عام

كولورادو مشمسة دائمًا: مراجعة Westone Headset W Series

وكان العديد من عمالقة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية الكبرىاستنادًا إلى نقطة الصفر تقريبًا: قام مؤسسو Apple بتجميع أول أجهزة الكمبيوتر في المرآب ، وكان جيف بيزوس من شركة أمازون يبيع الكتب ، ويعمل أحيانًا ساعيًا (الآن ، ولثانية ، هو أغنى شخص في العالم). في سيناريو مشابه ، بدأت قصة صانع سماعات Westone من كولورادو سبرينغز: تحولت شركة عائلية صغيرة إلى شركة كبيرة يمكنها منافسة العلامات التجارية البارزة في سوق الصوت. خلال تاريخها ، الذي كان موجودًا منذ عدة عقود ، أدركت Westone "الحلم الأمريكي" الكلاسيكي ، حيث صنعت لنفسها اسمًا على سماعات رأس حديد التسليح.

حقيقة مثيرة للاهتمام: جربت Westone نفسها ليس فقط في صناعة الموسيقى ، ولكن أيضًا في الطب والصناعة العسكرية والرياضة. ونتيجة لذلك ، فإن الشركة مألوفة للجميع على وجه التحديد من خلال سماعات الرأس - والآن يستخدم العديد من الموسيقيين العالميين معداتها.

بشكل عام ، لسنا هنا في صف التاريخ.لذلك على الفور إلى هذه النقطة. يعرف أولئك الموجودون في هذا الموضوع بالفعل ، ولكن في حالة تذكرنا ، فقد ظل Westone منذ عدة سنوات يطلق الخط الرئيسي لسماعات الرأس باستخدام الرمز "W". بسيطة ، ولكن لذيذ ، ويسهل تذكرها. تتضمن السلسلة ما يصل إلى خمسة نماذج من سماعات الرأس: w10 و w20 و w40 و w60 و w80.

نعم ، تحت مؤشر كل نموذج مخفيعدد بواعث حديد التسليح المستخدمة. لذلك ، فإن W10 لديه سائق واحد ، و W20 لديه اثنين مع كروس في اتجاهين. علاوة على ذلك ، فإن النماذج تنمو فقط عدد من السائقين ، لا يزال كروس ثلاثة حارات. لقد فهمت بشكل صحيح ، فإن إصدار W80 يحتوي بالفعل على 8 بواعث ، أربعة منها مسؤولة فقط عن الترددات العالية! يزداد سعر سماعات الرأس أيضًا بعدد البواعث: إذا كلف W10 الأصغر سناً حوالي 15 ألف روبل ، فستكلف W80 أكثر من 120 ألف روبل! ومع ذلك ، لم يدع Westone أبدًا "الكمامات" الرخيصة فقط لمترو الأنفاق ، فهؤلاء الرجال يهتمون بالجودة أكثر من اهتمامهم بالميزانية. نعم ، وبالنسبة لعشاق الموسيقى ، فقد توقف السعر لفترة طويلة عن كونه عقبة (لاعبو Astell & Kern يشترون ويشعرون بقدر كبير).

بالمناسبة ، أصبح Westone معروف عن حقيقة ذلكصُنعت سماعات رأس مخصصة: لهذا ، قام المختصون أولاً بصب رغوة خاصة في قناة الأذن الخاصة بالعميل ، والتي تصلبت في الأذن وجعلت من الممكن جعل شكل سماعة مستقبلية في شكلها. ثم تم إنشاء قالب الصب من المدلى بها ، وولد "حشو" الجهاز. يمكنك أن تجعل من أذنيك اليوم ، بما في ذلك في روسيا. سماعات الرأس لا تكلف أكثر من ذلك بكثير ، ولكن الحصول على نموذج مخصص!

ابتكار مهم - كل دعم السماعاتالاستماع دون أسلاك (يتم تضمين كبل Bluetooth في الحزمة) ، ولكن القدرة على الاستماع إلى الموسيقى "عبر السلك" ، بالطبع ، لم تختف. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة إقناعنا بخلاف ذلك ، تقدمت جودة التشغيل عبر Bluetooth على مر السنين (بفضل aptX و "أصدقائه").

