عام

استعراض لينوفو فيلق Y740: مدمجة وقوية RTX 2080

القطعة من SocialMart

اللاعبون الذين يبحثون عن كمبيوتر محمول شديد التحمل2019 ، لديها مجموعة كبيرة. لكن يجب أن يكونوا مستعدين للنفقات الكبيرة. يمكنك الحصول على مزيد من الطاقة فقط من أجل الكثير من المال بفضل بطاقات الفيديو المدمجة Nvidia RTX 20. لدي Lenovo Legion Y740 في الاختبار.

زار 17 بوصة فيلق Y740 مكتبي. يحتوي الكمبيوتر الدفتري على واحدة من أكثر التكوينات المتوفرة: معالج Intel Core i7-8750H ، رسومات Nvidia GeForce RTX 2080 Max-Q ، 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت SSD PCIe NVMe مقترنة بمحرك أقراص ثابت 1 تيرابايت. ولكن مثل هذه الآلة تعمل يكلف 150 ألف روبل.

قارنت هذا الكمبيوتر المحمول مع الموديلات العليا الأخرى في الفصل.

  • خصائص
  • التصميم والبناء
  • الموانئ والموصلات
  • لوحة المفاتيح ولوحة اللمس
  • العرض والصوت
  • إنتاجية الحديد
  • أداء الألعاب
  • استقلالية البطارية
  • يجب أن أشتري؟
  • خصائص لينوفو فيلق Y740

    عرض

    17.3 بوصة ، 1920 × 1080 إلى 144 هرتز مع G-Sync ، IPS ، بدون اتصال ، غير لامع ،
    شاشة FHD اختيارية 300 nt مع تقنية Dolby Vision HDR وسطوع 500 نيت

    معالج

    انتل كوفي ليك كور i7-8750H

    الرسومات

    Nvidia RTX 2080 Max-Q

    RAM

    (16 جيجابايت) ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة DDR4 بسرعة 2666 ميجاهرتز (2 × DIMM) و 2 × 8 جيجابايت 3200 ميجاهرتز من ذاكرة قرصان فيركلوكيد

    ROM

    فتحة بحجم 2.5 بوصة + فتحة M.2 NVMe (256 SSD + 1 TB HHD)

    صلة

    شبكة جيجابت LAN و AC لاسلكي (Intel AC 9560) و Bluetooth 5.0

    الموانئ والموصلات

    3 × USB-A 3.1 ، 1 × USB-C مع Thunderbolt 3 ، HDMI 2.0 ، miniDP 1.4 ، LAN ، ميكروفون / سماعة رأس ، قفل Kensington

    النظام والبرمجيات

    ويندوز 10 هوم

    بطارية

    76 واط

    أبعاد

    413 × 305 × 21.9 مم

    الوزن

    2.9 كجم

    بالإضافة إلى ذلك

    الخلفية لوحة المفاتيح قرصان RGB ، وكاميرا ويب ، مضخم صوت 17 بوصة

    التصميم والبناء

    عندما قمت فقط بإفراغ جهاز Lenovo Legion Y740 ،سئلت: هل هذا حاسوب محمول للألعاب؟ في الوقت نفسه ، فوجئ زميل في وقت واحد بهذا الكمبيوتر المحمول. على الرغم من أن طراز Legion Y740 ثقيل وكبير تمامًا ، إلا أنه ليس جذابًا مثل موديلات Predator أو Alienware.

    لا يوجد شيء خاص في التصميم هنا. الجهاز يبدو بسيطا جدا مع عامل شكل مربع. بالنسبة لي ، يبدو Y740 أشبه بنموذج ThinkPad. ومع ذلك ، تحولت لينوفو Y740 ليكون جهاز كمبيوتر محمول كبير ، فإنه لا يصلح في حقيبتي. يبلغ سمك هذا الجهاز حوالي 2.2 سم ، ويزن الجهاز حوالي 2.9 كجم.

    حتى ROG Zephyrus S كان أصغر وأخف وزنا. ولكن ، هناك زائد واضح. قد يكون Lenovo Legion Y740 أصعب ، ولكنه أقوى أيضًا. الغطاء لا يثني ، لوحة المفاتيح لا تستسلم حتى تحت ضغط قوي.

