مراجعة دفتر الملاحظات

هواوي MateBook 13 مراجعة: كمبيوتر محمول جميل ومميز

القطعة من SocialMart

وفقا للشائعات ، هواوي ليست الآن أسهلالفترة. ومع ذلك ، تنتج الشركة أدوات ممتازة. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك الهواتف الذكية Mate 20 و Mate 20 Pro. ومع ذلك ، فإن العملاق الصيني يقدم ليس فقط الهواتف الذكية ، ولكن أيضا أجهزة الكمبيوتر المحمولة. قابلت مؤخراً Huawei MateBook 13 الجديد.

حصلت على مراجعة لنموذج على معالج IntelCore i7-8565U ، هناك إصدار آخر من الكمبيوتر المحمول على Intel Core i5-8265U. في إصداري ، بطاقة الرسومات المنفصلة Nvidia GeForce MX 150 مثبتة بالفعل ، وهي ليست في الإصدار مع Core i5. تلقى الكمبيوتر المحمول 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR3 بتردد 2133 ميجاهرتز ومحرك أقراص بسعة 512 جيجابايت Samsung NVMe PCIe SSD.

يكلف الطراز الأقدم MateBook 13 على Intel Core i7 حوالي 85000 روبل ، وأصغرها 65000 روبل.

  • التصميم والبناء
  • عرض الكمبيوتر المحمول
  • اتصال والموانئ
  • لوحة المفاتيح ولوحة اللمس
  • الصوت والجودة
  • إنتاجية
  • SSD القرص
  • دفتر الألعاب
  • النظام والبرمجيات
  • الحكم الذاتي
  • يجب أن أشتري؟
  • تصميم هواوي MateBook 13

    نموذج MateBook 13 على Core i7 معروض فياللون الرمادي الكوني. تم إصدار الإصدار الأصغر من Core i5 بلون "الفضة باطني". يبدو الكمبيوتر المحمول جميلًا حقًا ، والذي تكمله إطارات شاشة سوداء رقيقة ولوحة مفاتيح مدمجة.

    لا يوجد عنصر واحد يمكن أن يسمى رخيصة. يتوافق Huawei MateBook 13 تمامًا مع الفئة الممتازة ، التي يتألق فيها جهاز MateBook X Pro الرائد.

    تم إصلاح العرض إلى القاعدة بشكل آمن للغاية. على الرغم من أن المفصلة السوداء تشغل معظم مساحة العمل الخلفية ، إلا أنها تبدو جميلة. يمتد الإطار السفلي من الشاشة إلى خارج منطقة لوحة المفاتيح ، لذلك لن تلاحظ أي مسافة بين الشاشة والقاعدة.

    أنا قلق قليلا من أن الإطار السفلي ويتوقف قفل الشاشة MateBook 13 عن فتحات التبريد. تحت الحمل الطبيعي ، لن يتسبب ذلك في حدوث مشاكل ، ولكن عند التشغيل الكامل ، لن يتم تهوية الهواء الساخن من خلال نظام التبريد. بالإضافة إلى ذلك ، لن يكون العمل مع الكمبيوتر المحمول على حضنك مريحًا جدًا وقد يتسبب هذا جزئياً في ارتفاع درجة الحرارة.

    عرض الكمبيوتر المحمول

    تلقى هواوي MateBook 13 الأنيق والمدمجشاشة لمس 13 بوصة فائق النحافة بدقة 2160 × 1440 بكسل (195ppi) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 3: 2. وهذا يعني أن الفيديو والألعاب بتنسيق 16: 9 سيتم عرضهما بهوامش سوداء في الأعلى والأسفل.

    حصلت شاشة MateBook 13 على مصفوفة IPS مع زواياتغطية 178 درجة و 100 ٪ من مساحة اللون إس آر جي بي. يُظهر معدل تباين 1000: 1 ويبلغ أقصى سطوع 300 شمعة ، وهو ما يكفي للعمل في الخارج في يوم غائم. تظل الألوان غنية وحيوية حتى في أقصى درجات السطوع.