مجموعة كاملة

جميع الموديلات تختلف في تصميم أكثر "لون".الصناديق ، ولكن بدءًا من W40 ، تصبح العبوة أكثر أناقة وصرامة وأقل حدًا (مثل علبة W80). ينتمي الطراز الأقدم إلى السلسلة الخاصة ، والتي لها اسم مميز - سلسلة التوقيع.

في الداخل ، يتم وضع كل شيء بدقة في المقصورات ، فيمادة كثيفة - من الصعب تخيل أن شيء ما ، من حيث المبدأ ، قد يتلف. W80 - لذلك فهو يشبه الأمان بشكل عام ، على الرغم من أن w10 الأصغر سناً مع العبوة على ما يرام.

لحظة شائعة تميز منتجات Westone هيالمعدات. نعم ، منتجات الشركة ليست رخيصة ، ولكن العديد من المنتجات باهظة الثمن من العلامات التجارية الشهيرة لا تملك مثل هذا العدد من التافهات والمكافآت الممتعة. هذا وعدد كبير من المرفقات المختلفة - سيليكون ورغوة. وليس فقط في W60 ، على سبيل المثال ، ولكن أيضًا في W10!

لتخزين قناة داخل مكلفة نوعا ماتقدم المقترحات المقدمة من Westone غطاءًا أسودًا صغيرًا مقاومًا للصدمات ومغطى من الداخل بطبقة رقيقة من نفس الرغوة - كما هو الحال في العلامة التجارية ، كما هو موضح (في حالة W40 و W60 فهي ضخمة جدًا). وهناك أيضا إضافة لطيفة في شكل جهاز لتنظيف نصائح الأذن من نصائح الأذن. حسنًا ، أننا جميعًا أناس ، لا يمكن تجنب ذلك ، وعلى الرغم من أن سماعات الرأس نظيفة ومرتبة. تحتوي W80 أيضًا على قطعة قماش للتنظيف بالإضافة إلى حقيبة حمل صغيرة.

في جميع الحالات ، يتم وضع كبلين في المجموعة.(واحدة للتشغيل عبر البلوتوث) ، فقط في الطرز الأصغر سناً ، يتم توصيل سماعة رأس عادية بها (تعمل مع كل من iPhone و Android) ، وتبدأ مع W40 وهي بالفعل Hi-Def Silver MMCX. يبدو أن الشركة المصنعة تشير إلى أنه قد حان الوقت لإنفاق الأموال على لاعب جيد ، وليس للاستماع إلى سماعات الرأس الرائعة هذه مع جهاز iPhone.

استثناء من جميع القواعد هو نموذج W80. هنا وضعوا في المجموعة كبل ALO ، المصمم خصيصًا لـ Westone ، بالإضافة إلى سلك مع دعم Qualcomm aptX HD.

مظهر

تصميم جميع الموديلات من سلسلة مماثلة ، وهذا هو كلاسيكيشكل لسماعات الأذن في الحالات العالمية. يوجد في كل مكان تقريبًا بلاستيك أسود ، موصل MMCX دوار عالي الجودة مع جهات اتصال مطلية بالذهب وشكل مضغوط. في الواقع ، تبدو جميع سماعات الرأس رائعة ، وحتى أصغر سماعات W10. يكون لبرامج التشغيل الإضافية في الأجهزة القديمة تأثير يذكر على حجم سماعات الرأس ووزنها ، ولكن ليس أكثر. لتنويع تصميم سماعات الرأس ، قدمت الشركة المصنعة مجموعات إضافية من التراكبات الملونة.

اهتمام منفصل يستحق راحة ارتداء. Westone لا تغير نفسها ، وبالتالي ، فإن سلسلة W المحدثة تتكون من سماعات في الأذن مع طريقة ارتداء سماعة الأذن. هذه الطريقة ليست قريبة من شخص ما ، ولكنك تقدر كل مزايا هذا النهج عندما تشعر بموثوقية ثابتة في سماعات الأذن وقلة تأثير الميكروفون. لكن بالنسبة للموسيقيين الذين يقدمون في كثير من الأحيان حفلاتهم الموسيقية على نفس مستوى الرياضيين في رفع الأثقال ، فإن هذه ميزة ضرورية ، لأنه لا يوجد ما هو أسوأ من سماعة أذن سقطت فجأة أثناء الأداء.

