الأدوات

تهديدات برامج التجسس الحقيقية


برامج التجسس (برامج التجسس) هي فيروسات مصممة لسرقة المعلومات السرية والتجسس على المستخدم.

يمكن فهم المعلومات السرية على أنها أي بيانات شخصية ، على سبيل المثال:
أسماء المستخدمين وكلمات المرور
تفاصيل بطاقة البنك
· النقود الإلكترونية ، العملة المشفرة
الاتصالات والبريد الإلكتروني
الصور ومقاطع الفيديو ، وكاميرا ويب
· سجل المتصفح والإشارات المرجعية وما إلى ذلك

كما ترون ، لا تحتوي أي من العناصر على أي شيء ممتع ، وتحدث صدمة قوية بشكل خاص بعد إدراكك لمدى تشغيل برنامج التجسس على الكمبيوتر!

أسماء المستخدمين وكلمات المرور

التهديد الحقيقي والمتكرر من برامج التجسس هوسرقة البيانات لإدخال الموارد عبر الإنترنت ، لأن معظم المستخدمين العاديين ليس لديهم ما يلزمهم. يستفيد المتسللون من الأمية الشبكية للأشخاص الذين يحبون كتابة تسجيلات الدخول وكلمات المرور في مستند نص عادي أو استخدام برامج قديمة دون تشفير كلمة المرور.

ولكن لا تملق نفسك إذا كان لديك واحدة موثوق بهامدير كلمة المرور أو أنت عبقري يتذكر كل كلمات المرور. يُطلق على فئة منفصلة من برامج التجسس اسم "keyloggers" ، وهي تعمل باستمرار في ذاكرة الوصول العشوائي وترصد المدخلات من لوحة المفاتيح والحافظة. تحدد الخوارزميات أسماء المستخدمين وكلمات المرور بسهولة بين ضوضاء المعلومات.

ما تسجيلات الدخول التي يحتاجها المتسللون؟ من الناحية المثالية ، تلك التي توجد فيها أموال: البنوك ، البورصات ، الخدمات بأرصدة الصناديق الشخصية. من الصعب اليوم العثور على خدمة تتيح لك سحب الأموال دون تأكيد إضافي للإجراءات عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف الذكي ، ولكن تبقى الخيارات.
واحدة من المفضلة هي الوصول إلىالبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية. حتى في حالة عدم وجود معلومات سرية لتلقي مكاسب مالية ، فسيتم استخدامها لإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو بيعها. لا تحترم حتى تسجيلات الدخول من مواقع المواعدة والموارد الأخرى مع فوائد غير واضحة. لذلك ، من الأفضل أن تقلق بشأن الأمان مقدمًا ، قائمة البرامج اللائقة التي تحمي من برامج التجسس من الرابط.

نقود

لا تحتاج إلى حفظ معلومات بطاقة الائتمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وخاصة رمز CVV2 / CVC2 (آخر ثلاثة أرقام) على ظهر البطاقة:
وجود رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز CVC2 / CVV2 ،يمكن للمهاجم أن ينفق المال معها. اليوم ، تتطلب البنوك تأكيد الدفع باستخدام الرسائل القصيرة (وظيفة 3DSecure) ، ولكن مرة أخرى ، لا تزال هناك خيارات.

ما لا يمكن أن يقال عن cryptocurrency! يشبه Cryptocurrency النقود الورقية في محفظتك ، ولكن فقط على الكمبيوتر. تشبه سرقة ملفات العملة المشبوهة سحب الأوراق النقدية من الجيب ، ولا حاجة إلى تأكيد على الإطلاق ، والعملية لا رجعة فيها. منذ ازدهار العملة المشفرة في عام 2017 ، أصبح هذا الموضوع أحد أكثر المفضلات بين المتسللين ، وهذا تهديد حقيقي لبرامج التجسس ، إذا كان لديك تشفير.
حتى لو كنت لا تخزن المفاتيح الخاصة أوعبارات ذاكري على الكمبيوتر ، يمكن لبرامج التجسس مراقبة الحافظة والبحث عن عناوين محافظ المستلم. أي عند إرسال التشفير إلى محفظة أخرى ، ثم أثناء التنقل ، في عملية نسخ عنوان المستلم إلى الحافظة ، يستبدل البرنامج عنوان المخادع. إذا لم تقم بالتحقق من العنوان الذي تم نسخه ولصقه ، فستذهب الأموال في اتجاه غير معروف. ينطبق الشيء نفسه ، بالمناسبة ، على التحويلات التقليدية للأموال الإلكترونية ، مثل Yandex.Money ، WebMoney ، Perfect Money ، إلخ.

الاتصالات والبريد

للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك والبريد ،يجب أن يسرق برنامج المتسللين تسجيل الدخول وكلمة المرور للبريد عبر الإنترنت ، كما يفعلون عادة. لكن عملاء بريد سطح المكتب مثل The Bat! شائعون أيضًا. ومايكروسوفت أوتلوك. إذا لم تتبع توصيات البرامج ولم تقم بتشفير البيانات باستخدام الأدوات المدمجة ، فيمكن للمهاجم ببساطة استخراج جميع المعلومات اللازمة من قاعدة البيانات على القرص الثابت.

سوف يتلقى الجاسوس جميع الرسائل على مدار سنوات العمل ، ووفقا لذلك ، كل جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك استخدام هذا للحصول على معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور المخزنة في رسائل البريد الإلكتروني ، للوصول إلى المواقع مع التأكيد عن طريق البريد الإلكتروني ، للابتزاز.

