الفضاء

رحلة إلى محطة الفضاء الدولية مقابل 52 مليون دولار: ماذا تحصل على هذه الأموال؟

52 مليون دولار انتهى فجأة في حسابكجيب وضيق. لذلك ، عليك أن تقرر ما يجب القيام به معهم. شراء جزيرة الخاصة بك؟ مملة. جديد "لامبا"؟ انا متعب ماذا عن الذهاب إلى فندق خمس نجوم يسمى محطة الفضاء الدولية؟ هنا في انتظارك: مراحيض غير مريحة ، والنوم رأسًا على عقب ، وغرف ضيقة ومساحة. الكثير من الفضاء. هذا هو الاقتراح الذي قدمه الملياردير روبرت بيجيلو الأسبوع الماضي.

تدعي شركته Bigelow Space Operationsأنه في السنوات المقبلة ، سوف ترسل إلى محطة الفضاء الدولية إلى 16 رواد فضاء خاصين. يقول Bigelow أنه مقابل 52 مليون دولار سوف تحصل على مقعد على صاروخ SpaceX وشهر أو شهرين في المدار. بالطبع ، يعتمد ذلك أيضًا على حقيقة أن SpaceX سيبدأ نقل الطواقم. ومن المتوقع أن يحدث هذا بحلول عام 2020. مزيد من التفاصيل حول خطط Bigelow ليست كثيرة ، ولكن منذ عام 2018 احتفظ "بمبالغ كبيرة" لحجز أربع رحلات فضائية مستقبلية مخصصة للسياحة الفضائية.

ووعد Bigelow الفنادق الفضائية بحلول عام 2021. هذه الفترة متفائلة في أحسن الأحوال.

كم يبلغ سعر التذكرة إلى محطة الفضاء الدولية وماذا تفعل هناك؟

السفر إلى الفضاء هو بالتأكيد رفاهية. ولكن تعيش في المدار؟ عندما سُئل رائد الفضاء ناسا بيجي ويتسن ، الذي قضى وقتًا في الفضاء أكثر من أي أمريكي آخر ، عند عودتها من آخر مهمة في محطة الفضاء الدولية ، قالت: "سأطلق عليها ارتفاع". الملعب خيمة في الفضاء. هذا هو ما يمكن للأفراد الأثرياء الاعتماد عليه أثناء إقامتهم في المحطة الفضائية.

ISS هو أكبر كائن في أي وقت مضىإرسالها إلى الفضاء ، ولكن وفقا للمعايير الأرضية لا تزال ضيقة جدا. تبلغ سعة المحطة 32333 قدمًا مكعبًا تقريبًا ، مثل سعة بوينغ 747. لكن ثلث هذا الحجم فقط مناسب للعيش. على عكس الطائرة الخاصة ، سيستخدم 10 أشخاص هذه المساحة على مدار الساعة: ستة رواد فضاء وأربعة رواد خاصين. هذا يبدو فظيعا. ولكن إذا كان بإمكان سكوت كيلي قضاء عام كامل في المحطة ، فماذا يمكن أن يكون شهرًا أو شهرين؟

ينام على محطة الفضاء الدولية مريحة للغاية. كل رائد فضاء لديه مقصورة نوم كبيرة بما يكفي لتناسب شخص وجهاز كمبيوتر محمول. السياح في محطة الفضاء الدولية أيضا لا داعي للقلق حول وسادة أو بطانية. ليست هناك حاجة إلى الوسائد في الفضاء ، وسوف تكون كيس للنوم مرتبطة بالحائط بطانية.

على محطة الفضاء الدولية هناك مطبخ. ولكن إذا توقع السياح أن يكونوا قادرين على إرضاء أنفسهم بالكريمة الطازجة ، فلن يكون الأمر كذلك. يشتمل نظام غذائي رائد الفضاء على العديد من منتجات الطاقة المملحة ، ولكن تتوفر أيضًا وجبات خفيفة مثل زبدة الفول السوداني وسندويتشات الهلام. الكريات ستكون كثيرة.

يبدو ، كيف لا رشفة قليلا من التكيلا علىمثل هذا الراحة ، ولكن ISS هو قانون جاف. في سبعينيات القرن الماضي ، حاولت ناسا إرسال جزء من حساب قابل للتمهيد إلى المدار ، لكن رد فعل الجمهور السلبي سرعان ما دمر هذه الخطط.

أما بالنسبة للحمام ، فهو قليلحفر حفرة أفضل في الحملة. قليلا ، ولكن أفضل. من أجل التبول ، يحتاج رائد فضاء إلى التظاهر بالكتابة في قمع فراغ على إناء عالي التقنية. التغوط هو أيضا مسلية جدا. يجب على رائد الفضاء التأكد من أن البراز يدخل الحفرة بحجم لوحة ، ثم يمتص في كيس من البلاستيك. يجب أن تأكل الكثير من الألياف ، لأنه إذا كانت الحقيبة ممتلئة ، فستحدث فظيعة. في الفضاء ، كل شيء يطفو ، لذلك اصطدام أمر لا مفر منه.