يكفي أن تختار الفوهة الصحيحة (ليأعجبتني الوسائد الأذن الرغوية متوسطة الحجم أكثر) ، وسوف يكون موثوق بها للغاية. جميع الخيارات ، حتى الأعلى مع وجود عدد كبير من السائقين ، خفيفة للغاية وصغيرة الحجم ، تتناسب مع أي أذن.

يسمح الكبل القابل للإزالة بالتخصيص قليلاً ، لأنه يمكنك توصيل سلك آخر إذا حدث شيء ما للحزمة.

بشكل عام ، تبدو جميع سماعات الرأس رائعة ، وحتى إذا كنت تهتم بالموديل W10 ، فلا تزال تحصل على منتج عالي الجودة بتصميم أنيق. ناهيك عن ظهور W80.

صوت

من الأفضل أن يبدأ الحديث عن الصوت بالخصائص التقنية - هنا تكون مختلفة تمامًا.

تم تجهيز جميع سماعات الرأس مع مشعات التسليح(الفرق هو فقط في الكمية) ، مع وجود مدى تردد مختلف ، والحساسية والمقاومة. وبالتالي ، عرض صوتي مختلف تمامًا: تحتوي جميع سماعات الرأس على ترددات واضحة ولا يمكن جمع "عصيدة". لكن W10 ، على سبيل المثال ، في النطاق الأعلى للأغاني المألوفة ، اختفى السطوع المألوف ، ولكن بعد ذلك كانت هناك تفاصيل كان من الصعب الإشارة إليها مسبقًا. تفوقت W20 بشكل أفضل ، ولكن تبين أن الجهير كان صمًا بعض الشيء.

من حيث الصوت ، لم يكن هناك W40 و W60لا عيوب من وجهة نظري. يتم توضيح صوت B w40 بشكل أكثر وضوحًا ، وفي الترددات العليا اكتسب النمط الموسيقي نفس السطوع. مع التفاصيل ، بقي كل شيء على نفس المستوى ولا أتوقف عن العثور على المزيد من اللحظات الجديدة في مسارات مألوفة.

فوجئت W80 كثيرا. 8 (8 ، كارل!) تعزيز مشعات! الغرض الرئيسي من هذا الحل ليس فقط للاستماع إلى الموسيقى من أجهزة تشغيل الصوت المدمجة الكاملة مع مجموعة متنوعة من مكبرات الصوت الجيب في الملحق. إن ملء الرباط المكون من ثمانية سائقين والكروس السلبي المكون من ثلاثة حارات يحددان سعرهما بالكامل. صحيح ، ما زلت لم أفهم كيف يزن الجسم ما يزيد قليلاً عن 10 غرام وبأبعاد مع حبة الفول يناسب العديد من التقنيات العالية.

للمقارنة ، استمع إلى السابق "السلكية"الجيل W80 - مع تقنية Bluetooth ، بالطبع ، سماعات الرأس أكثر تنوعًا. ما تبقى من الخصائص والمعدات لا تختلف. تكون عزل الضوضاء على أعلى مستوى ، رغم وجود مناطق على نفس الطائرة يمكنها اختراق هذا الحصار الصوتي. ولكن في 90٪ من الحالات ، لن يصل أي صوت إضافي من العالم الخارجي إلى مستقبلاتك السمعية ، إذا اخترت الفوهة بشكل صحيح. صالح الكثيرين منهم ، وأنها تناسب أي مستخدم تقريبا.