بيانات الوسائط

صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك من كاميرا ويب هي الأولىما يتبادر إلى الذهن عندما يقولون عن سرقة المعلومات الشخصية

بشكل منفصل يستحق القلق إذا قمت بتخزينتفحص جوازات السفر والمستندات في شكل غير مشفر. يمكن التعرف عليها واستخدامها للتحقق من الموارد المالية أو بيعها (للأغراض نفسها). بمجرد عبور حدود بلد ما ، قد تفاجأ عندما تعرض على مطالبة معينة ...

نشاط الشبكة

لن نذكر أن برامج التجسس تراقبنشاطك عبر الإنترنت من أجل عرض إعلانات مناسبة ، لكن هذا لا يشكل تهديدًا حقيقيًا. لكن برامج التجسس تراقب سجل التصفح والإشارات المرجعية المحفوظة ، والتي يمكن أن تشكل تهديدًا إذا كان من الممكن استخدام هذه البيانات ضدك ، على سبيل المثال ، أثناء التحقيق.

آخر الممارسات المفضلة لهذه الفيروسات هيتعديل ملف المضيفين على ويندوز. وبكلمات بسيطة ، من خلال تحرير ملف المضيفين ، يمكنك إعادة توجيه الزائر من أي موقع إلى موقع المحتال وسرقة البيانات الحساسة. على سبيل المثال ، إذا استبدلت حسابك الشخصي بنسخة من حسابك الشخصي ، فسيُعرف المجرمون باسم المستخدم وكلمة المرور اللذين أدخلتهما.

إشعار Facebook للاتحاد الأوروبي! تحتاج إلى تسجيل الدخول لعرض ونشر تعليقات الفيسبوك!

Gadgets

Real Spyware Threats


Spyware (Spyware) are viruses that are designed to steal confidential information and spy on the user.

Confidential information can be understood as any personal data, for example:
· Usernames and passwords
· Bank card details
· Electronic money, cryptocurrency
· Contacts, email
· Photos and videos, webcam
· Browser history, bookmarks, etc.

As you can see, none of the items carries anything pleasant in it, and a particularly strong shock happens after realizing HOW MUCH TIME the spyware program is already running on the computer!

Usernames and passwords

The most real and frequent threat from spyware isdata theft to enter online resources, as most ordinary users have nothing more to take. Hackers take advantage of network illiteracy of people who like to write logins and passwords into a plain text document or use outdated software without password encryption.

But don't flatter yourself if you have a reliable onepassword manager or you are a genius who remembers all passwords. A separate class of spyware is called "keyloggers", they are constantly running in RAM and monitor input from the keyboard and clipboard. Algorithms easily identify usernames and passwords among information noise.

What logins do hackers need? Ideally, those where there is money: banks, exchanges, services with personal funds balances. Today it is difficult to find a service that will allow you to withdraw money without additional confirmation of actions by e-mail or smartphone, but options remain.
One of my favorites is access toemail and social networks. Even if there is no confidential information to receive monetary gain, they will be used to send spam or sold. Do not disdain even logins from dating sites and other resources with unobvious benefits. Therefore, it is better to worry about security in advance, a list of decent programs that protect against spyware from the link.

Money

You do not need to save credit card information on your computer, especially the CVV2 / CVC2 code (last 3 digits) on the back of the card:
Having a card number, expiration date and CVC2 / CVV2 code,an attacker can spend money with her. Today, banks require confirmation of payment using SMS (3DSecure function), but again, there are still options.

What can not be said about cryptocurrency! Cryptocurrency is like paper money in your wallet, but only on a computer. Theft of cryptocurrency files is similar to pulling banknotes from a pocket, no confirmation is ever needed, the operation is irreversible. Since the cryptocurrency boom in 2017, this topic has become one of the most beloved among hackers, and this is a real threat to spyware if you have crypto.
Even if you do not store private keys ormnemonic phrases on the computer, the spyware can monitor the clipboard and find the addresses of the recipient wallets. That is, when you send the crypt to another wallet, then on the fly, in the process of copying the recipient address to the clipboard, the program replaces it with the address of the scammer. If you do not verify the copied and pasted address, then the funds will go in an unknown direction. The same applies, by the way, to traditional transfers of electronic money, such as Yandex.Money, WebMoney, Perfect Money, etc.

Contacts, mail

To access your contacts and mail,a hacker program must steal the login and password for online mail, as they usually do. But desktop mail clients such as The Bat! Are also popular. and Microsoft Outlook. If you do not follow the recommendations of the programs and do not encrypt the data using the built-in tools, then the attacker can simply extract all the necessary information from the database on the hard disk.

The spy will receive all letters over the years of work and,accordingly, all your contacts. You can use this to obtain logins and passwords stored in emails, to access sites with confirmation by e-mail, for blackmail.

Media data

Your photos and videos from a webcam is the firstwhat comes to mind when they say about the theft of personal information

Separately worth worrying if you storescans of passports and documents in unencrypted form. They can be recognized and used for verification on financial resources or sold (for the same purposes). Once, crossing the border of a country, you can be very surprised when you are presented with a certain claim ...

Network activity

We will not mention that spyware monitorsyour online activity in order to show suitable ads, but this does not pose a real threat. But spyware monitors your browsing history and saved bookmarks, which can be a threat if this data can be used against you, for example, during an investigation.

Another favorite practice of such viruses isModify the hosts file on Windows. In simple words, by editing the hosts file, you can redirect the visitor from any site to the fraudster’s site and steal sensitive data. For example, if you replace your personal account with a copy of your personal account, then the username and password you entered will be known to criminals.