    هناك إطار حول الشاشة إلى اليمين واليسار4.4 مم. في الجزء العلوي من الإطار أوسع قليلاً بحيث يمكنك تثبيت كاميرا 1 ميجابيكسل. وفقًا لشركة Huawei ، يتميز هذا الكمبيوتر المحمول بنسبة 88٪ من نسبة عرض الجسم.

    اتصال والموانئ

    على الجانب الأيسر من الكمبيوتر المحمول ، فإن Huawei MateBook 13 هومقبس صوت 3.5 مم فقط ومنفذ USB-C يمكنه نقل البيانات بسرعات تصل إلى 5 جيجابت في الثانية وشحن الجهاز. على اليمين يوجد منفذ USB-C و DisplayPort الثاني. لاحظ أن البطارية لا تشحن إلا عند الاتصال بـ USB-C الأيسر.

    قد تواجه المصورين ومحرر الفيديو هنامع مشكلة. لا توجد فتحة لبطاقة الذاكرة ولا يوجد موصل USB-A ، ولهذا السبب ستحتاج أيضًا إلى شراء محول USB-C إلى USB-A أو لوحة وصل كاملة.

    أستطيع أن أفهم لماذا لا يوجد منفذ USB-A بعد كل شيء ، تم تصنيع الكمبيوتر المحمول رقيقة جداً. ولكن ، ما السبب في عدم وجود فتحة microSD؟ يبقى السؤال بلا إجابة.

    لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

    لوحة المفاتيح MateBook 13 يأخذ كل شيء تقريباالحافة إلى الحافة الفضاء. المفاتيح مريحة وكاملة الحجم بعمق 1.2 مم. إن كتابة نصوص كبيرة على لوحة مفاتيح كهذه هي بالفعل تجربة ممتعة. جميع مفاتيح الإضاءة الخلفية باللون الأبيض مع مستويين من السطوع. ومع ذلك ، فإن الجزء الرقمي من الإضاءة الخلفية هو خالي. ولكن ، هناك أزرار وظائف إضافية للتحكم في السطوع والإضاءة الخلفية والوسائط المتعددة وغيرها من الوظائف.

    تلقى Huawei MateBook 13 لوحة اللمس المحدثةشكل مستطيل ، والذي أصبح المعيار الجديد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ويندوز. بخلاف اللوحات التي تعمل باللمس القديمة ، يوفر Windows الآن دعمًا لبرامج التشغيل والإيماءات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد Microsoft بأن يتم إصدار التحديثات لفترة طويلة ، حتى إذا توقفت الشركات المصنعة نفسها عن إنتاجها.

    أثناء الاختبار ، أظهرت لوحة اللمس لهذا MateBook نفسهمن الافضل انه مريح وسريع الاستجابة. يشبه السطح الكبير للمستشعر الخطوط العريضة للهواتف الذكية. الآن أصبح التحكم في الكمبيوتر المحمول أكثر ملاءمة ، خاصة أنه لا يوجد فصل مرئي بين المفتاحين الأيمن والأيسر.

    الصوت والجودة

    يحتوي My Huawei MateBook 13 على رسومات منفصلة ،نظام التبريد المزدوج ، وحالة رقيقة جدا ولوحة المفاتيح من الحافة إلى الحافة. هذا هو السبب في أن المكان الوحيد الممكن لتثبيت مكبرات الصوت بقدرة 2 وات هو الجزء السفلي من الجسم.

    في رأيي ، فإن الخيار المثالي سيكونتقليل عرض لوحة المفاتيح وتثبيت السماعات في المقدمة ، كما هو مطبق في MacBook Air. ومع ذلك ، كان الصوت جيدا. لا ينعكس فقط من سطح سطح المكتب ، ولكن أيضًا يخترق مساحة لوحة المفاتيح. إذا قمت بصوت مرتفع جدًا ، تظهر صبغة معدنية صغيرة.

