بحث

تغذية الكبد الطويل: لماذا تحتاج الألياف؟

عادات الأكل لمعظم سكان العالم ليست كذلكتغيرت منذ 60s. لقد اعتدنا - أو هكذا قيل لنا - أن نأكل الحنطة السوداء والخبز ، ونحاول أن نأكل كميات أقل من الدهون والمقلية ، ونلوم أنفسنا لتناول قطعة إضافية من الكعكة ونستهلك أكبر قدر ممكن من الفاكهة والخضروات. لماذا؟ لا أحد يعلم. "النظام الغذائي الأمريكي" ، الذي يزحف بسرعة في جميع أنحاء العالم ، يؤتي ثماره ، والوجبات الغذائية عاجزة. لماذا؟ هل نأكل بشكل صحيح؟ ماذا تظهر الدراسات الحديثة؟ في هذه السلسلة من المقالات ، سنبحث في تغذية الكبد الطويل ونرى ما يقوله العلماء عن التغذية.

لنبدأ بمثل هذا العنصر المثير للاهتمام ، ولكن العديد من العناصر غير المفهومة ، مثل الألياف.

ما هو الألياف؟

السليلوز عبارة عن مجموعة من المواد (السليلوز ، البكتين ، اللجنين ، وغيرها) الموجودة في الأغذية النباتية ، كما يقول نيكولاي كاربوف، موظف في قسم التشريح وعلم وظائف الأعضاءجامعة ولاية تيومين. السمة الرئيسية للألياف هي عسر الهضم في الجهاز الهضمي. يشمل طعام الشخص العصري المنتجات المكررة (الدقيق ، العصائر ، المربيات) ، حيث الألياف منخفضة. لذلك ، كثير من الناس يفتقرون إليها. بادئ ذي بدء ، ينعكس هذا في عمل الجهاز الهضمي. ما هي الفائدة؟ في المعدة ، تمتص الألياف عصير المعدة ، ويزيد حجمها وتشبعها في وقت مبكر ، مما يساعد الشخص على عدم تناول وجبة دسمة. الألياف في الأمعاء الدقيقة تمنع امتصاص السكريات البسيطة ، وبالتالي ، فإن الأطعمة التي تحتوي على الألياف لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة. الالياف لا تغذي جسمنا ، ولكن bifidobacteria المعوية لدينا تتغذى على ذلك ، مما يعني تعزيز مناعتنا. للحصول على المعدل اليومي للألياف ، تحتاج إلى تناول حوالي كيلوغرام من الخضروات والفواكه يوميًا ، وكذلك تناول الخبز من الدقيق الكامل أو النخالة. أو اللجوء إلى مساعدة من إضافات خاصة.

الألياف الغذائية (الألياف) يعرف بأنهمجموع السكريات واللينين ، والتي لا يتم هضمها من خلال الأسرار الداخلية للجهاز الهضمي البشري ، يضيف المعالج في العيادة المتنقلة DOC + ، ناديزدا جورسكايا. على سبيل المثال ، في الحيوانات العاشبة للهضمالألياف هي إنزيم خاص (السليلاز) ، لكنه غائب عند البشر ، لذلك لا يتم امتصاص الألياف الغذائية. إنها تنتفخ تحت تأثير السائل ، مما يخلق شعورًا بالتشبع السريع ، وهذا مهم بشكل خاص لتصحيح الوزن وتنظيم السكر ومستوى الكوليسترول في الدم. تساعد الألياف الغذائية على تطهير الجهاز الهضمي من بقايا الأطعمة غير المهضومة ، والتي تسرع بشكل كبير عملية امتصاص المواد الغذائية إلى الدم والليمفاوية.

المصادر التقليدية للألياف: الألياف الغذائية للحبوب والبقوليات والخضروات والجذور والفواكه والتوت والفواكه الحمضية والمكسرات والفطر والطحالب.

