عام

الأرض فريدة من نوعها: ربما ماتت الحياة على كواكب أخرى بسرعة

"سر لماذا لم نجد علامات بعديقول أديتيا شوبرا من الجامعة الوطنية الأسترالية "قد لا يرتبط الأجانب كثيرًا باحتمالية الحياة أو الذكاء ، ولكن مع ندرة الظهور السريع للتنظيم البيولوجي لدورات التغذية المرتدة على أسطح الكواكب". "الحياة الأولى هشة ، لذلك نعتقد أنه نادراً ما يتطور بسرعة كافية للبقاء على قيد الحياة."

كيف جاءت الحياة؟

باختصار ، الحياة على الكواكب الأخرى هي على الأرجحسوف تكون قصيرة الأجل وسوف تختفي بسرعة كبيرة ، كما يعتقد علماء الأحياء من جامعة أستراليا الوطنية. في دراسة تهدف إلى فهم كيف يمكن أن تتطور الحياة ، أدرك العلماء أن حياة جديدة عادة ما تموت بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض أو تبريد كوكبها. وجدت مجموعة من العلماء الإجابة في ما يسمى "نظرية غايا" لجيمس لوفلوك.

في السبعينيات ، العالم الكيميائي لوفلوك وعالم الأحياء لينطور مارغوليس فكرة أن أرضنا يمكن أن تكون مثل كائن حي ، كيان التنظيم الذاتي الذي يستخدم حلقات ردود الفعل للحفاظ على الظروف المناسبة للحياة. أطلقوا عليها اسم الكوكب الحي المحتمل غايا - على شرف آلهة الأرض اليونانية.

ابحث عن "أراضي أخرى" بعدة طرقهو البحث عن "مثلي الجنس الآخر" ، وخطط ناسا لإيجاد كواكب أخرى مماثلة للأرض تعتمد إلى حد كبير على فهم العلاقة بين الحياة والكون ، التي طورتها لوفلوك في سياق نظرية غايا.

لقد استحوذت الحياة على الأرض بعجلة لا يمكن كبتها. عندما كانت الأرض شابة ، سقط عليها حطام ، متبقيًا من تكوين النظام الشمسي ، وخلق بيئة قاسية لا يمكن للحياة أن تستمر طويلا. استمر هذا لمدة 600 مليون سنة بعد تشكيل النظام الشمسي. ومع ذلك ، لدينا أدلة على أنه بمجرد انتهاء القصف ، بدأت الحياة.

وفقًا لجون غريبين ، مؤلف كتاب one Alone inالكون ، يقع مدار الأرض في مكان محظوظ للغاية في النظام الشمسي من حيث تطور الذكاء. لكن الوضع ليس واضحًا كما يبدو للوهلة الأولى. يلعب وجود الحياة على الأرض دورًا في تنظيم كوكبنا من خلال ظاهرة الاحتباس الحراري. لذا فإن الغازات مثل ثاني أكسيد الكربون تسخن سطح الأرض ، وتحتفظ بالحرارة التي ربما تكون قد دخلت الفضاء.

اليوم ، وهذا تأثير الاحتباس الحراري الطبيعييجعل الأرض أكثر دفئًا بمقدار 33 درجة من سطح القمر غير المنبعث من الهواء ، على الرغم من أن الأرض والقمر يقعان على مسافة قريبة تقريبًا من الشمس. عندما تشكلت الأرض لأول مرة ، يكتب جريبين ، كان الجو غنيًا بغازات الدفيئة هذه ولم يسمح للكوكب بالتجمد ، على الرغم من أن الشمس كانت أبرد. عندما تحسنت الشمس وظهرت الحياة على الأرض ، أخرجت الكائنات الحية ثاني أكسيد الكربون من الهواء ووضعته في صورة صخور كربونات ، مما قلل من تأثير الدفيئة. تعمل الحياة على تغيير كمية ثاني أكسيد الكربون في الهواء ، وذلك بفضل عمليات التغذية الراجعة التي تدعم الحرارة على الكوكب عندما تبرد الشمس وتمنعها من التسخين الزائد عند التسخين.

