عام

كيف يتم زرع الشعر؟

هل تساءلت يوما كيفالشعر المزروع؟ بالتأكيد شخص ما قام بهذا الإجراء الباهظ الثمن ، لكن معظم الناس لا يعرفون كيف يعمل. في هذه الأثناء ، يبلغ عمر هذه العملية بالفعل ما يقرب من 100 عام ، ولا يمكنها فقط إعادة الشعر إلى المكان الذي لم يعد فيه هناك ، بل تتركه أيضًا إلى الأبد. الشعر المزروع يتجذر ولا يسقط طوال الحياة. في هذه المقالة ، سنحاول فهم هذا السؤال الصعب وفهم كيفية عمله.

الشعر الجميل لا يأتي فقط من الطبيعة

المحتوى

  • 1 كفاءة زراعة الشعر
  • 2 عندما تم زرع الشعر لأول مرة
  • 3 كيفية زرع الشعر
  • 4 كيف تجذر الشعر المزروع
  • 5 كم يكلف زرع الشعر
  • 6 خطر زراعة الشعر

كفاءة زراعة الشعر

هل تعلم أنه ليس حتى الحد الأقصى للقيمة ، ولكن المعيار هو موقف عندما 9 من أصل 10 من الشعر المزروع تجذر. هذه نتيجة مذهلة ، نظرًا لتعقيد وغموض الإجراء.

في البشر ، كثافة الشعر الطبيعية هيحوالي 300 شعر لكل 1 سنتيمتر مربع من فروة الرأس. عند الزرع ، تظل الكثافة عند مستوى 70-80 في المائة من هذه القيمة. هذه القيم تبدو أيضًا كمؤشر جيد جدًا. عندما ينمو الشعر ، لن يكون الفرق ملحوظًا تقريبًا.

كما ذكر أعلاه ، الشعر المزروعالبقاء في أماكنهم. لا يوجد شيء باطني والتسويق حول هذا الموضوع. تصبح النتيجة النهائية مرئية بعد حوالي سنة من عملية الزرع ، لكن الشعر يتجذر حقًا ولا يذهب إلى أي مكان. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الصلع الذكور نمط الصلع في الجبهة. يحدث هذا بسبب التقلبات في كمية هرمون التستوستيرون. الشعر من منطقة القذالي والزمني في الرأس محصن ضد تقلبات التستوستيرون. لذلك ، في الجزء الأصلع من الرأس ، فإنها تنمو بشكل أفضل من الشعر "الأصلي".

الطب التجديدي: الطريق إلى طول العمر البشري. هل نحن قريبون من هذا؟

في فجر إجراء الزرع ،كان دليل على تأثيرات السمات المسامية على قدرة الزرع دليلًا على زرع الشعر من الجزء الخلفي من الرأس ، ثم الظهر. في الحالة الأولى ، تجذروا ، في الحالة الثانية ، لا.

التأثير هو - لا يمكنك قول أي شيء

متى كانت أول مرة يتم فيها زرع الشعر

أول من وصف عملية زراعة الشعر وفي الواقع أثبت كيف يعمل ، وكان الطبيب الياباني ، سوجي أوكودا ، الذي مارس في جيش كوانتونغ. قام بعملية زرع من أجل الحد من تأثير الندوب على رؤوس الجنود على ظهورهم.

إذا كنت ترغب في مناقشة هذه الظاهرة المثيرة للاهتمام في الطب ، فانتقل إلى دردشة Telegram

بعد الحرب العالمية الثانية ، التي اليابانية فيبسبب هزيمة حليف لألمانيا ، لم يكن من المقبول مناقشة القضايا العلمية معهم. هذا هو السبب في كثير من الأحيان يتم العثور على اسم طبيب آخر ، يعتبر سلف طريقة زراعة الشعر. رغم أنه ، بشكل عام ، لم يقدم أي شيء جديد. أصبح الجراح الأمريكي نورمان أورينتريش هذا الطبيب. لقد صاغ مفهوم المانحين المهيمن ، والذي أصبح المبدأ الأساسي لزراعة الشعر.

كيفية زرع الشعر

إذا لم تخوض في الكثير من التفاصيل ،زرع الشعر هو بالضبط زرع بالمعنى الحقيقي للكلمة. يقوم فريق من الأطباء ، يتكون عادة من أكثر من ثمانية أشخاص ، خلال عملية تستغرق عدة ساعات بنقل الشعر من منطقة وإدخالها في مكان آخر. في بعض الأحيان يصل وقت التشغيل إلى 8 ساعات أو أكثر ، وخلال هذا الوقت يتم زرع ما يصل إلى 5000 بصيلة. كقاعدة عامة ، تؤخذ بصيلات في شكل جمعيات مسامي من 2-4 بصيلات (نادرا ما أكثر). يوجد لدى الجمعيات نظام واحد لإمداد الطاقة ، وبهذه الصيغة يسهل زرعها.

