedia, but it is not desirable if you create them.

    The thermal characteristics of the Lenovo Yoga 730 alsothere is a problem. Although the 15-watt quad-core Intel Core i7-8550U can handle most tasks, even when editing 4K video, it cannot do this for a long time. Under load, the laptop heats up very quickly, and its performance drops sharply.

    The last compromise is the chargerdevice. While this is a feature of many notebooks, I don’t understand why Lenovo uses bulky, two-component chargers with the original charging port. Major competitors have long abandoned this archaic project in favor of compact and solid USB-C power supplies.

    Despite several areas where Yoga 730stands out among the more expensive rivals, the new Lenovo laptop still remains a fantastic computer at a very reasonable price that will satisfy demanding users.

    Created for creativity

    First and foremost, the Lenovo Yoga 730 is designedto create content and its consumption. It is pleasant to type texts on it, because the keyboard is phenomenal, not counting, Huawei MateBook, this is the best keyboard on a laptop with Windows in the segment. The trackpad is also good, it is supported by Windows Precision drivers. Here I can not say anything bad.

    The screen after the correct calibration pleases the eye. It almost completely covers the sRGB color space, and this is a touchpad with stylus support that can be found bundled with a laptop. The Lenovo Active Pen Stylus offers 4096 levels of depression, works very well with lateral pressure registration, and the parallax effect is minimal. Although he cannot replace the graphics tablet completely, it works phenomenally with simple drawings or during retouching in a graphics program.

    And as the name implies - YOGA, the screen is transformed, you can turn it over and use the laptop as a tablet.

    Performance more than satisfactory

    Apart from one situation where, for severalhours of video editing, the computer completely refused to cooperate, but I cannot complain about the performance of the Yogi 730. Yes, this is not as efficient or well-cooled equipment as some competitors, but it is not without power. In fact, if we do not mount video in 4K, and do not work on advanced 3D graphics, the laptop should work fine as a tool for everyday tasks in virtually every direction of creativity.

    The integrated graphics processor has herea huge difference. The GTX 1050 with 2 GB of V-RAM may not seem impressive on paper, but it radically changes the shape of things in comparison with ultrabooks without dedicated graphics chips. The difference is especially felt in Adobe programs that can effectively use CUDA cores.

    During the daily work can not complainand on the behavior of the laptop. The system works stably, and the computer was silent most of the time or grumbled slightly with coolers. Even under load, the noise from the cooling of the Yoga Yoga 730 is not really annoying.

    The disadvantage is the lack of a slot for SD-cards. More and more manufacturers add it, and the fact that it is not here is incomprehensible to me. The number of unwanted programs is also burdensome. Now 2018, we have Windows 10 - seriously, we can do without the proposed Lenovo software that does nothing. Fortunately, programs can be removed.

    Lenovo Yoga 730 after work

    Yoga 730 is a fantastic device not only in work, but also in entertainment. Movies look great on it - thanks to the good colors of the display, and partly due to the big JBL speakers.

    Different media consumption is also helpful.computer modes. I often turned the screen and put the device in the "tent" position, so it takes up much less space than a folding laptop.

    Lenovo Yoga 730 is also able to handle gamesif they came out not only that. Unfortunately, like Surface Book 2 and Yoga 730 with GTX 1050 graphics can not cope with the new names. Witcher 3? Forza Horizon 3? Forget about it. But, in Skyrim on medium settings or in older products, you can play without serious problems.

    While we are not playing or working in the program,resource-intensive, the Yoga 730 does not disappoint with battery life. In everyday use, consisting of web browsing, YouTube videos, printing documents and listening to streaming music, this Lenovo laptop regularly left the outlet for 6-7 hours. Good result for its class of equipment.

    Total

    The new Lenovo Yoga 730 laptop costs less than its competitors. And for good reason. However, the compromises that the company had to make to reduce the price do not affect the operation of the device.

    Lenovo also has a powerful argument forPurchase this computer: Lenovo Premium Care program. Until December 31, 2019, the Yoga 500, 700 and 900 series notebooks (and Legion series) will be purchased for a five-day repair period in the event of a breakdown. And if the company is not able to fix the damage during this time, it will refund the buyer the equivalent amount for the purchased laptop (and, of course, will restore the damaged computer).

    At this price, this is a rather unprecedented bonus. And even without it, the Yoga 730 is a great alternative for those who are looking for an efficient laptop for work, but cannot spend a fortune on it.

    Laptop Review Lenovo Yoga 730 - video