هذه الكلمات تدعم وممارسة فقدان الوزن ، ايلينا كالين - طبيب نفساني ، خبير في علم نفس إنقاص الوزن ، مؤلف تدريب إنقاص الوزن.

"لا يوجد إنزيم في الجسم يمكن أن ينهارالألياف ، وبالتالي الدخول إلى المعدة ، وبعد ذلك في الأمعاء ، تتضخم الألياف وتهيج الجدران ، مسببة تقلصاتها (التمعج). بفضل هذا ، يتحرك الطعام على طول الأمعاء ، ويتم تحسين التقسيم والامتصاص. وهذا يعني أنه بفضل الألياف ، يدخل المزيد من المواد الغذائية والفيتامينات إلى الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، بسبب زيادة التمعج ، يتم تنظيف الأمعاء بشكل أفضل ، مما يضمن سرعة تغلغل المواد المفيدة من الأمعاء في الدم.

تكمن أهمية الألياف في النظام الغذائي أيضًا في كون الألياف الغذائية مصدرًا لتغذية البكتيريا التي تعيش في الأمعاء الغليظة. يوفر توازن هذه البكتيريا للجسم براز ثابت.

من أجل ضمان تدفق ثابتالألياف في الجسم ، يجب أن تشمل الحمية الخضار والفواكه النيئة والبقول والحبوب والحبوب. تحتوي الفواكه والخضروات المطبوخة على كمية أقل من الألياف الغذائية ، لأنها تمت معالجتها بالفعل. إذا لم تكن هذه المنتجات كافية ، فستكون هناك مشاكل هضمية مستمرة. "

تلف الألياف

وقد ذكر أعلاه أن الألياف في الأمعاءتتضخم ، ولهذا تحتاج إلى الماء. فقط في هذه الحالة ، يمكنك الحصول على التأثير المطلوب. إذا قمت بزيادة كمية الألياف في النظام الغذائي ، ولكن في نفس الوقت من الناحية العملية لا تشرب الماء ، يمكنك أن تسبب تدهورًا أكبر للأمعاء.

رواد في محتوى الألياف -النخالة. إذا تم كسر عمل الأمعاء وعدم وجود أطعمة تحتوي على الألياف في النظام الغذائي ، فمن المستحسن إضافة النخالة إلى الطعام. يكفي ملعقة كبيرة من العصيدة في الصباح ، لأن وجود فائض من الألياف يمكن أن يتسبب في ضرر للجسم.

تناول الألياف من الطعام هو واحد من أهم.طرق لتطبيع الأمعاء. يوفر عمل الجهاز الهضمي للجسم مواد بناء والطاقة والفيتامينات. إذا كان هناك انتهاك في عملها ، وعدم كفاية امتصاص الطعام وهضمه ، فإن هذا سيؤثر على الجسم كله وطول العمر.

كم من الألياف يجب أن آكل؟

أخصائي علاج طبيعي وأخصائي تغذية على الإنترنت فيكتوريا جريسكوفا ينص على أنك لا تحتاج إلى تقشير الفواكه والخضروات من الجلد. بالنسبة لشخص بالغ ، فإن معدل الألياف هو 25 غراما. تحتاج في اليوم إلى تناول ما لا يقل عن 400 جرام من الفواكه والخضروات.

الألياف لها تأثير إيجابي على الجسم والجهاز الهضمي البشري. لذلك ، عندما نأكل الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف ، تفرز كمية كبيرة من اللعاب في الفم. اللعاب غني بالأنزيمات والعناصر النزرة ، كما أنه يحمي الأسنان من التسوس ، ويحيد الحمض ويكون له تأثير مبيد للجراثيم.

ثم عندما تدخل الألياف إلى المعدة ،يبدأ في امتصاص الماء بنشاط وزيادة في الحجم ، مما يعطي شعورا بالتشبع. هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

الحصول على الأمعاء يحسن الأليافمرور بلعة الطعام ، وبالتالي تحسين البراز. خاصية أخرى مهمة من الألياف هي تطهير الجسم من الكوليسترول ، والألياف الغذائية تمتص الكوليسترول على نفسها ، وتمنعه ​​من دخول دمائنا.

