عام

العزف على البيانو الأكثر إحكاما والتقنية العالية. هناك حتى بلوتوث

كثيرا ما نحصل على سماعات الرأس للمحرراللاعبين المحترفين والمتحدثين. هكذا ، على سبيل المثال ، قابلت علامة Astell & Kern التجارية و FiiO والعديد من الشركات المصنعة المعروفة الأخرى في سوق الصوت. لكن نادراً ما تصل اليدين إلى الآلات الموسيقية: بعد كل شيء ، شيء جيد ، وليس الجميع يمتلك أداة واحدة على الأقل. يمكن أن تعزى لوحات المفاتيح إلى واحدة من لوحات المفاتيح العالمية: يمكن إتقان البيانو بسرعة كبيرة (بالمهارات والإعداد).

لذلك ، عندما كان على وشك التحرير اثنيننماذج البيانو الرقمية من كاسيو ، لم يكن هناك حد للفرح. كي لا أقول إنني أمتلك هذه الأدوات احترافيًا (بشكل عام ، تخصصي هو الأكورديون ، حيث ، بالمناسبة ، هناك أيضًا مفاتيح) ، لكن لمدة 7 سنوات من الدراسة في مدرسة للموسيقى ، كانت لدي فرصة ضئيلة في العزف على مختلف الآلات ، حتى أنني حصلت على درسين من الفلوت (المفسد - ). ومع ذلك ، لم أكن قد اتخذت نفس الأكورديون في يدي لعدة سنوات حتى الآن ، ولكن البيانو الرقمي في المنزل يستحق كل هذا العناء - الأسرة بأكملها موسيقي للغاية معنا. هذا هو النموذج العادي من كورزويل ، يبدو مثل هذا:

تصميم ضخم جدا (المستخدمةخشب طبيعي) ، يبدو أصيلًا قدر الإمكان - أقصى ما هو موجود على كرات سوناتا رقم 14 بيتهوفن للعب. ولكنه مرهق للغاية: لا يمكنك الاتصال بهذا الحل على الهاتف المحمول. نعم ، وسلاسة المفاتيح في أقرب وقت ممكن من البيانو العادي ليست سيئة ، ولكن إذا كنت تريد تجربة توقيت مختلف ، فهذا يعيقه قليلاً.

كاسيو PX-S1000 و Casio PX-S3000 ، حول أي منهمااليوم نتحدث عن - نماذج من عالم مختلف تماما. لقد خرجوا فقط في عام 2019 ولديهم تصميم أكثر حداثة: يمكن رؤية هذه الأداة ليس فقط في المنزل بجوار المدفأة ، ولكن أيضًا في أيدي DJ محترف خلال حفلة عاصفة. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم ميزة مهمة - القدرة على العمل بدون كهرباء (على البطارية). توفر العناصر القلوية 6 حوالي 4 ساعات من عمر البطارية في متوسط ​​مستوى الصوت. ناهيك عن حقيقة أن هذه أداة مدمجة للغاية - تتيح لك هاتان التوليتان بسهولة أخذ بيانو معك وإقامة حفلات موسيقية في الموقع (أو فقط إلى المنزل الريفي - من أجل المتعة).

كاسيو PX-S3000

كلا النموذجين لها مظهر مماثل ، على الرغم من وجودعدة اختلافات كبيرة. من أوجه التشابه - الجزء الأمامي كله من الصك مصنوع من البلاستيك المصقول. يبدو رائعًا حتى عند إيقاف تشغيله ، على الرغم من أن اللمعان الأسود عبارة عن سرادق صغير ، لا يمكنك رؤية مثل هذه القطع الأثرية باللون الأبيض على الإطلاق. يكون الزر عامًا واحدًا - الطاقة ، وهو المسؤول عن تشغيل البيانو وإيقاف تشغيله. فقط بعد الضغط عليه يمكنك أن ترى أنه لا تزال هناك ضوابط أخرى. ولكن جميعها بالفعل حسّية بالفعل ، في حين يتم إبرازها بشكل جميل بواسطة مؤشرات رقمية بيضاء.

ومع ذلك ، هناك واحد أكثر على كلا النموذجينالتحكم المادي هو مجرد عنصر تحكم ضخم في الصوت. يبدو رائعًا ومريحًا ، لأنه حتى على نحو أعمى ، يمكنك العثور على المنظم (أعرف أن الكثير من الناس يحبون العزف على البيانو بأعينهم مغلقة). لمثل هذه الهيئة التنظيمية ترغب حقًا في أخذها ، من الجيد أن تشعر باللمس. هذا هو الإشادة بالمصادر: من الجيد أن Casio تمكن من تحقيق توازن بين الحلول الحديثة والكلاسيكية المجربة.