جريب الشعرة جريب الشعرة ، هو بصيلة الشعر) هو عضو ديناميكي يقع في الطبقة الجلدية من جلد الثدييات ويتكون من 20 نوعًا مختلفًا من الخلايا ذات وظائف مختلفة.

تستخدم قطع صغيرة للزرع.الأنسجة تسمى الطعوم. وفقًا لطريقة الزرع ، تتم إزالة الطعوم بواسطة الجراح يدويًا أو باستخدام أداة خاصة تتيح لك تسريع العمل وتقليل نسبة الرفض. يتم استخدام هذه الطريقة عند زرع أكثر من 3000 عملية ترقيع. يبلغ حجم الطعوم حوالي 0.6-1 مم. في المراحل المبكرة ، تم استخدام "أجهزة قياس" أكبر. ونتيجة لذلك ، بدأ رأس المريض في كثير من الأحيان يشبه دمية عندما نما الشعر في عناقيد.

بالفعل في عام 1936 ، قال سوجي أوكودا إن النتيجة ستكون أفضل ، أصغر حجم الكسب غير المشروع.

عندما تتم إزالة الطعوم ، يتم أخذ المساعدين لهم.الجراح. يتم فرزهم حسب النوع والأكثر صلة بكل منطقة معينة. في بعض الأحيان ، يتم استخدام الشعر لأغراض الزرع ليس من منطقة القذالي أو الصدغي ، ولكن أيضًا من الصدر والساقين وأجزاء أخرى من الجسم. في الوقت نفسه ، فقط شعرك مناسب. تم تصميم الجسم بحيث لا يتجذر شعر الآخرين. وقد ثبت هذا مرارا وتكرارا من خلال مختلف التجارب والدراسات.

هذه هي الطريقة التي يبدو بها موقع التقاط الكسب غير المشروع. في غضون أيام قليلة ، سوف يشفى كل شيء ، وبعد ذلك ينمو الشعر الجديد.

عندما يتم فرز الطعوم ، يمكن وضعها في أماكن جديدة. للقيام بذلك ، هناك أداة أخرى تجعل ثقوب صغيرة ، والتي توضع فيها بصيلات.

مع طريقة التشغيل هذه ، لا تقريبًاندوب في تلك الأماكن التي جاءت منها الطعوم. حتى في حلق الشعر ، فإنه يكاد يكون غير محسوس. مع مرور الوقت ، تتم استعادة البصيلات في مواقع الجهات المانحة ، وينمو المكان مرة أخرى في الشعر. هذا الإجراء لا يحرم أي شخص من الشعر في المنطقة المانحة.

إذا كنت بحاجة إلى زرع الكثير من الشعر ، فلا يزال هناكطريقة واحدة. أنها تنطوي على قطع قطع أكبر من الطعوم العادية. للقيام بذلك ، تؤخذ لوحات الأنسجة ، والتي يتم بعد ذلك تقطيعها إلى ترقيع وزرعها إلى المواقع المطلوبة.

كيف يزرع الشعر المزروع

منذ الشعر ، تحدث تقريبا ، ببساطة يتم إدخالها فيالثقوب ، فإنها تحتاج إلى إصلاح بطريقة أو بأخرى. قد يبدو من المنطقي استخدام الضمادات حتى لا يسقط الشعر حالما تهب الرياح ، أو يلوح المريض برأسه. في الواقع ، هذا ليس ضروريًا على الإطلاق ، حيث يتم الاحتفاظ بالشعر تمامًا بمساعدة بروتين الفيبرين الغراء الطبيعي.

هذا هو اسم منطقة الزرع قبل الجراحة.

هذا التثبيت ، مقترنًا بالضعف في العملية ، حيث يسمح التخدير الموضعي ، إذا تم استخدامه ، للمريض بالعودة إلى المنزل في نفس اليوم.

حسب نوع ولون الشعر ، في غضون عام سيكون من الممكن تقييم النتيجة وتفاجأ بكيفية عمل الطب الحديث.

كم يكلف زرع الشعر

السعر الدقيق للعملية يختلف إلى حد كبير ، وفييتم تحديد كل حالة على حدة ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنها مرتفعة للغاية. نظرًا لحقيقة أنه تم القيام به لفترة طويلة من قبل فريق كبير من الأطباء ومساعدي المختبرات ، باستخدام أكثر الوسائل تقدما ، فإنه ببساطة لا يمكن أن يكون رخيصًا. ولكن ، كما سبق ذكره أعلاه ، فإن تأثير العملية ليس مؤقتًا ، ولكنه مدى الحياة. ليس عليك الدفع مرة ثانية.

