مراجعة دفتر الملاحظات

راجع دفتر أداء Asus ZenBook 15 UX533 في حزمة مدمجة

القطعة من SocialMart

وقد قدمت شركة آسوس مؤخرا تماماجهاز ZenBook 15. يتميز جهاز Asus ZenBook 15 UX533 بشاشة مقاس 15 بوصة مع الحد الأدنى من الإطارات ، مما يجعل حقيبة الكمبيوتر المحمول مضغوطة بشكل غير عادي. في هذه الحالة ، كانت الخصائص مثيرة للاهتمام للغاية.

حصلت على استعراض على طراز ZenBook 15 UX533 معمعالج Intel Core i7-8565U ، رسومات Nvidia GeForce GTX 1050 Max-Q ، مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومحرك أقراص الحالة الصلبة الصلبة SSD بسعة 512 جيجا بايت. كل هذا يكلف أكثر قليلاً من 90 000 ص. بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول متميز ، هذا سعر جذاب للغاية. بالنسبة إلى هذا المال ، من الصعب في الواقع العثور على ultrabook لائق مع خصائص مماثلة وتصميم أنيق.

وهنا لدي سؤال. هل يكفي أن يكون ZenBook 15 الجديد الأفضل؟

  • التصميم والبناء
  • الموانئ والموصلات
  • لوحة المفاتيح ولوحة اللمس
  • عرض جيد
  • صوت المتكلم
  • إنتاجية
  • تخزين البيانات
  • دفتر الألعاب
  • استقلالية البطارية
  • يجب أن أشتري؟
  • تصميم آسوس ZenBook 15 UX533

    أما بالنسبة للتصميم ، فإن ZenBook 15 UX533من الناحية العملية ، لا يختلف طراز ZenBook 14. لقد حصل الاختلاف في قطري الشاشة بالإضافة إلى الإصدار 15 بوصة على اللون الأزرق لحالة Royal Blue مع الشريط الذهبي المحكم أعلى لوحة المفاتيح والشعار المحدث على الغلاف.

    جودة التصميم لجهاز Asus ZenBook 15 UX533 هي نفسهاكما هو الحال مع النماذج الأصغر سنا - يتوافق مع المعايير العسكرية للقوة MIL-STD-810G. قوي موثوق هنا والغطاء ، والجزء السفلي من الجسم. ومع ذلك ، فقد وجدت أن أحد التفاصيل غير السارة لآخر سلسلة من أجهزة ZenBook بقيت - تبدأ لوحة المفاتيح في التراجع تحت الضغط. من حيث المبدأ ، لا ينبغي أن يكون لموديلات هذه الفئة شيء من هذا القبيل ، وليس لدى أقرب منافس من Dell XPS 15 هذا.

    مثل XPS 15 ، يحتوي ZenBook 15 أيضًا على شاشة بهالحد الأدنى من الإطارات - على الجانبين فقط 3 مم و 4.5 مم أعلاه. في الوقت نفسه ، بقيت الكاميرا في نفس المكان - فوق الشاشة ، وهذا أمر واضح لشركة Dell. بالمناسبة ، لا تملك أجهزة الكمبيوتر المحمولة المدمجة الأخرى المزودة بشاشات مقاس 15 بوصة مثل هذه الإطارات الرقيقة ، أعني Apple MacBook Pro 15 و HP Specter x360 15. آسوس يستحق الثناء!

    عندما أقول هذا هو كمبيوتر محمول مدمج - هذاحقا هكذا. نسبة الشاشة إلى الجسم هي 92 ٪. تلقى ZenBook 15 نفس المفصلة ErgoLift ، والذي يُستخدم في ZenBook 14. لتحسين تدفق الهواء وجودة الصوت ، فإنه يدعم الكمبيوتر المحمول بزاوية 3 درجات. تم تطوير المفصلة بشكل جيد ويمكن فتح الجهاز بسهولة بيد واحدة.