    ولكن ، أستطيع أن تلاحظ ذاتي أن المشاهدةفيلم أو الاستماع إلى الموسيقى على MateBook 13 سوف يسعدك. حتى في الحد الأقصى لمستوى الصوت ، يكون الصوت من نظام الصوت غنيًا ، دون الصفير أو الصوت.

    أداء وحدة المعالجة المركزية

    إنتل كور i7-8565U هو رباعيةمعالج من الجيل الثامن ويسكي ليك ، الذي صدر في الربع الثالث من العام الماضي. التردد الأساسي للمعالج هو 1.8 جيجا هرتز ، مع الحمل الذي يتسارع إلى 4.6 جيجا هرتز. في المتوسط ​​، تستهلك الرقاقة 15 واط ، وهي مثالية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة والخفيفة ، مما يوفر أداءً عاليًا وتوليد حرارة منخفضة.

    هذا المعالج في اختبار وحيد النواة Geekbenchسجل 5120 نقطة ، وفي متعددة النواة - 16،983 نقطة. تتيح هذه النتائج لـ MateBook 13 تجاوز معظم المنافسين على الشريحة نفسها. إنه يفوق بوضوح معالج Core i5-8250U المثبت في أحدث أجهزة Acer Chromebooks ، و Core i7-6820HK في Alienware 14 R4.

    لقد أجريت أيضًا اختبارات لتحويل الفيديو. هذه المرة ، سقط Core i7-8565U خلف الجيل السادس Core i7 في الكمبيوتر المحمول Alienware. استغرق التحويل 248.87 ثانية ، في حين أنجز Alienware نفس المهمة لـ 231.09. للمتعة ، أطلقت نفس المهمة على كمبيوتر محمول HP 2017 مع معالج Pentium N3540. تعامل مع المهمة في 1383.72 ثانية.

    سريع SSD

    بالإضافة إلى المعالج ذكيا ، هواوي MateBook 13تم تثبيت Samsung SSM fast PCIe SSD. متوسط ​​سرعة القراءة المتسلسلة هو 3521 ميجابت / ثانية ، والكتابة المتسلسلة هي 1884 ميجابت / ثانية. تتيح هذه النتيجة لجهاز Huawei المحمول أخذ زمام المبادرة ، تاركًا وراءه Alienware و Acer Chromebook Spin 13.

    معالج عالي الأداء والذاكرةيسمح لك بتشغيل التطبيقات والبرامج على الفور تقريبًا. يستغرق تحميل Windows الكامل 5 ثوانٍ فقط. المس زر الطاقة باستخدام ماسح ضوئي لبصمات الأصابع وسجلات Windows Hello في الثانية.

    بشكل عام ، إذا كنت ترغب في العثور بسرعةجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows ، قد يكون Huawei MateBook 13 الخيار الأمثل. إذا كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر محمول خفيف ورقيق يمكنك من خلاله الاستمتاع بممارسة الألعاب بدقة 1440 بكسل ، فسيتعين عليك مواصلة البحث ، على الرغم من وجود بطاقة فيديو GeForce منفصلة.

    أداء الألعاب

    تحتوي بطاقة الرسومات المنفصلة Nvidia GeForce MX 150 على2 غيغابايت من ذاكرة الفيديو المخصصة GDDR5 ، هذا إصدار ميزانية من GT 1030. الرسومات رائعة لتحرير الفيديو والصور ، وكذلك لإنشاء الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. كما سيتم سحب اللعبة ، ولكن ليس في أقصى الإعدادات.

    MX 150 يظهر بشكل جيد في Rocket League. بدقة 1080 بكسل ، تنتج 61.18 إطارًا في الثانية في وضع الأداء الأقصى و 57.68 إطارًا في الثانية بأداء عالٍ. إذا قمنا بزيادة الدقة إلى 1440 بكسل ، فسنحصل على 49.8 و 40 إطارًا في الثانية.

    كما أطلقت لعبة Far Cry 5 وبلغ متوسطها 23إطارًا في الثانية ، بينما يتم ضبط الدقة على إعدادات 1080 بكسل ورسومات منخفضة. زيادة إلى 1440p انخفض fps إلى 13. للمقارنة ، GTX 1080 في Alienware في إعدادات الرسومات المنخفضة ينتج في 1080p أكثر من 76 fps ، وفي 1440p يعطي حوالي 71 fps.