    على الغلاف يوجد شعار Lenovo Legion بهالإضاءة الخلفية للتخصيص. أصبح الإطار حول الشاشة أصغر ، فالنموذج يكاد يكون بحجم نظرائه 15 بوصة. اليوم ، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل Blade بشعبية كبيرة ، مع الحد الأدنى من الإطارات ، لذلك ليس من المستغرب أن تحاول الشركات المصنعة الكبرى أيضًا تنفيذ ذلك. بصراحة ، فإن الشاشة ذات الإطارات الرفيعة في الألعاب تعطي انطباعًا أكبر.

    الموانئ والموصلات

    توجد أهم المنافذ على الحافة الخلفية لجهاز Lenovo Legion Y740 ، خلف المفصلة: شبكة إيثرنت ، ميني ديسبلايبورت ، HSMI 2.0 ، 2 × USB-A. يوجد منفذ USB-A آخر على الجانب الأيمن و Thunderbolt 3 على اليسار.

    منذ موصل الطاقة و HDMI في وضع التشغيلاللوحة الخلفية ، ثم الوصول إليها مريحة قدر الإمكان ، مما يسمح لك بسهولة توصيل الكابلات اللازمة. للراحة ، يتم تمييزها حتى يمكن العثور عليها في الظلام.

    لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

    في حين أن Alienware Area-51m و Razer BladePro حصل على لوحة مفاتيح ميكانيكية ، تحولت Legion Y740 إلى عكس ذلك. تشبه لوحة المفاتيح لوحة المفاتيح المثبتة في Lenovo IdeaPad ، نظرًا لأن المفاتيح تكون ناعمة جدًا عند الضغط عليه.

    عند كتابة نصوص كبيرة يجب أن تعتاد علىمثل هذه العودة ، ولكن في الألعاب ، اتضح أنها مريحة للغاية. ستعرف 100٪ إذا ضغطت على مفتاح أم لا ، وكان وقت الاستجابة هنا أقل من 1 مللي ثانية. النقطة المهمة الوحيدة التي أريد أن أقول عنها - بدلاً من الكتلة الرقمية ، سيكون من الأفضل إضافة مفاتيح مخصصة للألعاب هنا.

    لوحة مفاتيح Lenovo Legion Y740 بها أيضًاالخلفية RGB مخصصة. لتكوين باستخدام تطبيق قرصان iCUE. التنقل في القائمة غير منطقي بصراحة ، ومع ذلك ، فإن الاحتمالات هنا هائلة. يمكنك حتى تخصيص الإضاءة الخلفية للفتحات الجانبية وحفظ ملفات التعريف الخاصة بك لأي من المناطق.

    أما بالنسبة للوحة اللمس Lenovo Y740 ، فقد تحولتصغيرة بالمقارنة مع لوحة 15 بوصة في الماسح. سطح Mylar هنا عبارة عن مزيج من polyesters ، وهو أنعم قليلاً من الزجاج ، لكنه لا يزال يوفر زلة ممتازة ويدعم الإيماءات الدقيقة.

    الأزرار اليمنى واليسرى انقر بوضوح عند الضغط عليه ،وهذا يوفر ردود فعل أكثر موثوقية. عادة ، لا يهتم المصنّعون في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بهذا ، لكن لينوفو لا تغفل حتى التفاصيل.

    العرض والصوت

    شاشة بحجم 17 بوصة تدعم Lenovo Legion Y740تردد يصل إلى 144 هرتز ، وهو مثالي للألعاب. تحتوي الشاشة على مصفوفة IPS غير لامعة ، والتي تتيح تجنب التوهج في أي زوايا مشاهدة. مثل ROG Zephyrus S GX701 ، يدعم Legion Y740 تقنية G-Sync. يعني أن الكمبيوتر المحمول ينتج معدل إطارات شديد النعومة في الألعاب السريعة مثل Forza Motorsport 7.

    على خلفية المنافسين ، لم تضيع لوحة Y740 ويعطي مقياس لون جيد ، مع خطأ لون منخفض. بعبارات بسيطة ، فإن إعادة إنتاج الألوان تكون دقيقة قدر الإمكان هنا ، وسوف تجذب اللاعبين ، وحتى أولئك الذين يقومون بإنشاء المحتوى. تباين الشاشة مناسب أيضًا - 700: 1 ، وفقًا لمقياس الألوان ، حتى Blade كان أسوأ. تتمتع شاشة Lenovo Legion غير اللامعة بسطوع يبلغ حوالي 300 شمعة ، مما يفاجئني.