    ومع ذلك ، هذا الكمبيوتر المحمول ليست رقيقة كماأراد أن. يبلغ سمكها 1.78 سم ، وعلى سبيل المقارنة ، يبلغ سمك علبة XPS 15 1.67 سم ، أما جهاز MacBook Pro 15 فهو 1.55 سم ، ولكن يبلغ وزن ZenBook 15 UX533 1.69 كجم فقط ، بينما يبلغ وزن XPS 15 ما يزيد قليلاً عن 2 كجم ، و MacBook Pro 15 - 1.82 كجم.

    الموانئ والموصلات

    أما بالنسبة للموانئ ، فإن ASUS ZenBook 15 UX533حصلت على نفس مجموعة طراز 14 بوصة: منفذ USB-A 3.1 ، USB-A 2.0 ، USB Type-C 3.1 Gen 2 ، HDMI كامل الحجم ، مقبس صوت 3.5 ملم وفتحة لبطاقات microSD. سيكون من الجيد أن يكون لديك Thunderbolt 3 ، ومع ذلك ، فإنه ليس هنا. يدعم الاتصال اللاسلكي وحدات 2 × 2 MU-MIMO 802.11ac Wi-Fi و Bluetooth 5.0.

    لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

    تلقى الكمبيوتر المحمول آسوس ZenBook 15 UX533 نموذجينوع جزيرة لوحة المفاتيح مع مفاتيح سوداء وثلاثة مستويات من الإضاءة المستمرة. يتم التحكم في الإضاءة الخلفية باستخدام مفاتيح الوظائف. يبلغ عمق الضغط 1.4 مم ، وفي رأيي ، هذه لوحة مفاتيح جيدة ، على الرغم من أنه في XPS 15 ، أصبح من المناسب بالنسبة لي كتابة نص. ولكن ، أفضل ما يمكن مقارنته ، يمكنني الاتصال بلوحة المفاتيح Lenovo ThinkPad X1 Extreme.

    لوحة اللمس ZenBook 15 كبيرة ودقيقة ، مع الدعمالدقة مايكروسوفت. يتم الضغط بسهولة على الأزرار ، والصوت هادئ. يحتوي XPS 15 على لوحة لمس مماثلة ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك لوحة مفاتيح رقمية بدون إضاءة خلفية LED.

    مثل ZenBook 14 ، هذا النموذج لا يوجد لديه لمسةالعرض. يمكنك إلغاء قفل ultrabook عبر Windows 10 Hello باستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء للتعرف على الوجوه. هذه الطريقة تعمل بسرعة وبدقة.

    عرض جيد

    بالفعل من العنوان آسوس ZenBook 15 UX533 واضحهذا هو هنا شاشة 15.6 بوصة. تلقى الكمبيوتر المحمول شاشة IPS بدقة HD كاملة (141 نقطة في البوصة). نعم ، هذه ليست دقة أعلى ، وتكون وحدات البكسل الفردية ملحوظة في مكان قريب ، ومع ذلك ، من الناحية النظرية ، سنحصل على مزيد من عمر البطارية. ومع ذلك ، سيكون من الجيد الحصول على شاشة ZenBook 15 للتحديث التالي بدقة 4K ، حتى مع حدوث ضرر بسيط على الحكم الذاتي.

    استنادا إلى مقياس الألوان ، يتم تثبيت اللوحة هنا.جودة متوسطة. نعم ، إنها جيدة بشكل موضوعي ، لكنها ليست الأفضل بمقاييس اليوم. تبلغ سطوع هذه الشاشة 302 شمعة - أعلى بقليل من المتوسط ​​، وشاشة Dell XPS 15 أكثر إشراقًا - 397 شمعة. التباين ليس هو الأفضل أيضًا - 710: 1 ، بينما XPS 15 هو 1050: 1.

    أما بالنسبة للون ، فإن شاشة ZenBook 15يتوافق UX533 مع 72٪ من التدرج اللوني AdobeRGB و 94٪ sRGB هو المتوسط. بالنسبة إلى المنافسين أنفسهم ، تكون الأرقام أكثر إثارة للاهتمام ونطاق الألوان أوسع بشكل واضح. ذاتي وفقًا لمشاعري ، هذه شاشة ممتعة للعمل والترفيه. عند مشاهدة مشاهد الفيديو لم تكن مظلمة ، قاتمة.