الألياف الغذائية (الألياف) مفيدة للناسالذين يعانون من dysbiosis المعوية وزيادة انتفاخ البطن. الألياف تساعد على الحفاظ على الأمعاء الدقيقة. عن طريق قمع نشاط البكتيريا المسببة للأمراض ، فإنه يقلل من العمليات المتعفنة في الجسم ويحسن إفراز النفايات. وكما تعلمون ، فإن الأمعاء السليمة هي مفتاح المناعة القوية.

تقني كيميائي ورجل أعمال فردي في مجال أسلوب الحياة الصحي إليزافيتا مرزيتش توصي بالتركيز على النخالة:

"نخالة تتكون من الأكثر قيمة فيالحبوب الحبوب - قذائف الحبوب ، جرثومة البذور و aleurone طبقة. في هذه الأجزاء من الحبوب ، يتم جمع كل المواد الفعالة والمفيدة بيولوجيًا ، والتي يتم الحصول عليها من خلال طبيعة الحبوب - أكثر من 90٪ من الفوائد التي يمكن أن نحصل عليها منها ، إذا لم يتم التخلص منها أثناء إنتاج الدقيق. القيمة الرئيسية للنخالة هي نسبة عالية من الألياف الغذائية (الألياف). وعندما يكون هناك ما يكفي من الألياف في النظام الغذائي ، فإن هذا يؤدي إلى خلل في البكتيريا وهو أحد أسباب الأمراض المعوية.

نخالة تساعد على تنظيم وظيفة الأمعاء ،تحسين البكتيريا. معدل الألياف الغذائية يوميا 25-30 غرام. أعتقد أنك تعلم أنه لا يوجد ألياف في اللحوم والأسماك وغيرها من المنتجات الحيوانية ، فهي موجودة في الخضروات ، لكن هناك القليل منها ، ومن الصعب حقًا تناول الخضروات الطازجة والفواكه بالكيلوغرام ، وخاصة في فصل الشتاء. نخالة تحتوي على ما يصل إلى 40 ٪. الألياف. 40 جم من النخالة في اليوم تساوي 680 جم من الجزر المسلوق ، 770 جم من الملفوف المسلوق أو 1.5 كجم من التفاح الخام. يتراوح المحتوى من السعرات الحرارية في النخالة من 160 سعرة حرارية (أو أكثر) لكل 100 غرام ، حيث تقع الحصة الرئيسية على البروتينات النباتية والكربوهيدرات ، في حين أن نسبة الدهون فيها منخفضة للغاية - حوالي 4 غرام لكل 100 غرام من المنتج.

الصيدليات لديها العديد من مختلفةنخالة المصنعين. عندما تدخل النخالة أجسامنا ، فإنها تبدأ في العمل مثل المكنسة الكهربائية: فهي تجمع وتزيل السموم والكوليسترول والنويدات المشعة وأملاح المعادن الثقيلة والمواد الضارة ".

السليلوز: هل هو ضروري حقًا؟

على الرغم من الإجماع بين المتخصصينالتغذية وأخصائيو التغذية ، هناك بعض الدراسات التي تحرم استخدام الألياف ، أو تقللها إلى ظروف خاصة ، مثل زيادة استهلاك الأغذية المكررة و "الخاطئة" (عيب معروف في الحداثة).

في عام 1971 ، الدكتور دنيس بوركيت ، الأيرلنديةنشر الجراح مقالًا بناءً على ملاحظاته عن الحياة في أوغندا ، حيث كان يعيش في ذلك الوقت. في ذلك ، اقترح أن نقص الألياف الغذائية كان سبب العديد من المشاكل التي كانت تزعج المجتمع الغربي في ذلك الوقت. قرر أنه يسبب سرطان الأمعاء ، ومرض السكري من النوع الثاني ، وربما أيضا أمراض القلب ، الدوالي ، والسمنة ، وأمراض الرتج ، والتهاب الزائدة الدودية ، وحصوات المرارة ، وتجويف الأسنان والبواسير والفتق والإمساك.