هذا هو أساس نظرية غايا ، التي وضعها جيمسلوفلوك ، الذي يعطينا مساحة للبحث عن الحياة خارج النظام الشمسي. كان السؤال الرئيسي لوفلوك: ما الذي يجعل الأرض خاصة؟ "لا يمكن أن يكون الهواء الذي نتنفسه إلا قطعة أثرية يتم الحفاظ عليها في حالة مستقرة من خلال عمليات بيولوجية بعيدة عن التوازن الكيميائي. الكائنات الحية يجب أن تنظم تكوين الغلاف الجوي ليس فقط اليوم ، ولكن طوال تاريخ الحياة على الأرض - حرفيًا على مدى مليارات السنين. "

ولكن بعد ذلك ينشأ لغز: لماذا لم يكن تأثير الاحتباس الحراري سيئًا ، عندما ارتفعت درجة حرارة الشمس ، لماذا لم يحدث نفس الشيء الذي حدث مع كوكب الزهرة؟ الجواب ، وفقا لوفلوك ، هو أن الحياة تنظم تكوين الغلاف الجوي ، وتزيل تدريجيا ثاني أكسيد الكربون عندما تسخن الشمس ، مما يجعل درجة الحرارة على الأرض مريحة للحياة.

علماء الجامعة الوطنية الاستراليةنعتقد أن السبب في أننا لم نجد علامات على الحياة التكنولوجية المتقدمة قد يكون أن جميع الأجانب انقرضت. يقول مؤلفو الدراسة: "الانقراض هو الترتيب الكوني لمعظم الحياة التي ظهرت على الإطلاق".

"ربما ، الكون مليء المحتملة للسكنيقول كوبرا: "يعتقد الكثير من العلماء أنه يجب عليهم الزحف مع الأجانب". "معظم البيئات الكوكبية المبكرة غير مستقرة. لإنشاء كوكب صالح للسكن ، تحتاج أشكال الحياة إلى تنظيم غازات الدفيئة ، مثل الماء وثاني أكسيد الكربون ، للحفاظ على درجة حرارة سطح ثابتة. "

منذ حوالي أربعة مليارات سنة ، كان يمكن أن تسكن الأرض والزهرة والمريخ. ومع ذلك ، بعد مليار سنة تحولت تشكيل فينوس إلى دفيئة ، وجمد المريخ في الجليد.

الحياة الجرثومية المبكرة على كوكب الزهرة والمريخ ، إذايقول تشارلي لينيوفر ، مؤلف مشارك في معهد الكواكب ، ANU ، إن هذا لم يكن قادراً على استقرار بيئة سريعة التغير. "ربما لعبت الحياة على الأرض دورًا رائدًا في تثبيت مناخ الكوكب."

الرطب والكواكب الصلبة مع المكونات ويبدو أن مصادر الطاقة اللازمة للحياة في كل مكان ، كما لاحظ الفيزيائي إنريكو فيرمي في عام 1950 ، لم يتم العثور على أي علامات على بقاء الحياة خارج كوكب الأرض.

حل محتمل لمفارقة فيرمي ، كما يقولونأيها العلماء ، سيكون هناك انقراض مبكر تقريبًا عالميًا ، أطلقوا عليه اسم "عنق الزجاجة في غايا" (كما يطلق على أي عنق الزجاجة). يقول Lineweaver: "أحد التنبؤات الغريبة باختناق غايا هو أن الغالبية العظمى من الحفريات في الكون ستتكون من حياة جرثومية منقرضة ، وليس أنواعًا متعددة الخلايا مثل الديناصورات أو البشر ، والتي تتطلب مليارات السنين لتطويرها".

"هل يمكن أن يكون الكوكب ، إلى حد ما ، على قيد الحياة؟""، عجائب عالم الفضاء ناسا ديفيد غرينسبون. إنه ليس أول مرة يطرح فيها مثل هذا المفهوم. في كتابه الصادر عام 2003 ، بعنوان "وحيد الكواكب" ، قدم جرينسبون فرضية "العالم الحي" ، وهو اختلاف بسيط في فرضية غايا المعروفة.

منذ ذلك الحين ، تمت مناقشة هذه الفكرة بوضوح ،ومع ذلك ، كان يعتبر أكثر فلسفية من العلمية. ومع ذلك ، يتفق العديد من الباحثين على أن هذا المفهوم ساعد علم نظام الأرض على المضي قدمًا ، وقد سمح لنا أن نفهم أن العديد من دورات الأرض هي دورات المياه والنيتروجين والكربون ؛ تكتونية الصفائح المناخ - مترابط بعمق وتعديله ، أو التضمين بواسطة الحياة على الأرض.