إذا كنت تولي اهتماما للنموذج الأبيض (وPX-S1000 باللون الأبيض فقط) ، لست مضطرًا لحمل قطعة قماش ستوكات معك. لا ، اللمعان هو نفسه ، ولكن على الأبيض ، لن يكون أي من هذا ملحوظًا. على الرغم من أنني ما زلت تعاني من ضعف الألوان السوداء.

مفاتيح

بالطبع ، نحن لسنا موسيقيين بالكاملمورد ، ولكن عندما تتحدث عن البيانو الرقمي ، لا يسع المرء إلا أن يذكر المفاتيح - هذه هي كيفية إجراء مراجعة لهاتف ذكي دون ذكر كلمة عن الشاشة. في كلا النموذجين ، يتم استخدام ميكانيكا تعمل باللمس: تسمى هذه المعايير من المفاتيح Smart Scaled Hammer Action والتي تم إنشاؤها خصيصًا للأدوات الموسيقية ذات الأبعاد الصغيرة. يبلغ طول ضيوفنا حوالي 130 سم وعرضه حوالي 23 سم وارتفاعه 10 سم (أكثر الجسم مضغوطًا في العالم ، بالمناسبة) بوزن 11 كجم. بالنسبة للبيانو الرقمي ، هذا قليل جدًا (عملي بواجهة تزن حوالي 80!) ، لذا فقد طور اليابانيون من Casio معيارًا جديدًا للمفاتيح.

من الجدير بالذكر أن مطرقة ذكية تحجيم العمل ،بالإضافة إلى الميكانيكا الثلاثة التي تعمل باللمس ، فهي تتيح إجراء بروفات مزدوجة دون تحرير المفتاح إلى النهاية. من حيث الاستجابة ، فهي أيضًا متماثلة ، ولا يوجد أي اختلاف على الإطلاق في الأحاسيس: في PX-S3000 ، على PX-S1000 ، يمكنك بسهولة إجراء الفروق الدقيقة الأكثر تعقيدًا في اللعبة.

كيف تمكنت من تحقيق ذلك؟ هنا تأتي الحيوانات الأليفة لدينا في اللعب - التكنولوجيا. في حالة عدم اكتمال الإصدار لإزالة الصوت ، يتم تنفيذ دور المستشعر الثالث هنا بواسطة وحدة التحكم في البرنامج. تحدد الأداة نفسها وقت إطلاق المفتاح ، أي أن الكمبيوتر يلعب دور الميكانيكا. لذلك ، هذا الحل أكثر دقة من الميكانيكا ثلاثية اللمس. ميزة أخرى منه - في أوكتافات أسفل المفتاح - أصعب ، في الجزء العلوي - أخف وزنا. تتيح لك تقنية Plus اختيار واحد من 5 مستويات من الحساسية وضبط استجابة المطارق تحت ضغط الضغط.

حسنًا ، ميزة جميلة من الناحية الجمالية للمفاتيح -تغطية تحت العاج وخشب الأبنوس. Casio ملحوظة لحقيقة أنه حتى في نماذج الميزانية ، فإنه يستخدم الرش باهظ الثمن. صدقوني ، ليس هناك ما هو أسوأ من غطاء محو المفاتيح (ورأيت الكثير من هذا القبيل في بيانو رخيص).

الاختلافات الرئيسية

ما هو الفرق بين هذين النموذجين ، تسأل؟ لنبدأ بعدد timbres المدمج: إذا كان PX-S1000 يحتوي على 18 منهم ، فإن PX-S3000 يحتوي على 700! بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحدث 100 نوع من المؤثرات البصرية المثبتة مسبقًا و 200 نمط مدمج وشاشة LCD مصفوفة مع إضاءة خلفية. للتحكم في كل هذا ، هناك وحدة تحكم أخرى لمفاتيح اللمس ، والتي تقع قليلاً على اليمين: إذا كان لدى النموذج الأصغر سناً 7 أزرار تعمل باللمس ، فإن النموذج الأقدم لديه 18 ، بالإضافة إلى وجود ذاكرة تسجيل ، ومواءمة تلقائية ، وآربايجيتور.

