الأدوات

احذر ، المحتالين لديهم طريقة جديدة لسرقة الأموال من بطاقات سبيربنك (3 صور)


في الشبكات الاجتماعية ، يشكو الناس من الاحتيال الجديدنيابة عن "خدمات الأمن المالي" الأسطورية أو "سبيربنك". عملية الاحتيال بسيطة ، بالإضافة إلى كل العبقري ، فهناك العديد من الأشياء التي تسقط على هذا الطعم ، علاوة على ذلك ، بغض النظر عن العمر ومستوى الثروة.

فجأة شخص يدعو الناسموظفي سبيربنك أو موحدة في الطبيعة خدمة الأمن المالي الموحدة. إنه يأتي من غرفة تشبه البنك. الإبلاغ عن تهمة مشبوهة من المال ، يقترحون إلغاء العملية. كبداية ، يقوم المحتالون بفحص جميع بيانات "العميل" ، حيث قام بعمليات الشراء وكمية الأموال المتبقية.

أنها توفر الكثير من المعلومات الحقيقية حولالشخص ، بما في ذلك اسمه الأخير والاسم الأول واسم المستفيد ورقم جواز السفر وما إلى ذلك. المحتالون يعرفون الكثير عن من يسمونه. خلال محادثة على الانهيار الشخص يصب من الأسماء والمواقف الصلبة. تستخدم المحادثة لغة صارمة مع الاستخدام المتكرر لكلمة "الأمان" ، والتي يزعم أنها تسعى إلى توفيرها. عندما يخفف الشخص ويثق به ، يسأله عن الكود من الرسائل النصية القصيرة التي تؤكد النقل ، في الواقع ، إلى المحتالين. سيتم رفعها كإلغاء المعاملة الخاطئة.

& مرات

في بعض الحالات ، بدلاً من طلب رمزكلمة العميل. بعد كل شيء ، إذا كان المحتالون يملكون جميع بيانات جواز السفر الخاصة بشخص ما ، مثل الشخص الذي يمثل هيكلًا ماليًا ، فإن العمليات التي تتم على بطاقته تفتقر إلى كلمة مرور. وتقدم بعض المنظمات الائتمانية ، إذا كانت لديها هذه الكلمة ، بيانات هاتفية عن المعاملات وأرصدة الحسابات.

من أين يحصل المحتالون على معلومات شخصية؟الناس؟ هناك الكثير من المصادر. على سبيل المثال ، يتم نسخ بيانات جواز السفر بطريقة برمجية من قواعد البيانات الداخلية للمواقع التي تجمع هذه المعلومات ، ولكن حمايتها سيئة. قد تكون هذه اليانصيب والألعاب عبر الإنترنت ومواقع المواعدة وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا سرقة البيانات من خلال تطبيقات الخداع ومواقع الويب التي تنسخ خدمات التذاكر أو البنوك عبر الإنترنت. في بعض الأحيان يتم "استنزاف" المعلومات عن الوثائق من قبل البنوك نفسها وهواة جمع العملات ووكالات السفر.


يحدث أن عمليات فحص جوازات السفر عبر الإنترنتحرية الوصول ، على سبيل المثال ، في مرفقات الحوارات أو دردشات المجموعة ، وكذلك في الشبكات الاجتماعية. يقوم المحتالون ، إذا لزم الأمر ، بتفكيك رسائل البريد الإلكتروني بحرية ، ويقومون بإزالة أي شيء قد يكون مفيدًا لعمليات الاحتيال من الحروف. على سبيل المثال ، البطاقات التي لا تزال البنوك تمتلك الضحية. كما ترون ، هناك الكثير من الطرق لجمع البيانات الشخصية.

تلقى الخط الساخن ROCIT بالفعل أكثر من مائةالطعون المتعلقة بهذا الاحتيال. يقول الخبراء إنهم يقومون طواعيةً بتزويد المحتالين بالكثير من المعلومات: بغض النظر عن العمر والوضع في المجتمع والأجهزة التي يستخدمونها. يمكن لأي شخص أن يكون ضحية.

ولإعادة الأموال في مثل هذه الحالةغير واقعي ، لأن الشخص يدعو رمز أو كلمة طوعا. لذلك ، من أجل حمايتك ، من المهم عدم إخبار أي شخص بأي كلمة أو رمز أو رسالة نصية ، بغض النظر عن المكان الذي يتصلون بك. وكذلك رمز CVC على ظهر البطاقة أو رقمها بالكامل.

إذا دعا شخص ما لك شنق واتصل بالخط الساخن الحقيقي للبنك الخاص بك. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك بها التأكد من أنك تتواصل حقًا مع موظفين حقيقيين في مؤسسة الائتمان الخاصة بك.

المصدر: mail.ru

Gadgets

Beware, scammers have a new method of stealing money from Sberbank cards (3 photos)


In social networks, people complain of new fraudon behalf of the mythical "financial security services" or "Sberbank". The scam is simple, as well as all ingenious, so many fall for this bait, moreover, regardless of age and wealth level.

Suddenly a person calls peopleemployees of Sberbank or a unified in nature unified financial security service. It comes from a room that looks like a bank. Reporting a suspicious charge of money, they propose to cancel the operation. To begin with, fraudsters check all the data of the “client”, where he made purchases and how much money remained.

They provide a lot of real information aboutperson, including his last name, first name, patronymic name, passport number, and so on. Swindlers really know a lot about who they call. During a conversation on a person an avalanche of family names and solid posts. The conversation uses rigorous language with repeated use of the word “security”, which they allegedly seek to provide. When a person softens and trusts, they ask him for the code from the SMS confirming the transfer, in fact, to the fraudsters. It will be filed as canceling the erroneous transaction.

& times

In some cases, instead of asking codecustomer word. After all, if the scammers have all the passport data of a person, like a person representing a financial structure, then for operations on his card they lack just a code word. And some credit organizations, if they have this word, provide by telephone data on transactions and account balances.

Where do scammers get personal informationpeople? There are a lot of sources. For example, passport data are programmatically copied from the internal databases of sites that collect such information, but protect it poorly. These can be lotteries, online games, dating sites, and so on. You can also steal data through phishing applications and websites that copy ticket services or online banks. Sometimes information about documents is “drained” by the banks themselves, collectors and travel agencies.


It happens that passport scans are onlinefree access, for example, in attachments to dialogues or group chats, as well as in social networks. The scammers, if necessary, freely crack e-mails, removing from the letters anything that may come in handy for scams. For example, the cards of which other banks have a victim. As you can see, there are a lot of ways to collect personal data.

ROCIT hotline has already received more than a hundredappeals related to this scam. Experts point out that they voluntarily give the scammers a lot of information: regardless of age, status in society, and the devices they use. Anyone can be a victim.

And to return the funds in such a situationunreal, because a person calls a code or word voluntarily. Therefore, for your own protection, it is important not to tell anyone any code word, code or SMS, no matter where they call you. As well as the CVC-code on the back of the card or its full number.

If someone called you better hang up andcall the real hot line of your bank. This is the only way to make sure that you really communicate with the real employees of your credit institution.

Source: mail.ru