ولكن سيكون هناك وقت للراحة. سيكون من الممكن الانجراف حول القبة ، والنظر إلى الأرض. فقط بضع مئات من الناس في تاريخ الأرض كانت لديهم هذه الفرصة. سيكون من الممكن السباحة حول المحطة والتأرجح على الكرسي الهزاز وتصوير مقاطع فيديو مضحكة. تبلغ تكلفة نقل البيانات 50 دولارًا لكل جيجابايت ، ولكن إذا دفعت بالفعل 52 مليون دولار ، فسيتم خصمك.

حسنا ، يوم أو يومين شنق. ماذا تفعل شهر آخر؟ في المحطة الفضائية الدولية ، لا يتمتع رواد الفضاء بالراحة الكافية. تخطط ناسا لوضع رائد الفضاء حتى اللحظة ، ومعظم الوقت الذي يقضونه في التجارب والإصلاحات للمحطة. ماذا عن السير في الفضاء؟ هذا غير محتمل. تبلغ تكلفة بدلات النشاط خارج السفينة 10 ملايين دولار ويتم تصنيعها حسب الطلب. بالإضافة إلى ذلك ، فراغ الفضاء - شيء خطير. من الأفضل ترك هذا الاحتلال لأولئك الذين قضوا حياته المهنية بأكملها عليه.

حسنًا ، إذا كان كل شيء يناسبك ، يقبل Bigelow حجزًا. وابدأ في التحضير. إذا تم إعلان أنك غير صالح لأسباب طبية ، فلن يأخذك أحد إلى الفضاء.

من الأفضل مناقشة الأمر ببساطة في غرفة الدردشة في Telegram.

Space

Excursion to the ISS for 52 million dollars: what do you get for this money?

52 million dollars suddenly ended up in yourpocket and tight. Therefore, you decide what to do with them. Buy your own island? Boring New "lamba"? I'm tired. How about going to a five star hotel called the International Space Station? Here are waiting for you: uncomfortable toilets, sleep upside-down, cramped rooms and space. Lots of space. This is the proposal last week presented by billionaire Robert Bigelow.

His company Bigelow Space Operations claimsthat in the coming years, it will send up to 16 private astronauts to the ISS. Bigelow says that for $ 52 million you will receive a seat on the SpaceX rocket and one or two months in orbit. Of course, it also depends on the fact that SpaceX will start transporting crews. This is expected to happen by 2020. Further details about Bigelow’s plans are not many, but since 2018 he has retained “significant sums” to reserve four future SpaceX flights specifically for space tourism.

And Bigelow promised space hotels by 2021. This period is optimistic at best.

How much is a ticket to the ISS and what to do there?

Traveling into space is definitely a luxury. But live in orbit? When NASA astronaut Peggy Whitson, who spent more time in space than any other American, was asked on her return from the last mission on the ISS, she said: “I would call it a hike.” Pitch a tent in space. This is what super-rich people can count on during their stay on the space station.

ISS is the biggest object we eversent to space, but by earthly standards it is still quite cramped. The capacity of the station is only 32,333 cubic feet, roughly the same as that of the Boeing 747. But only a third of this volume is suitable for living. Unlike a private plane, 10 people will use this space around the clock: six public and four private astronauts. Sounds awful. But if Scott Kelly could spend a whole year at the station, what could be a month or two?

Sleeps on the ISS are quite comfortable. Every astronaut has a sleeping compartment large enough to fit a person and a laptop. Tourists on the ISS also do not have to worry about a pillow or blanket. Pillows in space are not needed, and a sleeping bag tied to the wall will be a blanket.

On the ISS there is a kitchen. But if tourists expect to be able to please themselves with fresh cream, it is not. The astronaut's diet includes many rehydrated energy products, but snacks like peanut butter and jelly sandwiches are also available. The pellets will be plenty.

It would seem, how not to sip a bit of tequila onsuch a rest, but ISS is a dry law. In the 1970s, NASA attempted to send a bit of a bootable account into orbit, but a negative public reaction quickly destroyed these plans.

As for the bathroom, it is littlebetter dug pit in the campaign. A little, but better. In order to urinate, an astronaut needs to pretend to write in a vacuum funnel on a high-tech pot. Defecation is also very entertaining. The astronaut must make sure that the excrement enters the hole the size of a plate, then sucked into a plastic bag. You have to eat a lot of fiber, because if the bag is full, terrible will happen. In space, everything floats, so a collision is inevitable.

But there will be time for rest. It will be possible to drift around the dome, looking at the Earth. Only a few hundred people in Earth’s history had such an opportunity. It will be possible to swim around the station, swing in the rocking chair, shoot funny videos. Data transfer costs $ 50 per gigabyte, but if you have already paid $ 52 million, you will be discounted.

Okay, a day or two hang out. What to do another month? On the ISS, astronauts have little rest. NASA plans the astronaut mode to the minute, and most of the time they spend on experiments and repairs to the station. How about a spacewalk? This is unlikely. Suits for extra-ship activity cost $ 10 million each and are made to order. In addition, the space vacuum - a dangerous thing. It is better to leave this occupation to those who spent his entire career on him.

Well, if everything suits you, Bigelow accepts a reservation. And start preparing. If you are declared unfit for medical reasons, no one will take you into space.

It is better to simply discuss it in our chat room in Telegram.