ميزة أخرى من PX-S3000 هي القدرةتسجيلات صوتية على جهاز USB ، لهذا يوجد مخرج إضافي. تتشابه بقية المنافذ: 2 بالنسبة لسماعات الرأس ، وخطي إخراج (يسار / أحادي ، ومقبس قياسي) ، ومدخل USB.

هناك العديد من الاختلافات الأخرى ، مثل عدد التراكيب التوضيحية (في PX-S1000 ، هي واحدة ، ولكن ما هو Nocturne No 2 by Chopin) ، طريقة التدريب والتسجيل ، لكن النماذج تشبه بعضها البعض.

الحزمة هي نفسها - الأداة نفسها ، وإمدادات الطاقة ، والوقوف على الملاحظات ودواسة واحدة هي الحفاظ على.

صوت

كلا النموذجين استخدام نفس الصوت.معالج AiR ، الذي يوفر 192 نغمة متعددة الألحان. بالنسبة لهذه الفئة من الأسعار ، هذا أمر مثير للإعجاب حقًا ، على الرغم من أن تعدد الأصوات ليس هو الشيء الأكثر أهمية في البيانو الرقمي ، فإن العينات المستخدمة مهمة هنا. وهذا كله جيد.

بالمناسبة ، فإن أول توقيت في القائمة هو New York Steinway ، بالفعل بطاقة Casio التجارية. أتذكر ذهابي إلى الحفل الموسيقي في قصر الكرملين ، لذا وقف شتاينواي A-188 الحقيقي ... ومع ذلك ، لم يسمحوا لي باللعب.

هذا timbre يكشف التقليد المدمجصدى السلسلة. ربما أهم دعوة للجميع المتاحة. شكرا له ، أي بيانو رقمي يأتي إلى الحياة. بالإضافة إلى ذلك ، يتلقى عازف البيانو 17 صنفًا آخر من الأدوات الأخرى لجهاز PX-S1000 و 699 لجهاز PX-S3000.

من بين أمور أخرى ، هناك أيضا المثبطمخمدات الرنين والضوضاء. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تنفيذ صوت الخبو المحاكى لجهاز التحكم Touche: الانقراض قصير المدى مع الخفض السريع للمفاتيح أو الخبو الطويل مع إصدار ناعم. هناك أيضا آثار الجوقة ، صدى ، تقليد قاعة حفلات وإعدادات السطوع. الآلات الصوتية هنا هي بالفعل ترسانة كاملة - بالنسبة لهذا الجزء ، فإن هذا المؤشر أعلى بكثير من المتوسط.

كل هذا مستنسخة باستخدام المدمج فينظام السماعات ، والذي يوجد في كل من PX-S1000 و PX-S3000 مكبرات صوت بيضاوية ، بإجمالي 16 واط. ليس كثيرًا ، لكن كان يكفي أن نملأ نصف أرضية مركز الأعمال بصوت أثناء أداء تكوين Beethoven "To Elise" (لا يزال هناك مسحوق في صندوق المسحوق ، كما يقولون). لكنني أود أن أقوم بتوصيل المزيد من الصوتيات الثابتة أو المحمولة ذات القدرة الأكبر - الاستفادة من مخرجات الخط تساهم في ذلك.

وأكثر عن التكنولوجيا

هنا آخر هدية التكنولوجيا العالية.من اليابانية - دعم Bluetooth 5.0! ومنطقة تطبيقه واسعة للغاية: على سبيل المثال ، يمكنك تضمين أي أغنية من قائمة التشغيل الخاصة بك للعب معًا. أو مجرد الاستماع إلى المسار المفضل لديك.

بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام USB ، يمكنك الاتصال بالبيانو وهو تطبيق Chordana Play for Piano الذي يسمح لك بالدراسة والتفاعل بشكل تفاعلي.

الشيء الوحيد - عندما يلعب المسارات في.جودة MP3 ليست الأفضل ، ولكن حقيقة أن Casio تتحرك في هذا الاتجاه تسبب الاحترام والإعجاب. ومع ذلك ، فإن التقنيات الحديثة تتحرك بسرعة إلى الأمام ، وسيكون من الغريب أن يتجنبها المبتكرون في مجال الآلات الموسيقية.

موسيقى للجماهير!