    كان Final Fantasy XV لا يرحم تجاه MX150 في MateBook 13. في إعدادات الرسومات المنخفضة بدقة 1080 بكسل ، أظهر الكمبيوتر المحمول من 18 إلى 30 إطارًا في الثانية. إذا قمت بزيادة الإعدادات إلى مستوى قياسي ، فقم بتعيين إطار في الثانية في منطقة 13-21. لم أجرؤ على تشغيل هذه اللعبة في إعدادات عالية أو بدقة 1440.

    بالطبع ، لن تعمل Huawei على الترويج لـ MateBook13 كجهاز ألعاب ، إلا أن هذا الكمبيوتر المحمول مناسب تمامًا لإقامة ممتعة مع ألعاب لا تتطلب الكثير من الألعاب. للألعاب الحقيقية ، من الأفضل اختيار أجهزة كمبيوتر أخرى.

    نظام ويندوز 10

    في جهاز Huawei MateBook 13 OS تم تثبيتهويندوز 10 هوم بناء 17134 توقيع الطبعة. هذا يعني أنه تم إجراء تثبيت نظيف هنا وليس هناك برامج إضافية شائعة الاستخدام في برامج أخرى.

    هنا يمكنني الاتصال القياسية فقطتطبيقات مثل Candy Crush Saga و Cooking Fever و Royal Revolt 2: Tower Defense وأكثر من ذلك ، ليست هناك نسخة تجريبية من McAfee تستهلك ذاكرة النظام.

    ومع ذلك ، فإن MateBook 13 لا يخلو من البرامج الاحتكارية. قامت Huawei بتثبيت الأداة المساعدة PC Manager الخاصة بها للتحقق من حالة النظام بشكل عام. بنقرة واحدة على زر ، يمكنك التحقق من المعدات عن المشاكل أو تحديث أي برنامج تشغيل.

    MateBook 13 الحكم الذاتي

    في الختام ، دعنا نتحدث عن استقلالية HuaweiMateBook 13. لقد وعدنا بما يصل إلى 9.6 ساعات من العمل دون إعادة الشحن عند تشغيل الفيديو بدقة 1080 بكسل. راجعت هذا البيان عن طريق تشغيل مقطورة looped لـ Aquaman في 1080p في سطوع الشاشة بنسبة 50 ٪ ، استمر الكمبيوتر المحمول 9 ساعات و 19 دقيقة. مع زيادة السطوع إلى 100٪ ، تم تقليل الوقت إلى 7 ساعات و 20 دقيقة.

    في اختبار المتصفح مع تحميل حلقات الصفحةكانت النتائج أكثر تواضعا. مع سطوع 50 ٪ ، عملت MateBook 13 اختبار لمدة 4 ساعات و 41 دقيقة. زيادة السطوع إلى 100 ٪ ، وخفض الاستقلال الذاتي إلى 3 ساعات و 44 دقيقة.

    بالنظر إلى أننا عادة لا نشاهد الفيديو فقطأو تصفح الويب ، قد يكون عمر البطارية مختلفًا تمامًا. في المتوسط ​​، أظهر MateBook 13 I النتيجة لأكثر من 6 ساعات ، بينما كان سطوع الشاشة 50٪.

    تشير هذه النتائج إلى أن هذا الكمبيوتر المحمول من Huawei قد يكون الحل الأمثل لرحلات العمل.

    النتيجة

    هواوي MateBook 13 هو رقيق وخفيف للغايةكمبيوتر محمول مصمم للمهام الخطيرة والمحترفين الذين يقومون بمهام معقدة ، مثل تحرير الوسائط المتعددة. سيتمكن حتى اللاعبون من تقدير إمكانات هذا الكمبيوتر المحمول ، على الرغم من أن لعب أفضل الألعاب بأقصى الإعدادات لن ينجح.