    صوت المتكلم

    الصوت من السماعات Asus ZenBook 15 UX533 لا يبرز على الرغم من أنه تم بناؤه بحيث ينعكس الصوت من سطح الطاولة.

    هارمون كاردون الذكية الداعم وضبطتسمح لك بالحصول على كمية كبيرة من الصوت ، ومع ذلك ، في الحد الأقصى لحجم الصوت ، يتم تشويه الصوت إلى حد كبير. أوصي بمشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى بمستوى صوت متوسط ​​للحصول على جودة أفضل.

    الأداء والاختبارات

    انضم ZenBook 15 UX533 إلى الكتلة ،مدعوم بأحدث معالجات Intel Whisky Lake من الجيل الثامن. ولكن ، الإصدار متاح أيضًا على معالج Intel Core i7-8565U رباعي النواة. يجب أن أقول أن الكمبيوتر المحمول يعمل بالتأكيد أسرع من النموذج السابق.

    أما بالنسبة للتصنيفات في المعايير ، كان آسوس قادراضغط أقصى أداء من معالج سلسلة Intel U. على سبيل المثال ، في Geekbench 4 ، حصل الكمبيوتر المحمول على 5330 نقطة في جوهر واحد و 17 607 في اختبارات متعددة النواة. أظهرت Dell Inspiron 13 مع نفس المعالج وفي نفس الاختبار نتائج أكثر تواضعا - 5242 و 16 019 نقطة على التوالي. ومن المثير للاهتمام ، أن جهاز Asus ZenBook 15 UX533 كان قادرًا على تجاوز حتى جهاز HP Specter x350 15 ، والذي يعمل على معالج Intel Core i7-8705G أكثر قوة.

    بعد ذلك ، اختبرت الجهاز في اختبار فرملة اليد ، الذي قام بتشفير فيديو بحجم 420 ميجا بايت في H.265. في الاختبار ، يتم اختبار المعالج تحت الحمل وتبديد الحرارة.

    ونتيجة لذلك ، فوجئت بسرور - 195 فقطثانية ، وهو رقم قياسي للموديلات على معالجات السلسلة U. أظهرت جميع النماذج الأخرى التي تم اختبارها النتيجة لأكثر من 200 ثانية. للحصول على نتيجة أسرع ، عليك أن تأخذ ultrabook مع معالج 45 واط.

    تخزين البيانات

    تم تثبيت SSD الغربي في ZenBook 15PCIe الرقمية. تتشابه سرعة القراءة / الكتابة مع سرعات ZenBook 14. والذاكرة سريعة جدًا هنا ، من حيث سرعة الكتابة ، كانت النماذج المتنافسة مثل Inspiron 13 و Specter x360 15 في الخلف.

    أداء الألعاب

    قامت شركة Asus بتثبيت بطاقة فيديو في ZenBook 15 UX533Nvidia GeForce GTX 1050 Max-Q. أستطيع أن أقول إن الكمبيوتر المحمول يعمل تمامًا مثل بقية بطاقات إصدار الرسومات Max-Q. في معظم الاختبارات ، كانت الرسومات على قدم المساواة مع AMD Radeon RX560X. على سبيل المثال ، في لعبة 3DMark Fire Strike الاصطناعية ، فإن ultrabook على قدم المساواة مع Asus VivoBook Pro N580 مع بطاقة GTX 1050.

    أداء ZenBook 15 في دوري الصواريخلقد اتضح أن مستوى Dell XPS 15 - 220 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل وبأقصى إعدادات - 132 إطارًا في الثانية. في Battlefield 1 ، أظهر الكمبيوتر المحمول قيد الاختبار نفس النتائج مثل Acer Nitro 5 مع رسومات Radeon RX560X - في 1080p كان 58 fps ، في إعدادات فائقة - حوالي 30 إطارًا في الثانية.

    عن طريق تشغيل مطالب deus السابقين: البشرية مقسمة ، حصلت على النتائج المتوقعة. أظهر الجهاز حوالي 30 إطارًا في الثانية بسرعة 1080 بكسل عند إعدادات عالية ، وعند ارتفاع 17 إطارًا في الثانية فقط. أسرع قليلاً هنا VivoBook Pro و Dell G3 Gaming و Razer Blade 15 Base.