    سماعات Dolby Atmos تقدم الكثيرالمتعة. أثناء لعب Battlefield V ، شعرت حتى اهتزازات الطاولة من الطلقات. توجد برامج التشغيل في الزوايا اليمنى واليسرى من العلبة. حتى في الحجم الكامل هنا ، لم أسمع أي تشويه أو فشل.

    إنتاجية الحديد

    يرتبط Lenovo Legion Y740 بنسبة 100٪شريحة الألعاب ، مما يعني أنه يجب أن يحتوي على حشوة أعلى. يعمل الجهاز على معالج Intel Core i7-8750H سعة 2.2 جيجا هرتز و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ويتم تثبيت محرك أقراص PCIe NVMe SSD بسعة 256 جيجا بايت مقترن بمحرك الأقراص الصلبة Seagate بسعة 1 تيرابايت في نسخة الاختبار.

    لتبريد الكمبيوتر المحمول ، تثبيت لينوفونظام تبريد خاص "Coldfront Cooling" ، الذي يزيل حرارة المعالج وبطاقة الفيديو باستخدام مشعات خاصة والتهوية في الجزء السفلي من العلبة. تتكيف مع مهمتها وتحافظ دائمًا على برودة الكمبيوتر المحمول ، حتى أثناء المهام المكثفة.

    لاختبار قوة هذا الحديد أنا على الفورأطلقت اختبار Geekbench. في الاختبار متعدد النواة ، تفوقت Legion Y740 على Razer Blade و Zephyrus S GX701. يظهر موقف مماثل في الاختبار متعدد النواة ، حيث يربح Y740 أكثر من 22000 نقطة ، متجاوزًا معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تمكنت من اختبارها.

    في سيناريوهات أكثر واقعية ، لا يزال الكمبيوتر المحمول يعطي انطباعًا حيويًا عني. في اختبار ترميز الفيديو ، حصلت على 140 ثانية ، وهو ما يقرب من رقم قياسي سجله Zephyrus S GX701 مسبقًا.

    أداء الألعاب

    من التتبع إلى DLSS ،لقد أثبتت بطاقات رسومات سطح المكتب RTX من سلسلة Nvidia بالفعل تفوقها. يشتمل هاتف Y740 الذي تمت مراجعته من لينوفو على رقاقة رسوميات RTX 2080 Max-Q ، لذلك لن يكون لديك بالتأكيد طاقة لعب كافية.

    أحصل على أفضل النتائج.مزايا الرسومات الجديدة في اختبارات برنامج 3DMark Fire Strike. سمحت قوة بطاقة الفيديو الجديدة لجهاز Legion Y740 بتجاوز Razer Blade 2019 مع RTX 2070 Max-Q ، حيث حصل على 16793 نقطة. قبل ذلك ربما كان ذلك Zephyrus S GX701 مع RTX 2080.

    في الألعاب ، لم أفكر أبدًاأن لينوفو الفيلق Y740 لا يمكن التعامل مع شيء. حتى في الظروف القاسية في Fortnite ، حصلت على 119 إطارًا في الثانية ، في الإعدادات عالية الجودة بالفعل 154 إطارًا في الثانية. في Battlefield V أيضًا ، كان كل شيء رائعًا: لقد أعطى كمبيوتر محمول متوسط ​​103 إطارات في الثانية ، فائق السرعة - 120 إطارًا في الثانية (وهو أمر غريب). حتى في الألعاب الأكثر تطلبًا ، حصل على أكثر من غيره ، وفي لعبة Assassin's Creed Odyssey يمكنه اللعب بسرعة 60 إطارًا في الثانية.

    بالمقارنة مع غيرها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الألعاب علىلقد أظهرت بطاقات الفيديو طراز RTX 20 Series Y740 نتائج ممتازة. على إعدادات Ultra في Civilization VI ، رأيت 125 إطارًا في الثانية ، للمقارنة ، ينتج Zephyrus S GX701 95 إطارًا في الثانية على نفس الإعدادات ، و Blade - 114 إطارًا في الثانية.