لاحظ الدكتور بوركيت أن الأفارقة الأصليينإنتاج أربعة أضعاف البراز من الأطفال الإنجليز في المدرسة ، وفعل ذلك أسرع ثلاث مرات. كان يشتبه في أن هذا كان بسبب كل الألياف التي كانت تؤكل في أفريقيا. واقترح أن ارتفاع معدل البراز لا يترك أي وقت لتطوير مرض السرطان الناجم عن تلامس الطعام مع أمعائنا.

منذ ذلك الحين ، كانت هناك موجة من التوصيات لاستهلاك المزيد من الألياف.

ولكن في عام 2002 ، تحترم كوكرين التعاوناستعرض خمس دراسات عالية الجودة التي أجريت في ظل ظروف خاضعة للرقابة التي تنطوي على 5000 مريض. وتوصلت إلى استنتاج مفاده أنه لا يوجد دليل على أن زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

في عام 2005 ، أعقب هذا الاستعراضكلية هارفارد للصحة العامة. غطى عملها 13 دراسة شملت 725628 شخص. ومرة أخرى ، لم تشارك الألياف الغذائية. وخلص الباحثون إلى أن تناول الألياف عالية لا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

تقول النظرية أن الألياف تقلل من المخاطرتطور أمراض القلب والأوعية الدموية ، لأنه يقلل من الكوليسترول "الضار". ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات أنه على الرغم من أن الشوفان يقلل من الكوليسترول ، إلا أن اختبارات الأنواع الأخرى من الألياف لم تظهر أن لها تأثيرًا جيدًا أو سيئًا على هذه العملية. لا يوجد دليل على أن الألياف تقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب.

أما بالنسبة للإمساك والبواسير ، البحثواجهوا مرارًا وتكرارًا حقيقة أنهم لم يتمكنوا من إثبات أن المرضى الذين يعانون من الإمساك يأكلون كمية أقل من الألياف مقارنةً بغيره. نظرًا لأن الألياف غير قابلة للهضم بشكل أساسي ، فقد يؤدي الاستهلاك المفرط للألياف إلى الإمساك. علاوة على ذلك ، أدى استبعاد وفرة الألياف من النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من الإمساك إلى تحسن في ظروفهم.

أين الحقيقة؟ عليك أن تقرر نفسك.

إضافة الألياف أو استبعاد؟ شاركنا رأيك في الدردشة الخاصة بنا في Telegram.

تحذير: الآراء الواردة في المقال ليست سوى استشارية في طبيعتها.

Research

Nutrition of long-livers: why do you need fiber?

The eating habits of most of the world's inhabitants are nothave changed since the 60s. We are used to - or so we were told - to eat buckwheat and bread, try to eat less fat and fried, reproach ourselves for an extra piece of cake and consume as much fruit and vegetables as possible. Why? Nobody knows. The very “American diet”, which is rapidly creeping over the whole world, is bearing fruit, and diets are powerless. Why? Do we eat right? What do recent studies show? In this series of articles, we will examine the nutrition of long-livers and see what scientists say about nutrition.

Let's start with such an interesting, but many incomprehensible element, like fiber.

What is fiber?