لا يوجد أي معنى لإحضار الرسوم البيانية للاستجابة للتردد هنا (نعم ، توجد خلف كل مربع) ، ولكن إليك مثال لقياس النموذج الأصغر (W10):

العودة إلى سدادات الأذن المعتادة جداصعوبة. وحتى أثناء الاختبار باستخدام iPhone ، تبين أن الأحاسيس مختلفة تمامًا. يجب ألا تتحدث عن Astell & Kern AK380 - تم صنع هذا اللاعب و Westone W60 / W80 مع بعضهما البعض.

كولورادو دائما مشمس

هذه السماعات رائعة جدا. وكل شيء سيكون على ما يرام ، ولكن سعر هذه الحلول بعيد عن القطاع الأوسط في الفهم الحالي لمجموعة النماذج. لكن أولئك الذين يعجبون حقًا بهذه الأعمال الهندسية سيكونون سعداء بالتعرف على حلول Westone ، سواء للمتعة الموسيقية أو من أجل العمل. الشيء الرئيسي هو اختيار المصدر الصحيح للصوت لمنحهم إمكاناتهم الكاملة.

General

Colorado is always sunny: Westone Headset W Series Review

Many major American IT giants werebased almost from scratch: the founders of Apple assembled the first computers in the garage, and Jeff Bezos from Amazon was selling books, sometimes working as a courier (now, for a second, he is the richest person in the world). In a similar scenario, the story of Westone headphone maker from Colorado Springs began: a small family business turned into a big company that could compete with eminent brands in the sound market. During its history, which has been around for several decades, Westone has realized the classic “American dream”, making a name for itself on rebar headphones.

Interesting fact: Westone tried itself not only in the music industry, but also in medicine, military industry and sports. As a result, the company is familiar to everyone precisely through headphones - now many world musicians use its equipment.

In general, we are not here in a history class.so immediately to the point. Those who are in the subject already know, but just in case, we recall: for several years now, Westone has been releasing the main line of headphones with the code designation “W”. Simple, but tasteful, and quite easy to remember. The series includes as many as five models of headphones: w10, w20, w40, w60 and w80.

Yes, under the index of each model is hiddenthe number of rebar emitters used. So, the W10 has one driver, the W20 has two with a two-way crossover. Further, the models are growing only the number of drivers, the crossover remains three-lane. You understood correctly, the W80 version already has 8 emitters, four of which are responsible only for high frequencies! The price of headphones also increases with the number of emitters: if the youngest W10 costs about 15 thousand rubles, then the W80 will cost more than 120 thousand rubles! However, Westone never let out cheap “gags” to just take the subway, these guys care more about quality than about the budget. Yes, and for real audiophiles, the price has long ceased to be an obstacle (the Astell & Kern players buy and feel great).

By the way, Westone has become known for the fact thatmade custom-fit headphones: for this, the specialists first poured a special molding foam into the client's ear canal, which hardened in the ear and made it possible to make the shape of a future earphone in its likeness. Then a casting mold was created from the cast, and the “stuffing” of the device was born. You can make casts of your ears today, including in Russia. Headphones do not cost much more, but get a custom model!

Important innovation - all headphones supportlistening without wires (a Bluetooth cable is included in the package), but the ability to listen to music “over the wire”, of course, has not gone away. No matter how hard they tried to convince us otherwise, the quality of playback via Bluetooth over the years has advanced far ahead (thanks to aptX and his “friends”).

Equipment

All models differ in more "color" design.boxes, but starting with the W40, the packaging becomes a bit more stylish, stricter and more minimal (like that of the W80). The older model belongs to the special series, which even has a premium name - Signature Series.

Inside, everything is neatly laid out in compartments, indense material - it is difficult to imagine that during transportation something, in principle, may be damaged. W80 - so it is generally like a safe, although the younger w10 with packaging is fine.

A common moment distinguishing Westone products isequipment. Yes, the company's products are not cheap, but many more expensive products of famous brands do not have such a number of pleasant trifles and bonuses. This and a huge number of different attachments - both silicone and foam. And not only in the W60, for example, but also in the W10!

For storage of rather expensive intra channelThe proposals from Westone offer a small shockproof, sealed black case, covered from the inside with a thin layer of the same foam - like a trademark, it turns out (in the case of the W40 and W60 it is quite massive). And there is also a nice addition in the form of a device for cleaning ear tips from ear tips. Well, that we are all people, this can not be avoided, and even though the headphones are clean and tidy. The W80 also has a cleaning cloth plus a small carrying case.