    بشكل عام ، من الواضح أن ZenBook لا يقارن بالأكثرأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب ، ومع ذلك ، يمكنك تشغيل ألعاب حديثة عليها. للاعبين المبتدئين ، سيكون هذا هو الكمبيوتر المحمول المثالي حيث يمكنك ممارسة الألعاب دون أعلى إعدادات الرسومات.

    الحكم الذاتي آسوس ZenBook 15

    يحتوي Asus ZenBook 15 على بطارية 73 مثبتةواط / ساعة مع الأخذ في الاعتبار أن شاشة IPS مقاس 15.6 بوصة تتمتع بدقة 1080 بكسل ، وتم تثبيت معالج Intel Whisky Lake الموفر للطاقة من الجيل الثامن ، فإننا نحصل على جهاز يتمتع بالحكم الذاتي الطويل.

    في اختبار Basemark ، أظهر الكمبيوتر المحمول 5.5ساعات. هذا أكثر من جميع المنافسين الذين تم اختبارهم تقريبًا ، بما في ذلك Dell XPS 15 مع بطارية 97 واط / ساعة. ولكن ، بقي Lenovo ThinkPad Z1 Extreme في هذا الاختبار مرتين تقريبًا. عند تصفح الويب ، عمل ZenBook 15 أقل من 10 ساعات. مع هذه النتيجة ، تتخلف عن XPS 15 و Lenovo Yoga C930 - لقد عملوا لأكثر من 10 ساعات. يتم ترك ZenBook 14 و ThinkPad X1 Extreme في الخلف. حتى XPS 15 وراء ساعة كاملة.

    بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمول بحجم 15 بوصة ، هذه نتائج جيدة ومن الناحية النظرية ، ستستمر البطارية لمدة يوم كامل دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

    النتيجة

    آسوس ZenBook 15 UX533 هو كمبيوتر محمول كبيرالذي تجاوز إلى حد كبير الأخ الأصغر ومعظم المنافسين. نحصل على أداء ممتاز وعمر بطارية طويل وقدرات ألعاب. بالإضافة إلى ذلك ، فهو صغير الحجم ، مما يجعل الكمبيوتر المحمول سهل الحمل.

    نعم. لا تبدو ممتازة مثل XPS 15 ، لكنها بديل موثوق به مع خصم كبير.

    مزايا

    • جسم صغير وخفيف الوزن.
    • إطارات العرض رقيقة للغاية.
    • عمر بطارية جيد جدا.
    • أداء ممتاز وحتى الألعاب.

    القصور

    • لا يوجد نسخة مع شاشة 4K.
    • لوحة المفاتيح مرنة للغاية.

    آسوس ZenBook 15 UX533 استعراض الكمبيوتر المحمول - فيديو

Notebook Review

Review Asus ZenBook 15 UX533 performance notebook in a compact package

Widget from SocialMart

Asus has recently introduced a completelyThe new ZenBook 15. The Asus ZenBook 15 UX533 has a 15-inch display with minimal frames, which makes the laptop case unusually compact. In this case, the characteristics were very interesting.

I got a review on the model ZenBook 15 UX533 withIntel Core i7-8565U processor, Nvidia GeForce GTX 1050 Max-Q graphics, with 16 GB of RAM and a 512 GB WD PCIe solid-state SSD drive. All this costs a little more than 90 000 p., For a premium laptop this is a very attractive price. For this money it is actually difficult to find a decent ultrabook with similar characteristics and stylish design.

And here I have a question. Is it enough for the new ZenBook 15 to be the best of the best?

  • Design and construction
  • Ports and connectors
  • Keyboard and touchpad
  • Good display
  • Speaker sound
  • Performance
  • Data storage
  • Gaming notebook
  • Battery autonomy
  • Should I buy?
  • Design Asus ZenBook 15 UX533

    As for the design, the ZenBook 15 UX533Practically the ZenBook 14 model is no different. The difference in the diagonal of the display and additionally the 15-inch version received the blue color of the Royal Blue case with the textured golden bar above the keyboard and the updated logo on the lid.