يقول جرينسبون: "قد يكون مثلي الجنس مجرد استعارة جيدة". "لكنني أتساءل عما إذا كان يمكن اعتبار الحياة شيئًا لم يحدث فقط على كوكبنا ، ولكن ما حدث لكوكبنا".

"ليس من السهل الفصل بين العيش وغير المعيشةيضيف أجزاء من الأرض. "الحياة جعلت الأرض كما هي ، إلى حد كبير. هذا هو المعنى العام لفرضية غايا ، وفرضية عوالم الحياة ببساطة تنقل هذه الفكرة إلى كواكب أخرى.

"فكرة أصل الحياة ، مفصولة عن الولادةالعالم الحي له آثار مثيرة للاهتمام على العيش في مكان آخر ، "يكتب غرينسبون. "إذا كان التنظيم الذاتي لـ Gaia مسؤولاً عن طول عمر الأرض ، فعندئذ نحن بحاجة إلى إيجاد أماكن أخرى تطورت فيها هذه الكائنات الحية العالمية ، وليس فقط الأماكن التي يمكن أن تنشأ فيها الحياة مرة واحدة."

بمعنى آخر ، ينبغي أن يركز بحثنا عن الحياة على الأماكن ذات الدورات الجيولوجية والأرصاد الجوية النشطة ، مما قد يشير إلى وجود محيط حيوي.

في الوقت الحالي ، وجدنا ما يقرب من 2000 كواكب ،تدور حول النجوم البعيدة ، وتواصل العثور على نجوم جدد. على الرغم من أن هذه العوالم قد تكون بعيدة جدًا عن العثور على أي دليل مباشر على الحياة في المستقبل القريب ، إلا أن العلماء يزدادون خبرة في تحديد تكوين أجواءهم. ربما ستسمح لنا هذه المهارة في يوم ما بالتمييز بين "محيط حيوي فاشل" وبين عوالم حية محتملة.

هل تعتقد أننا يمكن أن نجد تناظرية لكوكبنا أم أننا وحدنا في الكون؟ شارك معنا في الدردشة الخاصة بنا في Telegram.

General

Earth is unique: perhaps life on other planets quickly died

"The mystery of why we have not yet found signsaliens may not be so much associated with the likelihood of life or intelligence, but with the rarity of the rapid emergence of biological regulation of feedback cycles on planetary surfaces, ”says Aditya Chopra of Australian National University. "The first life is fragile, so we believe that it rarely develops fast enough to survive."

How did life come about?

In short, life on other planets is probablywill be very short-lived and will disappear very quickly, astrobiologists from the Australian National University believe. In a study aimed at understanding how life could develop, scientists realized that a new life is usually dying out because of increasing warming or cooling of its own planet. A group of scientists found the answer in the so-called “theory of Gaia” by James Lovelock.

In the 1970s, chemist Lovelock and biologist LynnMargulis developed the idea that our Earth could be like a living organism, a self-regulating entity that uses feedback loops to maintain conditions suitable for life. They dubbed the potentially living planet Gaia - in honor of the Greek goddess of the Earth.

Search for "other lands" in many waysis a search for "other gay", and NASA's plans to find other planets similar to Earth are very much dependent on understanding the relationship between life and the Universe, developed by Lovelock in the context of Gaia's theory.

Life has captured the Earth with almost irrepressible haste. When the Earth was young, debris fell on it, remaining from the formation of the Solar System, creating an extreme environment in which life could not last long. This lasted for 600 million years after the formation of the solar system. However, we have evidence that as soon as the bombing was over, life began.

According to John Gribbin, author of the book ‘Alone inthe Universe ’, the Earth’s orbit is located in an extremely fortunate place in the solar system in terms of the development of intelligence. But the situation is not as obvious as it seems at first glance. The presence of life on Earth plays a role in regulating our planet through the greenhouse effect. So gases like carbon dioxide heat the surface of the Earth, retaining heat that might otherwise have gone into space.