    لديّ تعليقان فقط على MateBook 13. بادئ ذي بدء ، لا توجد فتحة كافية لبطاقات microSD ، مما سيمنع العمل المناسب لمحرري محتوى الصور والفيديو. سيتعين علينا استخدام المحولات أو المحاور. ثانياً ، لا يوجد موصل USB-A ، ولن يعمل توصيل ماوس قياسي بجهاز كمبيوتر محمول أو أي شيء آخر مباشرة. مرة أخرى ، تحتاج إلى استخدام إما USB-C متاح أو شراء محول.

    يجب أن أشتري؟

    بشكل عام ، يعد جهاز MateBook 13 هذا الكمبيوتر المحمول المثالي للعمل. يمكنك أن تعشقها من النظرة الأولى - قوية وأنيقة وأكثر بأسعار معقولة. بالنسبة لشخص ما ، يمكن أن يكون بديلًا لنظام Windows لجهاز MacBook Air.

    مزايا

    • شاشة مشرقة.
    • تصميم جميل
    • نحيف جدا وخفيف الوزن.
    • عالية الأداء.
    • صافي نسخة من ويندوز 10.
    • صوت جيد من مكبرات الصوت متجهة لأسفل.
    • رسومات منفصلة للمحررين والألعاب السهلة.

    القصور

    • لا يوجد منفذ USB-A.
    • لا قارئ بطاقة الذاكرة.

    نظرة عامة على الكمبيوتر المحمول هواوي MateBook 13 - الفيديو

Notebook Review

Huawei MateBook 13 Review: Beautiful and Premium Laptop

Widget from SocialMart

According to rumors, Huawei is now not the easiestperiod. Nevertheless, the company produces excellent gadgets. A good example of this was the Mate 20 and Mate 20 Pro smartphones. However, the Chinese giant offers not only smartphones, but also laptops. I recently met the new Huawei MateBook 13.

I got a review on a model on an Intel processorCore i7-8565U, there is another version of the laptop on the Intel core i5-8265U. In my version, the Nvidia GeForce MX 150 discrete graphics card is already installed, which is not in the version with Core i5. The laptop received 8 GB of LPDDR3 RAM with a frequency of 2133 MHz and a 512 GB Samsung NVMe PCIe SSD.

The older model MateBook 13 on the Intel Core i7 costs about 85,000 p., The youngest is 65,000 rubles.

  • Design and construction
  • Laptop display
  • Connection and ports
  • Keyboard and touchpad
  • Sound and quality
  • Performance
  • SSD
  • Gaming notebook
  • System and software
  • Autonomy
  • Should I buy?
  • Design by Huawei MateBook 13

    The model MateBook 13 on the Core i7 is presented in"Cosmic gray" color. The younger version of the Core i5 released in the color of "mystical silver." The laptop looks really beautiful, which is complemented by elegantly thin black screen frames and a compact keyboard.

    There is not a single element that could be called cheap. Huawei MateBook 13 fully corresponds to the premium class, in which the flagship MateBook X Pro shines.

    The display is fixed to the base very securely. Although the black hinge takes up most of the rear working space, it looks beautiful. The lower frame of the screen extends beyond the keyboard area, so you will not notice any space between the screen and the base.

    I'm a little worried that the bottom frame andMateBook 13 screen hinge closes the cooling vents. Under normal load this will not cause problems, but at full power the hot air will not be maximally blown through by the cooling system. In addition, working with a laptop on your lap will not be very convenient and this may in part cause overheating.

    Laptop display

    Stylish and compact Huawei MateBook 13 receivedultra-slim 13-inch touchscreen display with a resolution of 2160 × 1440 pixels (195ppi) with an aspect ratio of 3: 2. This means that video and games in 16: 9 widescreen format will be displayed with black margins at the top and bottom.

    Screen MateBook 13 got an IPS matrix with cornersreview of 178 degrees and 100% coverage of the color space sRGB. It shows a 1000: 1 contrast ratio and has a maximum brightness of 300 nits, which is enough to work outside on a cloudy day. Colors remain rich and vibrant even at maximum brightness.