كلا النموذجين كاسيو مثيرة جدا للاهتمام.وبالنسبة لمجموعة الميزات التي توفرها PX-S1000 ، ليس من المؤسف إعطاء 50000 روبل (أو دفع حوالي 15000 روبل مقابل PX-S3000). السؤال "ماذا تختار؟" في هذه الحالة ، لا معنى له تمامًا ، نظرًا لأن الطراز الأقدم يضم مجموعة كبيرة من الأخشاب والضوابط والوظائف. الشيء الوحيد - ستحتاج إلى شراء حامل ، ولكن هنا يختار الجميع ما يحلو لهم - الشكل الأصلي الخشبي أو القابل للطي ، والذي سيكون مناسبًا تمامًا ، على سبيل المثال ، للحفلات الموسيقية في الهواء الطلق. في أي حال ، لا يوجد ببساطة نظائر في السوق: لا يمكن لأي شخص آخر تقديم ميكانيكا مطرقة لوحة المفاتيح والحكم الذاتي في مثل هذه الحزمة المدمجة. وهذا كاسيو آسر.

لكن اليابانيين جعلوني ألقِ نظرة مختلفة تمامًا على عالم الآلات الموسيقية الحديثة ، ويبدو أنني أعرف ما الذي سأغيره قريبًا "الرجل العجوز" من كورزويل.

General

Played on the most compact and high-tech piano. There is even Bluetooth

We often get headphones to the editorprofessional players and speakers. That is how I, for example, met the Astell & Kern brand, FiiO and many other well-known manufacturers in the audio market. But here hands rarely reach musical instruments: after all, a niche thing, and not everyone owns at least one instrument. Keyboards can be attributed to one of the universal ones: the piano can be mastered quite quickly (with skills and predisposition).

Therefore, when on the verge of editing were twoCasio's digital piano models, there was no limit to joy. Not to say that I professionally own such instruments (in general, my specialization is an accordion, where, by the way, there are also keys), but for 7 years of study at a music school, I had a little chance to play various instruments, I even took a couple of flute lessons (spoiler - ). Nevertheless, I have not taken the same accordion in my hands for several years now, but the digital piano at home is worth it - the whole family is quite musical with us. This is the average model from Kurzweil, it looks something like this:

The design is very massive (usednatural wood), looks as authentic as possible - the most it is on the Sonata Balls No. 14 Beethoven to play. But it’s very cumbersome: you can’t call this solution mobile. Yes, and the smoothness of the keys as close as possible to an ordinary piano is not bad, but if you want to try a different timbre, it hinders a little.

Casio PX-S1000 and Casio PX-S3000, about whichtoday we are talking about - models from a completely different world. They came out only in 2019 and have a much more modern design: such a tool can be seen not only at home by the fireplace, but also in the hands of a professional DJ during a stormy party. Plus, they have an important feature - the ability to work without power (on battery). 6 alkaline elements provide about 4 hours of battery life at an average volume level. Not to mention that this is a very compact instrument - these two combinations easily allow you to take a piano with you and give on-site concerts (or just to the country house - for pleasure).

Casio PX-S3000

Both models have a similar appearance, although there areseveral significant differences. Of the similarities - the entire front part of the instrument is made of glossy plastic. It looks gorgeous even when it is turned off, although black gloss is a little marquee, you cannot see such artifacts on white at all. The button is generally one - Power, which is responsible for turning the piano on and off. Only after pressing it you can see that there are still other controls. But all of them are already sensory, while they are beautifully highlighted by white digital indicators.

However, there is one more on both modelsthe physical control is just a huge volume control. And it looks cool and comfortable, because even blindly, you can find the regulator (I know that many people like to play the piano with their eyes closed). For such a regulator really want to take, it is pleasant to feel tactile. Such a tribute to the sources: it’s nice that Casio managed to strike a balance between modern solutions and proven classics.

If you pay attention to the white model (andThe PX-S1000 is just in white), you don’t have to carry a microfiber cloth with you. No, the gloss is the same, but on white, none of this will be noticeable. Although I still have a weakness for black shades.

Keys

Of course, here we are not fully musicala resource, but when you talk about the digital piano, one cannot help but mention the keys - this is how to make a review of a smartphone without saying a word about the screen. In both models, two-touch mechanics are used: this standard of keys is called Smart Scaled Hammer Action and created specifically for musical instruments with small dimensions. Our guests are about 130 centimeters long, about 23 centimeters wide, and 10 centimeters in height (the most compact body in the world, by the way) with a weight of 11 kg. For a digital piano, this is really a bit (my homework with a stand weighs almost 80!), So the Japanese from Casio have developed a new standard for keys.

Notably, the Smart Scaled Hammer Action,as well as the three-touch mechanics, it allows performing double rehearsals without releasing the key to the end. In terms of responsiveness, they are also the same, and there is absolutely no difference in sensations: on the PX-S3000, on the PX-S1000 you can easily perform the most complex nuances of the game.