Today, this natural greenhouse effectmakes the Earth 33 degrees warmer than the surface of the airless Moon, although the Earth and the Moon are almost the same distance from the Sun. When the Earth first formed, Gribbin writes, the atmosphere was rich in such greenhouse gases and did not allow the planet to freeze, although the sun was colder. As the sun warmed and life appeared on Earth, living beings pulled carbon dioxide out of the air and laid it in the form of carbonate rocks, reducing the greenhouse effect. Life changes the amount of carbon dioxide in the air, thanks to feedback processes that support heat on the planet when the sun cools and prevents it from overheating when heated.

This is the basis of the theory of Gaia, developed by JamesLovelock, which gives us the space to search for life outside the solar system. Lovelock's main question was: what makes the Earth special? “The air we breathe can only be an artifact that is maintained in a steady state by biological processes that are far from chemical equilibrium. Living beings must regulate the composition of the atmosphere not only today, but throughout the entire history of life on Earth - literally over billions of years. ”

But then a mystery arises: why the greenhouse effect didn’t go all bad, when the sun warmed up, why didn’t the same thing happen that happened to Venus? The answer, according to Lovelock, is that life regulates the composition of the atmosphere, gradually removing carbon dioxide when the sun heats up, maintaining the temperature on Earth comfortable for life.

Australian National University scientistsbelieve that the reason why we did not find signs of an advanced technological life may be that all the aliens became extinct. “Extinction is the cosmic order for most of life that has ever appeared,” the study authors write.

"Probably, the Universe is full of potentially habitableplanets, so many scientists believe that they must be crawling with aliens, ”says Chopra. “Most early planetary environments are unstable. To create a habitable planet, life forms need to regulate greenhouse gases, such as water and carbon dioxide, to maintain a stable surface temperature. ”

About four billion years ago, Earth, Venus and Mars, could be inhabited. However, a billion years after the formation of Venus turned into a greenhouse, and Mars froze in the ice.

Early microbial life on Venus and Mars, ifsuch was not able to stabilize a rapidly changing environment, says co-author Charlie Lineweaver from the Institute of Planetology, ANU. "Life on Earth probably played a leading role in stabilizing the planet's climate."

Wet, solid planets with ingredients andthe energy sources necessary for life seem ubiquitous, however, as the physicist Enrico Fermi noted in 1950, no signs of the survival of extraterrestrial life were found.

Probable solution to the Fermi paradox, they sayscientists, there will be an almost universal early extinction, which they dubbed the “Gaia bottleneck” (as any bottleneck is called). “One curious prediction of Gaia's bottleneck is that the vast majority of fossils in the universe will consist of extinct microbial life, not multi-cellular species such as dinosaurs or humanoids, which require billions of years to develop,” says Lineweaver.

“Can a planet, in a sense, be alive?”“, Wonders NASA astrobiologist David Greenspun. He is not the first time to put forward such a concept. In his 2003 book, ‘Lonely Planets’, Greenspun presented the “living world” hypothesis, a small variation of the well-known Gaia hypothesis.

Since then, this idea has been vividly debated,however, it was considered more philosophical than scientific. Nevertheless, many researchers agree that this concept has helped the science of the Earth system to move forward, has allowed us to understand that many of the Earth’s cycles are water, nitrogen and carbon cycles; plate tectonics; climate - deeply interconnected and modulated, or modulated by life on Earth.

“A gay may just be a good metaphor,” says Greenspun. "But I wonder if life can be considered something that not only happened on our planet, but what happens to our planet."

“It’s not so easy to separate living and non-livingparts of the earth, ”he adds. “Life has made the Earth what it is, to a large extent. This is the general meaning of the Gaia hypothesis, and the hypothesis of the Living Worlds simply transports this idea to other planets. ”

"The idea of ​​the origin of life, separated from birthliving world has interesting implications for living elsewhere, ”writes Greenspun. "If the self-regulation of Gaia is responsible for the longevity of the Earth, then we need to find other places where this global organism has evolved, and not just places where life could once arise."

In other words, our search for life should be aimed at places with active geological and meteorological cycles, potentially signaling a living biosphere.

By the present moment we have found almost 2000 planets,revolve around distant stars, and continue to find new ones. Although these worlds may be too far away for us to find any direct evidence of life in the near future, scientists are becoming more and more experienced in determining the composition of their atmospheres. Perhaps one day this skill will allow us to distinguish between a “failed biosphere” and potentially living worlds.

Do you think we can find an analogue of our planet or are we alone in the universe? Share with us in our chat in Telegram.