    The build quality of the Asus ZenBook 15 UX533 is the sameas with the younger models - it complies with the military strength standard MIL-STD-810G. Reliably strong here and the cover, and the lower part of the body. However, I found that one unpleasant detail of the last ZenBook series remained - the keyboard begins to sag under pressure. In principle, such models of this class should not be, the closest competitor Dell XPS 15 does not have this.

    Like the XPS 15, the ZenBook 15 also has a display withminimal frames - on the sides of only 3 mm and 4.5 mm above. At the same time, the camera remained in the same place - above the display, for Dell this is clearly a lesson. By the way, other compact laptops with 15-inch screens do not have such thin frames, I mean Apple MacBook Pro 15 and HP Specter x360 15. Asus is commendable!

    When I say this is a compact laptop - thisreally so. The ratio of the screen to the body is 92%. ZenBook 15 received the same ErgoLift hinge, which is used in the ZenBook 14. To improve the air flow and sound quality, it supports the laptop at an angle of 3 degrees. The hinge is well developed and the device can be easily opened with one hand.

    However, this laptop is not as thin aswanted to. Its thickness is 1.78 cm. For comparison, the thickness of the XPS 15 case is 1.67 cm, the MacBook Pro 15 is 1.55 cm. But, the ZenBook 15 UX533 weighs only 1.69 kg, while the XPS 15 weighs just over 2 kg, and the MacBook Pro 15 - 1.82 kg.

    Ports and connectors

    As for ports, the Asus ZenBook 15 UX533got the same set as the 14-inch model: USB-A 3.1 port, USB-A 2.0, USB Type-C 3.1 Gen 2, full-size HDMI, 3.5 mm audio jack and slot for microSD cards. It would be nice to have Thunderbolt 3, however, it is not here. Wireless communication is supported by 2 × 2 modules MU-MIMO 802.11ac Wi-Fi and Bluetooth 5.0.

    Keyboard and touchpad

    Laptop Asus ZenBook 15 UX533 received a typicalKeyboard island type with black keys and three levels of constant illumination. The backlight is controlled using the function keys. Depth of pressing is 1.4 mm, and in my opinion, this is a good keyboard, although on the XPS 15 it is more convenient for me to type text. But, the best of the compared, I can call the keyboard Lenovo ThinkPad X1 Extreme.

    Touchpad ZenBook 15 large and accurate, with supportMicrosoft Precision. Its buttons are easily pressed, the sound is quiet. The XPS 15 has a similar touchpad. Additionally, there is a numeric keypad without LED backlighting.

    Like the ZenBook 14, this model has no touchdisplay. You can unlock the ultrabook via Windows 10 Hello using an infrared camera for face recognition. This method works quickly and accurately.

    Good display

    Already from the name Asus ZenBook 15 UX533 is clear,that here is a 15.6-inch screen. The laptop received an IPS-display with Full HD-resolution (141 ppi). Yes, this is not a top resolution and individual pixels are noticeable near, however, we will get a longer battery life in theory. However, it would be nice to get in the next update ZenBook 15 screen with 4K resolution, even with a slight damage to the autonomy.

    Judging by the colorimeter, there is a panel installedaverage quality. Yes, it is objectively not bad, but by today's standards it is not the best. The brightness of this screen is 302 nits - slightly above average, the display of Dell XPS 15 is brighter - 397 nits. The contrast is also not the best - 710: 1, while the XPS 15 is 1050: 1.

    As for the color, the display ZenBook 15The UX533 corresponds to 72% of the AdobeRGB color gamut and 94% sRGB is the average. For the same competitors, the numbers are much more interesting and the color range is clearly wider. Subjectively, according to my feelings, this is a pleasant screen for work and leisure. When viewing video scenes were not dark, dim.

    Speaker sound

    The sound of the speakers Asus ZenBook 15 UX533 does not stand out, despite the fact that they are built in such a way that the sound is reflected from the surface of the table.

    Harmon Kardon Smart Booster and Tuningallow you to get a large volume reserve, however, at maximum volume, the sound is greatly distorted. I recommend watching videos or listening to music at medium volume, for better quality.