How did this manage to be realized? Here our pets come into play - technology. In case of incomplete release, the program controller performs the role of the third sensor here. The tool itself determines when to release the key, that is, the computer plays the role of mechanics. Therefore, this solution is more accurate than three-touch mechanics. Another feature of it - in the lower octaves of the key - harder, in the upper - lighter. Plus technology allows you to select one of 5 levels of sensitivity and adjust the response of hammers under the force of its pressing.

Well, an aesthetically pleasant feature of the keys -cover under ivory and ebony. Casio is notable for the fact that even in budget models it uses expensive spraying. Believe me, there is nothing worse than an erased cover of keys (and I saw a lot like this in a cheap piano).

Key differences

What is the difference between these two models, you ask? Let's start with the number of built-in timbres: if the PX-S1000 has 18 of them, then the PX-S3000 has as many as 700! Plus, the latest pre-installed 100 types of visual effects, 200 built-in styles and a matrix LCD display with backlight. To control all this, there is another control unit for touch keys, which is located slightly to the right: if the younger model has 7 touch buttons, then the older one has 18, plus there is a registration memory, auto-harmonization and an arpeggiator.

Another feature of the PX-S3000 is the abilityaudio recordings on a USB device, for this there is an additional output. The rest of the ports are similar: 2 for headphones, 2 line-out (left / mono, right for standard jack), line-in and USB.

There are several other differences, like the number of demonstration compositions (in the PX-S1000 it is one, but what is Nocturne No. 2 by Chopin), the mode of training and recording, but otherwise the models are similar to each other.

The package is the same - the instrument itself, the power supply, the stand for the notes and the single pedal are sustain.

Sound

Both models use the same sound.AiR processor, which offers 192 note polyphony. For this price category, this is really impressive, although polyphony is not the most important thing in the digital piano, the samples used are important here. And this is all good.

By the way, the first timbre in the list is the New York Steinway, already almost Casio's business card. I remember going to the concert in the Kremlin Palace, so there stood the real Steinway A-188 ... however, they did not let me play.

This timbre reveals the built-in imitationstring resonance. Perhaps the most important call of all available. Thanks to him, any digital piano comes to life. In addition, the pianist receives 17 more timbres of other instruments for the PX-S1000 and 699 for the PX-S3000.

Among other things, there is also a damperresonance and noise dampers. In addition, the simulated fading sound of the Touche-controller is implemented: short-term extinction with the rapid lowering of the keys or long fading with a soft release. There are also the effects of chorus, reverberation, concert hall imitation and brightness settings. Acoustic instruments here are really a whole arsenal - for their segment this indicator is much higher than the average.

All this is reproduced using the built-inthe speaker system, which in both the PX-S1000 and the PX-S3000 is two oval loudspeakers, in a total of 16 W. Not very much, but it was enough for us to fill the half of the floor of the business center with sound during the performance of Beethoven’s composition “To Elise” (there is still powder in the powder box, as they say). But I would connect more stationary or portable acoustics of greater power - the benefit of the line outputs contribute to this.

And more about technology

Here is another high tech present.from the Japanese - Bluetooth 5.0 support! And the area of ​​its application is very wide: for example, you can include any song from your playlist for playing together. Or just listen to your favorite track.

In addition, using USB, you can connect to the piano a proprietary Chordana Play for Piano application that allows you to study and learn interactively.

The only thing - when playing tracks in.MP3 quality is not the best, but the fact that Casio is moving in this direction causes respect and admiration. Nevertheless, modern technologies are rapidly moving forward, and it would be strange if innovators in the field of musical instruments would avoid them.

Music to the masses!

Both Casio models are very interesting.and for the set of features offered by the PX-S1000, it is not a pity to give 50,000 rubles (or pay about 15,000 rubles more for the PX-S3000). The question “what to choose?” In this case does not exactly make sense, since the older model boasts a large set of timbres, controls and functions. The only thing - you will need to purchase a rack, but here everyone chooses what they like best - the original wooden or foldable X-shaped, which will fit perfectly, for example, for outdoor concerts. In any case, there are simply no analogues on the market: no one else can offer the hammer mechanics of the keyboard and autonomy in such a compact package. And this Casio is captivating.

But the Japanese made me take a completely different look at the world of modern musical instruments, and it seems that I know what I will soon change my “old man” from Kurzweil.