    مع هذا الأداء الفيلق مجنونأبقى Y740 دائما بارد. خلال المعارك الساخنة في Battlefield V ، لم أشعر أن السيارة تحت يدي قد بدأت في التسخين. يتم توجيه تدفق الحرارة إلى الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح وبجانب زر الطاقة. لم تتجاوز درجة الحرارة القصوى للمعالج 79 درجة ، وبطاقة الفيديو 61 درجة مئوية.

    الحكم الذاتي لينوفو فيلق Y740

    كما يجب أن يكون خمنت ، مجنونقوة يضرب البطارية. لم يتمكن Legion Y740 من العمل لفترة طويلة حتى مع سطوع الشاشة 100 شمعة. على سبيل المثال ، مع تشغيل الفيديو المحلق ، استمرت بطارية 1080p 76 واط لمدة 3 ساعات فقط.

    في الاختبار مع تصفح الإنترنت ، كان الوضع مشابهاً- حوالي 3 ساعات من الحكم الذاتي. كان Y740 متقدمًا على Zephyrus S GX701 بساعتين ، لكن لا يزال متخلفًا عن Blade (5 ساعات). للأسف ، لا يزال السجل ينتمي إلى Dell XPS 15 - استمر 14 ساعة.

    دعم التكنولوجيا لينوفو فيلق Y740يعمل Optimus ، بأقصى قدر من الكفاءة في استخدام الطاقة ، على تشغيل الرسومات المدمجة من Intel وللحصول على بطاقة Nvidia. لقد قمت بإعادة تشغيل الاختبار باستخدام هذا الوضع ، والنتيجة ليست كبيرة ، لكنها تغيرت - لقد حصلت على ساعتين أكثر من خلال تصفح الويب وثلاث مرات أثناء تشغيل الفيديو. ومع ذلك ، كان وراء غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع الرسومات المتكاملة ، والتي أنتجت في المتوسط ​​7-8 ساعات.

    النتيجة

    لينوفو فيلق Y740 حتى بدا وكأنهأصبحت سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة من ThinkPad واحدة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب ، والتي حققت قوة هائلة للألعاب الحديثة. لسوء الحظ ، فإن عدم وجود لوحة مفاتيح ميكانيكية وضعف الحكم الذاتي يفسد الانطباع هنا.

    يجب أن أشتري؟

    نعم. مع بطاقة الفيديو RTX 2080 Max-Q ، فإن أداء Legion Y740 هو ما تحتاجه للألعاب الصعبة. الكمبيوتر المحمول أرخص ، وآسوس ROG Zephyrus S GX701 مع نفس بطاقة الفيديو ونفس الخصائص الأساسية.

    مزايا

    • تصميم فريد من نوعه.
    • عرض مثمر.
    • قابل للتعديل RGB الخلفية.
    • أداء الألعاب عالية.

    القصور

    • لوحة المفاتيح غير مريح.
    • أثقل وأثقل من المنافسين.
    • عمر البطارية سيء.

    ألعاب الكمبيوتر المحمول لينوفو فيلق Y740 - فيديو

General

Lenovo Legion Y740 Review: Compact and Powerful RTX 2080

Widget from SocialMart

Gamers looking for a gaming heavy duty laptop2019, have a huge selection. But they must be prepared for big expenses. Only for a lot of money you can get more power thanks to the integrated Nvidia RTX 20 video cards. I have a Lenovo Legion Y740 on my test.

A 17-inch Legion Y740 visited my desk. The notebook has one of the top configurations: Intel Core i7-8750H processor, Nvidia GeForce RTX 2080 Max-Q graphics, 16 GB RAM and 256 GB SSD PCIe NVMe paired with a 1 TB hard drive. But such a working machine costs 150 thousand rubles.

I compared this laptop with other top models in the class.

  • Specifications
  • Design and construction
  • Ports and connectors
  • Keyboard and touchpad
  • Display and sound
  • Iron productivity
  • Gaming performance
  • Battery autonomy
  • Should I buy?
  • Characteristics of Lenovo Legion Y740

    Screen

    17.3 inch, 1920 × 1080 to 144 Hz with G-Sync, IPS, non-touch, matte,
    optional 300-nt FHD display with Dolby Vision HDR and 500-nit brightness

    CPU

    Intel Coffee Lake Core i7-8750H

    Graphics

    Nvidia RTX 2080 Max-Q

    Ram

    (16 GB) up to 64 GB DDR4 2666 MHz (2 × DIMM) and 2 × 8 GB 3200 MHz of overclocked Corsair memory

