عام. بحث. تكنولوجيا

هل من المضر شرب الماء الفوار؟

معظمنا يدرك ذلك جيدالكي تكون بصحة جيدة تحتاج إلى تناول الطعام بشكل صحيح وشرب المزيد من الماء. يساعد الحفاظ على الترطيب الجسم على تنظيم درجة حرارة الجسم ، وتوفير العناصر الغذائية والتخلص من النفايات. علاوة على ذلك ، ووفقًا لنتائج الدراسات السابقة ، فإن كوبًا من الماء قبل الأكل يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على إنقاص الوزن ، ويسهل عملية الهضم ويساعد في مقاومة التعب. فلماذا لا تشرب ماء الصودا؟ في النهاية ، إنه جيد مثل الماء العادي. ولكن هل هو حقا كذلك؟

يتفق الخبراء على شيء واحد - الصودا أفضل من المشروبات السكرية

السوائل الغازية ومينا الأسنان

وفقا للمحادثة ، المياه البراقةيتم تصنيعه عن طريق ملء الماء بثاني أكسيد الكربون ، والذي يمنح الماء مستوى حموضة (من درجة الحموضة) من 3 إلى 4. ولكن بالنسبة إلى الأحاسيس اللطيفة في الفم بعد شرب المشروبات الغازية ، فإن التنشيط الكيميائي لمستقبلات الألم في اللسان ، والذي يتفاعل مع الأحماض ، يكون مخفيًا. وبالتالي ، يعتقد على نطاق واسع أن هذا الحمض يمكن أن يضر الأسنان.

للبقاء على اطلاع على آخر الأخبار من عالم العلوم الشعبية والتكنولوجيا المتقدمة ، اشترك في قناتنا الإخبارية في Telegram

الطبقة الخارجية للأسنان - مينا الأسنان ، هي الأكثرالأنسجة الصلبة في الجسم. وهو يتألف من معدن يسمى هيدروكسيباتيت ، والذي يحتوي على الكالسيوم والفوسفات. يتكون اللعاب أساسًا من الماء ، ولكنه يحتوي أيضًا على الكالسيوم والفوسفات. كقاعدة عامة ، هناك توازن بين المعادن الموجودة في اللعاب ومعادن الأسنان. بشكل عام ، يتراوح الرقم الهيدروجيني في الفم من 6 إلى 7 ، ولكن عندما تنخفض درجة حرارة 5.5 ، تترك جزيئات الكالسيوم والفوسفات الأسنان وتدخل اللعاب. يمكن أن تحدث هذه العملية أيضًا بسبب ثاني أكسيد الكربون في المشروبات الغازية. مثل هذا التعدين يمكن أن يضر بمينا الأسنان ، ويذوبها تدريجياً. وإذا كان الشخص غالباً ما يشرب المشروبات الغازية ، حتى الماء ، فهناك خطر التآكل أو التآكل في الأسنان. وبالتالي ، فإن المياه الغازية العادية هي أفضل للأسنان من المشروبات الغازية المنكهة (بغض النظر عن النظام الغذائي أو العادية).

المياه المعبأة في زجاجات هي عمل كبير ومربح.

تجدر الإشارة إلى أن الماء الفوار لايقمع الشهية. لا يوجد دليل علمي مقنع يشير إلى أن شرب الصودا سيساعد في كبح جماحك. نعم ، تمتلئ المعدة بالماء الفوار ، لكنها لن تبقى في الجسم لفترة أطول من الماء العادي.

ما نوع المشروبات التي تفضلها؟ دعنا نتحدث عن المشروبات اللذيذة والصحية في التعليقات ومع المشاركين في دردشة Telegram

كم من الماء يجب أن أشرب؟

توصي وزارة الصحة بتناول 2.5 إلى 3.7 لتر يوميًاالرجال وحوالي 2 - 2.7 لتر يوميا للنساء. إلى جانب الماء ، قد يشمل ذلك الحليب قليل الدسم والمشروبات الخالية من السكر ، وكذلك الشاي والقهوة. الماء هو خيار صحي ورخيص لإرواء عطشك. لا يحتوي على السعرات الحرارية والسكر ، على عكس العديد من الألعاب الرياضية والطاقة والمشروبات الغازية التي تغمر رفوف المتاجر الكبرى. بالطبع ، إذا استبدلت المشروبات الغازية الحلوة بالماء الفوار ، فهذه خطوة في الاتجاه الصحيح. لذلك ، إذا كنت ترغب في زيادة كمية السوائل ، فلا يزال الماء هو الحل الأمثل. ومع ذلك ، يمكن للمياه المتلألئة المساعدة في تجنب الجفاف ويمكن أن تكون بديلاً لذيذًا للمياه العادية. فقط لا تنسى صحة الأسنان.

General, Research, Technology

Is it harmful to drink sparkling water?

Most of us are well aware thatto be healthy you need to eat right and drink more water. Maintaining hydration helps the body regulate body temperature, deliver nutrients and dispose of waste. Moreover, according to the results of previous studies, a glass of water before eating helps overweight people lose weight, facilitates digestion and helps fight fatigue. So why not drink soda water? In the end, it is as good as ordinary water. But is it really so?

Experts agree on one thing - soda is better than sugary drinks

Carbonated liquids and tooth enamel

According to The Conversation, sparkling waterIt is made by filling water with carbon dioxide, which gives the water an acidity level (pH) of 3 to 4. But for the pleasant sensations in the mouth after drinking carbonated drinks, the chemical activation of pain receptors in the tongue, which react to acid, is hidden. Thus, it is widely believed that this acid can damage teeth.

To stay up to date with news from the world of popular science and high technology, subscribe to our news channel in Telegram

The outer layer of teeth - tooth enamel, is the mosthard tissue in the body. It consists of a mineral called hydroxyapatite, which contains calcium and phosphate. Saliva mainly consists of water, but also contains calcium and phosphate. As a rule, there is a balance between the minerals in saliva and the minerals of the teeth. In general, the pH in the mouth ranges from 6 to 7, but when it drops below 5.5, the calcium and phosphate molecules leave the teeth and enter the saliva. This process can also occur due to carbon dioxide in carbonated drinks. Such demineralization can damage tooth enamel, gradually dissolving it. And if a person often drinks carbonated drinks, even water, there is a risk of wear and tear or erosion of the teeth. Thus, ordinary carbonated water is better for teeth than flavored carbonated drinks (no matter diet or regular).

Bottled water is a big and profitable business.

It is also worth noting that sparkling water does notsuppresses appetite. There is no convincing scientific evidence to suggest that drinking soda will help you curb your hunger. Yes, the stomach will be filled with sparkling water, but will not stay in the body longer than ordinary water.

What kind of drinks do you prefer? Let's talk about the most delicious and healthy drinks in the comments and with the participants of our Telegram chat

How much water should I drink?

Ministry of Health recommends drinking 2.5 to 3.7 liters per daymen and about 2 - 2.7 liters a day for women. Along with water, this may include low-fat milk and sugar-free drinks, as well as tea and coffee. Water is a healthy and cheap choice to quench your thirst. It does not contain calories and sugar, unlike many sports, energy and carbonated drinks that flood the shelves of supermarkets. Of course, if you replaced sweet soft drinks with sparkling water, then this is a step in the right direction. Therefore, if you want to increase fluid intake, then still water is the optimal solution. However, sparkling water can help avoid dehydration and can be a tasty alternative to plain water. Just don't forget about dental health.