سوف تكون مهتمًا: 10 أساطير حول الجراحين والعمليات

بين المرضى غير الفقراء من هذا النوع من الأطباءيمكنك تسمية رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو بيرلسكونو والممثلين جون ترافولتا وميل جيبسون ونيكولاس كيج وكيفن كوستنر. من بين المطربين - التون جون ، والرياضيين وين روني ، الذي قال بنفسه إنه أنفق حوالي 30،000 جنيه على العمليات.

وين روني لاعب كرة قدم رائع ذو قصة شعر جيدة

خطر زراعة الشعر

منذ أصبح زرع الشعر جداالإجراءات المطلوبة والمكلفة ، في العالم هناك الكثير ممن يرغبون في الاستفادة من هذا. نتيجة لذلك ، هناك عدد كبير من العيادات التي يتم فيها التأكد من أن المريض قد تم إجراء العملية وليس هناك شيء معقد فيه. يؤمن المريض بالعمل ويتم تنفيذه بواسطة "أخصائي" ليس لديه حتى تعليم متخصص.

من هذه العيادات تحتاج إلى تشغيل قدر الإمكان وفي أسرع وقت ممكن. على الرغم من كل السهولة النسبية للعملية ، إلا أنه لا يزال يتعين القيام بها من قبل متخصص ، لأن هذه هي العملية. يمكنك وضع الأوساخ في الجلد ، يمكنك إتلافه أو الحصول على مشاكل أخرى. من الأفضل عدم حفظ الصحة.

في العديد من البلدان ، بما في ذلك روسيا ، هناكقوانين خاصة تحكم أنشطة عيادات زراعة الشعر ، ولكن لا يزال البعض قادرًا على التحايل عليها أو العمل تحت الأرض. هذه هي القضية الأكثر كريهة.

إذا قررت زرع شعرك ، فاعلم ذلكهذه ليست مشكلة كبيرة ، والإجراء فعال حقًا ، لكنه مكلف للغاية. لا تنقذ نفسك ، افعل ذلك في عيادة جيدة وكل شيء سيكون كما يجب.

General

How is a hair transplant done?

Have you ever wondered howtransplanted hair? Surely someone even did this expensive procedure, but most people do not know how it works. Meanwhile, this operation is already almost 100 years old, and it can not only return hair to the place where it is no longer there, but also leave it there forever. Transplanted hair takes root and does not fall out throughout life. In this article, we will try to understand this difficult question and understand how it works.

Beautiful hair comes not only from nature

Content

  • 1 Hair Transplant Efficiency
  • 2 When the hair was transplanted for the first time
  • 3 How to transplant hair
  • 4 How do transplanted hair take root
  • 5 How much does a hair transplant cost
  • 6 Danger of hair transplantation

Hair Transplant Efficiency

Did you know that not even the maximum value, but the norm is a situation when 9 out of 10 transplanted hairs take root. This is an amazing result, given the complexity and ambiguity of the procedure.

In humans, normal hair density isabout 300 hairs per 1 square centimeter of scalp. When transplanting, the density remains at the level of 70-80 percent of this value. Such values ​​also look like a very good indicator. When the hair grows out, the difference will almost not be noticeable.

As mentioned above, transplanted hairremain in their places. There is nothing mystical and marketing about this. The final result becomes visible about a year after the transplant, but the hair really takes root and does not go anywhere. This is due to the fact that male pattern baldness is baldness in the forehead. This happens due to fluctuations in the amount of the hormone testosterone. Hair from the occipital and temporal region of the head is immune to testosterone fluctuations. Therefore, on the bald part of the head, they grow even better than the "original" hair.

Regenerative medicine: the path to human longevity. Are we close to this?

At the dawn of the transplant procedure,evidence of the effects of follicular features on transplant ability was a demonstration of hair transplantation from the back of the head, and then back. In the first case, they took root, in the second, no.

The effect is - you can’t say anything

When was the first time hair transplanted

The first to describe the process of hair transplantation andactually demonstrated how it works, was a Japanese doctor, Suji Okuda, who practiced in the Kwantung Army. He did a transplant in order to reduce the effect of scars on the soldiers' heads on their appearance.