    There is a frame around the screen to the right and left4.4 mm. At the top of the frame is slightly wider so that you can install a 1-megapixel camera. According to representatives of Huawei, this laptop boasts 88% of the ratio of the display to the body.

    Connection and ports

    On the left side of the laptop, Huawei MateBook 13 isonly a 3.5 mm audio jack and a USB-C port that can transfer data at speeds up to 5 Gbps and charge the device. On the right is the second USB-C and DisplayPort port. Note that the battery only charges when connected to the left USB-C.

    Photographers and video editors here may encounterwith a problem. There is no memory card slot and there is no USB-A connector, due to which you will additionally need to purchase a USB-C adapter to USB-A or a full-fledged hub.

    I can understand why there is no USB-A port here, after all, the laptop is made very thin. But, for what reason is there no microSD slot? The question remains unanswered.

    Keyboard and touchpad

    Keyboard MateBook 13 takes almost everythingedge-to-edge space. The keys are comfortable, full-sized with a depth of 1.2 mm. Typing large texts on such a keyboard is really a pleasant experience. All keys have a white backlight with two levels of brightness. However, the digital part of the backlight is devoid. But, there are additional function buttons for controlling the brightness, backlight, multimedia and other functions.

    Huawei MateBook 13 received an updated touchpadrectangular shape, which is becoming the new standard for Windows laptops. Unlike old touch panels, Windows now has support for new drivers and gestures. In addition, Microsoft promises that the release of updates will occur for a long time, even if the manufacturers themselves stop releasing them.

    During the test, the touchpad of this MateBook showed itselffrom the best side. He is comfortable and very responsive. The large surface of the sensor is similar to the outlines of smartphones. Now it is much more convenient to control a laptop, especially since there is no visual separation between the left and right keys.

    Sound and quality

    My Huawei MateBook 13 has discrete graphics,dual cooling system, very thin case and keyboard from edge to edge. That is why the only possible place for installation of two-watt speakers was the lower part of the body.

    In my opinion, the ideal option would bereducing the width of the keyboard and installing the speakers on the front, as implemented in the MacBook Air. Nevertheless, the sound was good. It is not only reflected from the surface of the desktop, but also penetrates through the keyboard area. If you make the sound too loud, a small metallic tint appears.

    But, I can subjectively notice that viewingfilm or listening to music on MateBook 13 will give pleasure. Even at maximum volume, the sound from the audio system is rich, without wheezing or rattling.

    CPU performance

    Intel Core i7-8565U is a quadprocessor of the eighth generation Whiskey Lake, released in the third quarter of last year. The base frequency of the processor is 1.8 GHz, with a load it accelerates to 4.6 GHz. On average, the chipset consumes 15 watts, which is ideal for thin and light notebooks, providing high performance and low heat generation.

    This processor in a single-core test Geekbenchscored 5120 points, and in the multi-core - 16,983 points. These results allow MateBook 13 to bypass most competitors on the same chip. It clearly surpasses the Core i5-8250U processor installed in the latest Acer Chromebooks, and the Core i7-6820HK in Alienware 14 R4.

    I also conducted tests with video conversion. This time, the Core i7-8565U fell behind the sixth generation Core i7 in the Alienware laptop. The conversion took 248.87 seconds, while Alienware did the same task for 231.09. For the sake of interest, I launched the same task on a 2017 HP laptop with a Pentium N3540 processor. He coped with the task in 1383.72 seconds.

    Fast SSD

    In addition to the nimble processor, the Huawei MateBook 13Samsung SSM fast PCIe SSD is installed. The average sequential read speed is 3521 Mbit / s, and the sequential write is 1884 Mbit / s. This result allows the Huawei laptop to take the lead, leaving behind a laptop Alienware and Acer Chromebook Spin 13.

    High performance processor and memoryallows you to run applications and programs almost instantly. A full Windows boot takes only 5 seconds. Touch the power button with a built-in fingerprint scanner and Windows Hello logs in a second.