Cellulose is a collection of substances (cellulose, pectin, lignin, and others) contained in plant foods, says Nikolay Karpov, employee of the Department of Anatomy and PhysiologyTyumen State University. The main feature of fiber is its indigestion in the gastrointestinal tract. Nutrition of a modern person includes refined products (flour, juice, jam), in which fiber is low. Therefore, many people lack it. First of all, this is reflected in the work of the digestive tract. What is the use? In the stomach, fiber absorbs gastric juice, the volume rises and saturation occurs earlier, which helps a person not to overeat. Fiber in the small intestine inhibits the absorption of simple sugars, so foods with fiber have a reduced glycemic index. Fiber does not feed our body, but our intestinal bifidobacteria feed on it, which means our immunity is strengthened. To get the daily rate of fiber, you need to eat about a kilogram of vegetables and fruits daily, as well as eat bread from wholemeal flour or bran. Or resort to the help of special additives.

Dietary fiber (fiber) is defined asthe sum of polysaccharides and lignin, which are not digested by the endogenous secrets of the human gastrointestinal tract, adds the therapist of the mobile clinic DOC +, Nadezhda Gorskaya. For example, in herbivores for digestionFiber is a special enzyme (cellulase), but it is absent in humans, therefore, dietary fiber is not absorbed. They swell under the influence of a liquid, thereby creating a feeling of rapid saturation, this is especially important for weight correction, sugar regulation and blood cholesterol level. Dietary fiber helps cleanse the gastrointestinal tract from the remnants of undigested food, which greatly speeds up the process of absorption of nutrients into the blood and lymph.

Traditional sources of fiber: dietary fiber of cereals, legumes, vegetables, roots, fruits, berries, citrus, nuts, mushrooms, algae.

These words support and practice weight loss, Elena Kalen - a psychologist, an expert in weight loss psychology, the author of weight loss training.

"There is no enzyme in the body that can break downfiber, so getting into the stomach, and later in the intestine, fiber swells and irritates the walls, causing their contractions (peristalsis). Due to this, the food moves through the intestines, splitting and absorption are improved. This means that thanks to fiber, more nutrients and vitamins enter the body. In addition, due to increased peristalsis, the intestines are better cleaned, which ensures faster penetration of beneficial substances from the intestines into the blood.

The importance of fiber in the diet also lies in the fact that dietary fiber is a source of nutrition for bacteria living in the large intestine. The balance of these bacteria provides the body with a stable stool.

In order to ensure constant flowfiber in the body, the diet should include raw vegetables and fruits, legumes, grains and cereals. Cooked fruits and vegetables contain less dietary fiber, because they have already been processed. If these products are not enough, then there will be persistent digestive problems. ”

Fiber damage

It was mentioned above that the fiber in the intestineswells, and for this you need water. Only in this case, you can get the desired effect. If you increase the amount of fiber in the diet, but at the same time practically do not drink water, you can cause an even greater deterioration of the bowels.

Leaders in fiber content -bran. If the work of the intestine is broken and there are no foods containing fiber in the diet, it is recommended to add bran to food. Enough one tablespoon of porridge in the morning, because an excess of fiber can cause harm to the body.

The intake of fiber from food is one of the most important.ways to normalize the work of the intestine. The work of the digestive system provides the body with building material, energy and vitamins. If there are irregularities in her work, insufficient absorption and digestion of food, this will affect the entire body and longevity.

How much fiber should I eat?

Physician and Dietician Online Doctor Service Victoria Griskova claims that you do not need to peel fruits and vegetables from the skin. For an adult, the rate of fiber is 25 grams. On the day you need to eat at least 400 grams of fruits and vegetables.

Fiber has a positive effect on the body andhuman digestive system. So, when we eat foods that contain large amounts of fiber, large amounts of saliva are secreted in the mouth. Saliva is rich in enzymes and trace elements, it protects teeth from caries, neutralizes acid and has a bactericidal effect.

Then, when fiber enters the stomach, itbegins to actively absorb water and increase in volume, which gives a feeling of saturation. This is especially useful for people who are struggling with excess weight.

Getting into the intestines improves fiberpassage of the food bolus, thereby improving the stool. Another important property of fiber is to cleanse the body of cholesterol, dietary fibers adsorb cholesterol on themselves, preventing it from penetrating into our blood.

