الأدوات

تحولت شركة أخرى بعيدا عن هواوي. لماذا هذا خطير؟ (3 صور)


قال مراسلو بي بي سي إن الشركة المصنعة لمنصات الكتلة أحادية الشريحة ، وهي الشركة البريطانية ARM ، توقف العمل مع شركة Huawei العملاقة الصينية في العقود المبرمة سابقًا.

هذا يرجع إلى حقيقة أنه عن طريق إنشاء المحمولالرقائق ، تستخدم شركة ARM بعض مكونات الإنتاج الأمريكي ، والتي تقع تلقائيًا بموجب مرسوم دونالد ترامب لحظر التعاون مع Huawei.

& مرات

المنصات المحمولة ورقائق الرسومات ، بما في ذلكمن بينها ، يستخدم ARM Cortex CPU و GPU ARM Mali ، المنتجان من قبل البريطانيين ، على نطاق واسع في منتجات Huawei. وحتى منتجاتها ، على سبيل المثال ، معالجات Huawei HiSilicon Kirin ، تعتمد على هذه المنصات. وبالتالي ، يمكن ترك الصينيين بدون رقائقهم الخاصة ، لأن نوى المعالج ARM Cortex-A76 و Cortex-A55 ، بالإضافة إلى GPU Mali-G76 ، جزء لا يتجزأ من المعالج الأول للعلامة التجارية Kirin 980 في Huawei P30 ، و Huawei P30 Pro ، Honor 20 ، تكريم 20 Pro والمزيد من الأجهزة المحمولة النصية.


وعلى الرغم من أنه قد يكون هناك نوع من الاتفاق علىقياسًا على Google ، عندما يمكن تجنب فرض عقوبات على المنتجات النهائية ، سيكون استخدام منتجات ARM في الهواتف الذكية الجديدة أمرًا مستحيلًا. يقول الخبراء إن شركة Huawei مع ARM قد توافق على نفس الشروط مع Google ، وهي أن المنتجات الجاهزة لن يتم لمسها ، ولكن في الهواتف الذكية الجديدة لن يستخدموا منتجات ARM.

علينا أن نعترف بذلك في هذه الحالةهواوي بالتأكيد مشكلة كبيرة. تعتمد جميع شرائحها على تطوير ARM ، وللعثور على مورد جديد أو تكييف منتجاتها أو إنشاء روائع خاصة بها من تقنيات الاتصال - هذه المهام تستغرق وقتًا طويلاً.

المصدر: bbc.com

Gadgets

Another company turned away from Huawei. Why is this dangerous? (3 photo)


The manufacturer of mass single-chip platforms, the British company ARM, is interrupting work with the Chinese giant Huawei on previously concluded contracts, BBC journalists reported.

This is due to the fact that by creating mobilechips, the company ARM uses some components of the American production, which automatically falls under the decree of Donald Trump to ban cooperation with Huawei.

& times

Mobile platforms and graphics chips, includingAmong them, the popular ARM Cortex CPU and GPU ARM Mali, produced by the British, are widely used in Huawei products. And even its own products, for example, Huawei HiSilicon Kirin processors, are based on these platforms. Thus, the Chinese can be left without their own chips, since the ARM Cortex-A76 and Cortex-A55 processor cores, as well as the Mali-G76 GPU, are an integral part of the brand-name top processor Kirin 980 in the flagship Huawei P30, Huawei P30 Pro, Honor 20, Honor 20 Pro and more text mobile devices.


And although there may be some kind of agreement onanalogy with Google, when sanctions can be avoided for finished products, the use of ARM products in new smartphones will be impossible. Experts say that Huawei with ARM may agree on the same conditions as with Google, that is, ready-made products will not be touched, but in new smartphones they will not use ARM products.

We have to admit that in this situationHuawei is definitely a big problem. All its chips are based on the development of ARM, and to find a new supplier, adapt their products or create their own masterpieces of communication technologies - these tasks take considerable time.

Source: bbc.com