    In general, if you want to find a quickA Windows laptop, the Huawei MateBook 13 might be the perfect option. If you need a light and thin laptop, on which you can enjoy playing games with a resolution of 1440p, you will have to continue the search, despite the presence of a discrete GeForce video card.

    Gaming performance

    The discrete graphics card Nvidia GeForce MX 150 has2 GB of dedicated video memory GDDR5, this is a budget version of the GT 1030. Graphics are great for editing video and photos, as well as for creating 3D-animation. She also pulls the game, but not at the maximum settings.

    MX 150 shows itself well in the Rocket League. at 1080p resolution, it produces 61.18 fps in maximum performance mode and 57.68 fps at high performance. If we increase the resolution to 1440p, we get 49.8 and 40 fps.

    I also launched Far Cry 5 and averaged 23fps, while the resolution is set to 1080p and low graphics settings. An increase to 1440p brought down fps to 13. For comparison, GTX 1080 in Alienware at low graphics settings produces at 1080p more than 76 fps, and at 1440p it is about 71 fps.

    Final Fantasy XV game was merciless to MX too150 in MateBook 13. At low graphics settings at 1080p resolution, the laptop showed from 18 to 30 frames per second. If you increase the settings to standard, then fps set in the region of 13-21. I did not dare to run this game in high settings or with a resolution of 1440r.

    Of course, Huawei is not going to promote MateBook13 as a gaming device, however, this laptop is quite suitable for a pleasant stay with not the most demanding games. For real gaming, it's better to choose other computers.

    Windows 10 system

    In my Huawei MateBook 13 OS was installedWindows 10 Home Build 17134 Signature Edition. This means that a clean installation has been made here and there is no extra software commonly found on other builds.

    Here I can call only standardapps like Candy Crush Saga, Cooking Fever, Royal Revolt 2: Tower Defense and more, there's not even a trial version of McAfee that eats system memory.

    Nevertheless, MateBook 13 is not devoid of proprietary software. Huawei installed its own PC Manager utility to check the overall system status. One click of a button, you can check the equipment for problems or update any driver.

    MateBook 13 autonomy

    In conclusion, let's talk about the autonomy of HuaweiMateBook 13. We are promised up to 9.6 hours of work without recharging when playing video in 1080p. I checked this application by launching the looped trailer for Aquamen in 1080p. At a screen brightness of 50%, the laptop lasted 9 hours and 19 minutes. With the increase in brightness to 100%, the time was reduced to 7 hours and 20 minutes.

    In the browser test with looping page loadthe results were more modest. With a brightness of 50%, the tested MateBook 13 worked for 4 hours and 41 minutes. Increasing the brightness to 100%, reduced autonomy to 3 hours and 44 minutes.

    Considering that we usually not only watch the videoor surf the web, battery life may be completely different. On average, the MateBook 13 I showed the result for more than 6 hours, while the display brightness was 50%.

    These results suggest that this Huawei laptop may be the perfect solution for business trips.

    Total

    Huawei MateBook 13 is a great thin and lighta laptop designed for serious tasks and professionals performing complex tasks like editing multimedia. Even gamers will be able to appreciate the potential of this laptop, although playing top games at maximum settings will not work.

    I have only two comments on MateBook 13. First, there is not enough slot for microSD-cards, which will prevent the convenient work of photo editors and video content. We'll have to use adapters or hubs. Secondly, there is no USB-A connector, and connecting a standard mouse to a laptop or something else directly will not work. Again, you need to use either an available USB-C, or buy an adapter.

    Should I buy?

    All in all, this MateBook 13 is the perfect laptop for work. You can fall in love with it at first sight - powerful, stylish and more or less affordable. For someone, it can be a Windows alternative to the MacBook Air.

    Benefits

    • Bright screen.
    • Beautiful design.
    • Ultra slim and lightweight.
    • High performance.
    • Net version of Windows 10.
    • Good sound from the speakers facing down.
    • Discrete graphics for editors and easy games.

    disadvantages

    • No USB-A port.
    • No memory card reader.

    Review of the laptop Huawei MateBook 13 - video