Dietary fiber (fiber) is beneficial for peoplesuffering from intestinal dysbiosis and increased flatulence. Cellulose helps to maintain intestinal microflora. By suppressing the activity of pathogenic bacteria, it reduces the putrefactive processes in the body and improves the excretion of waste products. And as you know, a healthy intestine is the key to strong immunity.

Chemical technologist and individual entrepreneur in the field of healthy lifestyle Elizaveta Murzich recommends focusing on bran:

"Bran consists of the most valuable that is incereal grains - cereal shells, seed germ and aleurone layer. In these parts of the grains all the biologically active and useful substances are collected, given by the grain nature - more than 90% of the benefits we could get from them, if during the production of flour they were not thrown away. The main value of bran is a high content of dietary fiber (fiber). And when in the diet there is enough fiber, this leads to dysbiosis and is one of the causes of intestinal diseases.

Bran help regulate bowel function,improve the microflora. The rate of dietary fiber per day 25-30 g. I think you know that there is no fiber in meat, fish, and other animal products, in vegetable it is, but there is little of it, and it is really difficult to eat fresh vegetables and fruits in kilograms, especially in winter. Bran contains up to 40%. fiber. 40 g of bran per day is equal to 680 g of boiled carrots, 770 g of boiled cabbage or 1.5 kg of raw apples. The calorie content of bran varies from 160 kcal (or more) per 100 g, where the main share falls on vegetable proteins and carbohydrates, whereas the fat content in them is extremely low — about 4 g per 100 g of product.

Pharmacies have many differentbran manufacturers. When the bran enters our bodies, they begin to work like a vacuum cleaner: they collect and remove toxins, cholesterol, radionuclides, heavy metal salts, and harmful substances. ”

Cellulose: Is it really necessary?

Despite the consensus among specialistsnutrition and nutritionists, there are some studies that deny the use of fiber, or reduce it to special conditions, such as increased consumption of refined and "wrong" food (a known vice of modernity).

In 1971, Dr. Denis Burkitt, Irishthe surgeon published an article based on his observations of life in Uganda, where he lived at the time. In it, he suggested that the lack of dietary fiber was the cause of many problems that worried Western society at the time. He decided that it causes intestinal cancer, type II diabetes, probably also heart disease, varicose veins, obesity, diverticular disease, appendicitis, gallstones, cavities in the teeth, hemorrhoids, hernias and constipation.

Dr. Burkitt noticed that Native Africansproduce four times more feces than English children in school, and do it three times faster. He suspected that this was due to all the fiber that was eaten in Africa. And he suggested that the high rate of excrement leaves no time for the development of cancer caused by food contact with our gut.

Since then, there has been a wave of recommendations for consuming more fiber.

But in 2002, the respected Cochrane Collaborationreviewed five high-quality studies that were conducted under controlled conditions involving 5,000 patients. And she came to the conclusion that there is no evidence that increasing the amount of fiber in the diet reduces the risk of developing intestinal cancer.

In 2005, this review was followed byHarvard School of Public Health study. Her work covered 13 studies involving 725,628 people. And again, dietary fiber was not involved. The authors concluded that high fiber intake does not reduce the risk of bowel cancer.

The theory says that fiber reduces the riskdevelopment of cardiovascular diseases, because it reduces "bad" cholesterol. However, studies have shown that although oats do reduce cholesterol, tests of other types of fiber have not shown that they have a good or bad effect on this process. There is also no evidence that fiber reduces the risk of death from heart disease.

As for constipation and hemorrhoids, researchrepeatedly faced with the fact that they could not prove that patients with constipation eat less fiber than without it. Since fiber is essentially non-digestible fiber, excessive fiber intake can lead to constipation. Moreover, the exclusion of the abundance of fiber from the diet of people suffering from constipation led to an improvement in their conditions.

Where is the truth? You have to decide yourself.

Add fiber or exclude? Share your opinion in our chat in Telegram.

Warning: the opinions presented in the article are only advisory in nature.