If you want to discuss this interesting phenomenon in medicine, go to our Telegram chat

After World War II, in which the Japanese inAs an ally of Germany were defeated, it was not accepted to discuss scientific issues with them. That is why the name of another doctor, considered the ancestor of the hair transplant method, is more often found. Although, in general, he did not offer anything new. The American surgeon Norman Orentreich became this doctor. He formulated the concept of donor dominant, which became the basic principle of hair transplantation.

How to transplant hair

If you don’t go into too much detail,Hair transplantation is precisely a transplant in the truest sense of the word. A team of doctors, which usually consists of more than eight people, during a many-hour operation takes hair from one area and inserts it into another. Sometimes the operation time reaches 8 hours or more, and during this time up to 5000 follicles are transplanted. As a rule, follicles are taken in the form of follicular associations of 2-4 follicles (rarely more). Associations have one power supply system and it is in this format that they are easier to transplant.

Hair follicle (lat. folliculus pili, also the hair bulb) is a dynamic organ located in the dermal layer of the skin of a mammal and consisting of 20 different types of cells with different functions.

Small pieces are used for transplantation.tissues called grafts. Depending on the transplant method, grafts are removed by the surgeon manually or using a special tool that allows you to speed up the work and reduce the percentage of rejects. This method is used when more than 3000 grafts are transplanted. The size of the grafts is about 0.6-1 mm in diameter. At earlier stages, larger “gauges” were used. As a result, the patient's head often began to look like a doll when hair grew in bunches.

Already in 1936, Suji Okuda said that the result will be the better, the smaller the size of the graft.

When grafts are removed, assistants are taken for them.surgeon. They sort them by type and most relevant to each particular zone. Sometimes hair is used for transplantation not from the occipital or temporal region, but also from the chest, legs and other parts of the body. At the same time, only your hair is suitable. The body is designed so that other people's hair does not take root. This has been repeatedly proven by various experiments and studies.

This is how the graft pickup site looks. In a few days, everything will heal, and a little later new hair will grow.

When grafts are sorted, they can be placed in new places. To do this, there is another tool that makes small punctures, in which the follicles are placed.

With this method of operation, almost noscars in those places where grafts came from. Even at the shaved nape, it is almost imperceptible. Over time, the follicles in the donor sites are restored, and the place again grows in hair. The procedure does not deprive a person of hair in the donor area.

If you need to transplant a lot of hair, there is stillone way. It involves cutting larger pieces than regular grafts. To do this, flaps of tissue are taken, which are then cut into grafts and transplanted to the desired sites.

How do transplanted hair take root

Since the hair, roughly speaking, is simply inserted intoholes, they need to be fixed somehow. It would seem logical to use bandages so that the hair does not fall out as soon as the wind blows, or the patient waves his head. In fact, this is not necessary at all, since the hair is kept perfectly with the help of natural glue - fibrin protein.

This is the name of the transplant area before surgery.

This fixation, combined with the low invasiveness of the procedure, in which local anesthesia, if used, allows the patient to be allowed to go home on the same day.

Depending on the type and color of hair, in a year it will be possible to evaluate the result and be surprised at how modern medicine works.

How much does a hair transplant cost

The exact price of the operation varies greatly and ineach case is determined individually, but it should be noted that it is quite high. Due to the fact that it has been done for a long time by a large team of doctors and laboratory assistants, using the most advanced means, it simply cannot be cheap. But, as already mentioned above, the effect of the operation is not temporary, but lifelong. You don’t have to pay a second time.

You will be interested: 10 myths about surgeons and operations

Among non-poor patients of this type of doctorsyou can name the former Prime Minister of Italy Silvio Berluscono, actors John Travolta, Mel Gibson, Nicolas Cage and Kevin Costner. Of the singers - Elton John, and of the athletes Wayne Rooney, who himself said that he spent about 30,000 pounds on operations.

Wayne Rooney is a cool footballer with a good haircut

Hair Transplant Hazard

Since hair transplantation has become verydemanded and expensive procedure, in the world there are many who want to cash in on this. As a result, there are a large number of clinics in which the patient is assured that the procedure has been worked out and there is nothing complicated in it. The patient believes and the work is done by a “specialist” who does not even have a specialized education.

From such clinics you need to run as far as possible andas fast as possible. Despite all the relative ease of the operation, it should still be performed only by a specialist, since this is the operation. You can put dirt in the skin, you can damage it or get other troubles. It’s better not to save on health.

In many countries, including Russia, there arespecial laws governing the activities of hair transplant clinics, but some still manage to circumvent them or work underground. This is the most unpleasant case.

If you decide to transplant your hair, know that inthis is not a big deal, and the procedure is really effective, but is quite expensive. Do not save on yourself, do it in a good clinic and everything will be as it should.