    ROM

    2.5 inch bay + M.2 NVMe slot (256 SSD + 1 TB HHD)

    Connection

    Gigabit LAN, wireless AC (Intel AC 9560), Bluetooth 5.0

    Ports and connectors

    3 × USB-A 3.1, 1 × USB-C with Thunderbolt 3, HDMI 2.0, miniDP 1.4, LAN, microphone / headphone, Kensington lock

    System and software

    Windows 10 Home

    Battery

    76 Wh

    Dimensions

    413 × 305 × 21.9 mm

    Weight

    2.9 kg

    Additionally

    Backlit Corsair RGB keyboard, webcam, 17-inch subwoofer

    Design and construction

    When I just unpacked the Lenovo Legion Y740,I was asked: Is this a gaming laptop? At the same time, a colleague was simultaneously surprised by this laptop. Although the Legion Y740 is quite heavy and large, it is not as attractive as the models from Predator or Alienware.

    There is nothing special in the design here. The device looks quite simple with a square form factor. To me, the Y740 looks more like a ThinkPad model. Nevertheless, the Lenovo Y740 turned out to be a large laptop, it does not fit in my backpack. The thickness of such a device is almost 2.2 cm, and the device weighs about 2.9 kg.

    Even the ROG Zephyrus S was smaller and lighter. But, there is an obvious plus. Lenovo's Legion Y740 may be harder, but it is also stronger. The lid does not flex, the keyboard does not give in even under strong pressure.

    On the cover there is a Lenovo Legion logo withcustomizable backlight. The frame around the screen has become even smaller, the model is almost the size of the 15-inch counterparts. Today, laptops like Blade are very popular, with minimal frames, so it is not surprising that top manufacturers also try to implement this. Honestly, the screen with thin frames in games makes a greater impression.

    Ports and connectors

    The most important ports are located on the back edge of the Lenovo Legion Y740, behind the hinge: Ethernet, mini DisplayPort, HSMI 2.0, 2 × USB-A. On the right side there is another USB-A port, and on the left is the Thunderbolt 3.

    Since the power connector and HDMI are onthe back panel, then access to them as convenient as possible, which allows you to easily connect the necessary cables. For convenience, they are even highlighted so that they can be found in the dark.

    Keyboard and touchpad

    While Alienware Area-51m and Razer BladePro got a mechanical keyboard, Legion Y740 here turned out to be their opposite. Its keyboard is more similar to the one installed in the Lenovo IdeaPad, since the keys are very soft when pressed.

    When typing large texts will have to get used toSuch a return, but in games, it turned out to be very convenient. You will know 100% if you pressed a key or not, and the response time here is less than 1 ms. The only important point about which I want to say - instead of a digital block, it would be better to add custom keys for games here.

    The Lenovo Legion Y740 keyboard also hascustom RGB backlight. To configure using the application Corsair iCUE. Navigating the menu frankly illogical, however, the possibilities here are enormous. You can even customize the backlight of the side holes and save your own profiles for any of the zones.

    As for the Lenovo Y740 touchpad, it turned outsmall compared to the 15-inch panel in the Razer. The Mylar surface here is a mixture of polyesters, it is a bit softer than glass, but it still provides excellent slip and supports precise gestures.

    The left and right buttons clearly click when pressed,This provides more reliable feedback. Manufacturers in gaming laptops usually do not pay attention to this, but Lenovo does not lose sight of even the details.

    Display and sound

    17-inch screen Lenovo Legion Y740 supportsfrequency up to 144 Hz, which is ideal for gaming. The display has a matte IPS matrix, which allows to avoid glare at any viewing angles. Like the ROG Zephyrus S GX701, the Legion Y740 supports G-Sync technology. Means that the laptop produces an ultra-smooth frame rate in fast games like Forza Motorsport 7.

    Against the background of competitors, the Y740 panel is not lost andgives out a good color scale, with a low color error. In simple terms, the color reproduction is as accurate as possible here, it will appeal to gamers, and even those who create the content. The screen contrast is also decent - 700: 1, according to the colorimeter, even the Blade was worse. The Lenovo Legion matte screen has a brightness of about 300 nits, which pleasantly surprises me.