    Performance and Tests

    ZenBook 15 UX533 joined the mass,running on the latest 8th generation Intel Whiskey Lake processors. But, the version is also available on the quad-core Intel Core i7-8565U. I must say that the laptop definitely works faster than the previous model.

    As for the ratings in the benchmarks, Asus was able tosqueeze the maximum performance out of the Intel U processor series. For example, in Geekbench 4, the laptop got 5330 points in single-core and 17 607 in multi-core tests. Dell Inspiron 13 with the same processor and in the same test showed more modest results - 5242 and 16 019 points respectively. Interestingly, the Asus ZenBook 15 UX533 was able to bypass even the HP Specter x350 15, which runs on a more powerful Intel Core i7-8705G.

    Next, I tested the device in the Handbrake test, which encoded a video of 420 MB in H.265. In the test, the processor is tested under load and its heat dissipation.

    As a result, I was pleasantly surprised by the result - only 195seconds, which is a record for models on U-series processors. All other tested models showed the result for more than 200 seconds. To get a faster result, you have to take an ultrabook with a 45-watt processor.

    Data storage

    Western SSD is installed in ZenBook 15Digital PCIe. Its read / write speed is similar, ZenBook 14 speeds. The memory is pretty fast here, in terms of write speed, competing models like the Inspiron 13 and Specter x360 15 were behind.

    Gaming performance

    Asus has installed a video card in the ZenBook 15 UX533Nvidia GeForce GTX 1050 Max-Q. I can say that the laptop works exactly as the rest with graphics cards version Max-Q. In most tests, the graphics were on par with the AMD Radeon RX560X. For example, in a synthetic 3DMark Fire Strike ultrabook caught up with the Asus VivoBook Pro N580 with a GTX 1050 card.

    ZenBook 15 performance in the Rocket LeagueIt turned out to be at the level of Dell XPS 15 - 220 frames per second at 1080p, and at maximum settings - 132 fps. In Battlefield 1, the laptop under test showed the same results as the Acer Nitro 5 with Radeon RX560X graphics - at 1080p it was 58 fps, at ultrahigh settings - about 30 fps.

    By running demanding deus ex: Mankind Divided, I got the expected results. The device showed about 30 fps at 1080p at high settings, and at ultrahigh only 17 fps. Slightly faster here were the VivoBook Pro, Dell G3 Gaming and Razer Blade 15 Base.

    In general, this ZenBook clearly does not compare with the mosttop gaming laptops, however, you can run modern games on it. For entry-level gamers, this will be the perfect laptop, where you can play games with not the highest graphics settings.

    Autonomy Asus ZenBook 15

    Asus ZenBook 15 has a 73 battery installedWatt / hour Taking into account that the 15.6-inch IPS display has a resolution of 1080p and an energy-efficient Intel Whiskey Lake processor of the 8th generation is installed, we get a device with a long autonomy.

    In the Basemark test, the laptop showed 5.5hours That's more than almost all tested competitors, including the Dell XPS 15 with a 97 watt / hour battery. But, Lenovo ThinkPad Z1 Extreme lasted in this test almost twice as long. When surfing the web, ZenBook 15 worked just under 10 hours. With this result, it lags behind the XPS 15 and the Lenovo Yoga C930 - they worked more than 10 hours. ZenBook 14 and ThinkPad X1 Extreme are left behind. Even the XPS 15 is behind the whole hour.

    For a 15-inch laptop, these are good results and in theory the battery will last for a whole day without the need for recharging.

    Total

    The Asus ZenBook 15 UX533 is a great laptop,which largely bypassed the younger brother and most of the competitors. We get excellent performance, long battery life and gaming capabilities. In addition, it is compact, which makes the laptop easy to carry.

    Yes. It does not look as premium as the XPS 15, but it’s a reliable alternative with a significant discount.

    Benefits

    • Small and lightweight body.
    • Extremely thin display frames.
    • Very good battery life.
    • Excellent performance and even gaming.

    disadvantages

    • No version with 4K screen.
    • The keyboard is too flex.

    Asus ZenBook 15 UX533 Laptop Review - Video