In all cases two cables are put in the kit.(one for playback via Bluetooth), only in the younger models a regular headset is attached to it (it works with both the iPhone and Android), and starting with the W40 - already Hi-Def Silver MMCX. The manufacturer seems to be hinting that it would be time to spend money on a good player, and not to listen to such cool headphones with an iPhone.

An exception to all rules is the W80 model. Here they put in the kit an ALO cable, designed specifically for Westone, as well as a wire with Qualcomm aptX HD support.

Appearance

The design of all models of the series is similar, this is a classicform for in-ear headphones in universal cases. There is almost everywhere black plastic, high-quality swivel MMCX connector with gold-plated contacts, compact form. In fact, all the headphones look cool, and even the youngest W10. Additional drivers in older ones have a little impact on the size and weight of the headphones, but no more. To diversify the design of headphones, the manufacturer has provided additional sets of colored overlays.

Separate attention deserves the convenience of wearing. Westone does not change itself, therefore, the updated W series consists of in-ear headphones with a earbud wearing method. This method is not close to someone, but you appreciate all the advantages of this approach when you feel how reliably the headphones are fixed in the ear canal and the lack of a microphone effect. But for musicians who often give their concerts at the same level as athletes in weightlifting, this is a necessary characteristic, because there is nothing worse than a suddenly dropped earphone during a performance.

It is enough to choose the right nozzle (meI liked the medium size foam ear cushions the most), and the fit would be very reliable. All options, even the top with a large number of drivers, very light and compact, fit in any auricle.

Removable cable allows a little customization, because you can connect another wire if something happens to the package.

In general, all headphones look cool, and even if you pay attention to the W10, you still get a quality product with a stylish design. Not to mention the appearance of the W80.

Sound

Talking about sound is better to start with the technical characteristics - here they are just very different.

All headphones are equipped with reinforcing radiators(the difference is only in quantity), while having a different frequency range, sensitivity and resistance. Hence, a completely different sound presentation: all the headphones have pronounced frequencies and no “porridge” can be collected. But the W10, for example, in the upper range of familiar songs, the familiar brightness disappeared, but then there were details that it was rather problematic to note earlier. The w20 excelled better, but the bass turned out to be a bit deaf.

In terms of sound, there was no W40 and w60no flaws from my point of view. B w40 bass is pronounced much more clearly, and in the upper frequencies the musical pattern acquired the same brightness. With the details, everything remained at the same level and I do not cease to find more and more new moments in familiar tracks.

w80 surprised very much. 8 (8, Carl!) Reinforcing radiators! The main purpose of this solution is not only to listen to music from full-fledged compact audio playback devices with a variety of pocket amplifiers in the appendage. The filling of the eight-driver ligament and the passive three-lane crossover work out their price in full. True, I still have not understood how a body weighing a little more than 10 g and in dimensions with a bean grain fits so many high technologies.

For comparison, listened to the previous "wired"W80 generation - with Bluetooth, of course, the headphones are more versatile. The rest of the characteristics and equipment are no different. Noise isolation is at the highest level, although there are areas on the same plane that can break through this sound blockade. But in 90% of cases, no extra sound of the outside world will reach your auditory receptors, if you choose the nozzle correctly. The benefit of many of them, and they fit almost any user.

There are no sense to bring the frequency response graphs here (yes, they are behind each box), but here's an example for measuring the younger model (W10):

Return to the usual earplugs verycomplicated. And even during testing with the iPhone, the sensations turned out to be completely different. You shouldn’t talk about Astell & Kern AK380 - this player and the Westone W60 / W80 are made for each other.

Colorado is always sunny

These headphones are very cool. And everything would be okay, but the price of these solutions is far from the middle segment in the current understanding of the model range. But those who really like these works of engineering will be happy to get acquainted with the solutions from Westone, both for musical pleasure and for work. The main thing is to choose the right source of sound in order to give them their full potential.