    Dolby Atmos speakers deliver a lotpleasure. While playing Battlefield V, I even felt the vibrations of the table from the shots. The drivers are located in the right and left corners of the case. Even at full volume here, I did not hear any distortion or failure.

    Iron productivity

    Lenovo Legion Y740 laptop is 100% related togaming segment, which means it must have the very top stuffing. The device runs on a 2.2 GHz Intel Core i7-8750H processor and 16 GB of RAM, and a 256 GB Samsung PCIe NVMe SSD paired with a Seagate hard drive of 1 TB is installed in the test version.

    To cool the laptop, Lenovo installedspecial cooling system "Coldfront Cooling", which removes the heat of the processor and video card using special radiators and ventilation in the lower part of the body It copes with its task and always keeps the laptop cool, even during intense tasks.

    To test the power of this iron I immediatelylaunched the Geekbench test. In the multi-core test, the Legion Y740 even outstripped the Razer Blade and Zephyrus S GX701. A similar situation emerges in the multi-core test, where the Y740 is gaining more than 22,000 points, surpassing most of the laptops that I managed to test.

    In more realistic scenarios, the laptop could still make a vivid impression on me. In the video encoding test, I got 140 seconds, which is almost a record that the Zephyrus S GX701 had previously set.

    Gaming performance

    From tracing to DLSS,Nvidia 20-series RTX desktop graphics cards have already demonstrated their superiority. The Lenovo-reviewed Y740 has an RTX 2080 Max-Q graphic chip, so you definitely won't have enough gaming power.

    I get the best results.advantages of new graphics in 3DMark Fire Strike tests. The power of the new video card allowed the Legion Y740 to bypass the Razer Blade 2019 with the RTX 2070 Max-Q, earning 16793 points. Ahead was perhaps that Zephyrus S GX701 with RTX 2080.

    In games I never for a second thought aboutthat Lenovo Legion Y740 can not cope with something. Even at the extreme settings in Fortnite, I got 119 fps, on high-quality settings it is already 154 fps. In Battlefield V, too, everything was very cool: a medium laptop gave out 103 fps, an ultra one - 120 fps (which is strange). Even in more demanding games he got the most, and in Assassin’s Creed Odyssey he could play at 60 fps.

    Compared to other gaming laptops onRTX 20 Series Video Cards Y740 has shown excellent results. On Ultra settings in the Civilization VI, I saw 125 fps, for comparison, the Zephyrus S GX701 produces 95 fps on the same settings, and Blade - 114 fps.

    With such a crazy legion performanceY740 always kept cool. During the hot battles in Battlefield V, I did not feel that the car under my hands was starting to heat up. Heat flow is directed to the back of the keyboard and next to the power button. The maximum processor temperature did not exceed 79 degrees, and the video card 61карC.

    Autonomy Lenovo Legion Y740

    As you should have guessed, crazypower hits the battery. Legion Y740 could not work for a long time even with a screen brightness of 100 nits. For example, with looped video playback, 1080p 76 watt battery lasted only 3 hours.

    In the test with web surfing the situation was similar- about 3 hours of autonomy. The Y740 was ahead of the Zephyrus S GX701 with its two hours, but still lagged behind the Blade (5 hours). Alas, the record still belongs to the Dell XPS 15 - it lasted 14 hours.

    Lenovo Legion Y740 technology supportOptimus, with maximum energy efficiency, runs Intel integrated graphics, and for performance, the Nvidia card. I restarted the test with this mode, the result is not much, but it changed - I got 2 hours more with web surfing and three while looping video. Even so, he was behind the majority of laptops with integrated graphics, which on average produced 7-8 hours.

    Total

    Lenovo Legion Y740 even looked likeThinkPad series laptops, has become one of the best gaming laptops, which has enormous power for modern games Unfortunately, the lack of a mechanical keyboard and weak autonomy spoils the impression here.

    Should I buy?

    Yes. With the RTX 2080 Max-Q video card, Legion Y740 performance is what you need for hard games. The laptop is cheaper, Asus ROG Zephyrus S GX701 with the same video card and the same basic characteristics.

    Benefits

    • Unique design.
    • Productive display.
    • Adjustable RGB backlight.
    • High gaming performance.

    disadvantages

    • Inconvenient keyboard.
    • Thicker and heavier than competitors.
    • Bad battery life.

    Gaming laptop Lenovo Legion Y740 - video