مراجعة دفتر الملاحظات

Alienware 17 R5 Review: كمبيوتر محمول عالي الأداء للألعاب

القطعة من SocialMart

Alienware 17 R5 مع شاشة عرض 17 بوصة ووزنحوالي 4.5 كجم كمبيوتر محمول ضخم. إنها سميكة ، ثقيلة ومتينة بشكل لا يصدق. كان الكمبيوتر المحمول بهذا الحجم غير عملي تمامًا للاستخدام اليومي ، إن لم يكن للمعدات الراقية.

Alienware مثبتة على 17 R5 الجديد كل نفسقوية ، بما في ذلك معالج Intel Core i9 ذي 6 نواة و 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة فيديو GTX 1080 منفصلة. لقد اختبرت هذا الوحش عالي الأداء.

  • التصميم والبناء
  • الموانئ والموصلات
  • لوحة المفاتيح والعين Traius
  • عرض مشرق
  • معالج سريع
  • أداء الألعاب
  • استهلاك طاقة الكمبيوتر المحمول
  • مركز قيادة Alienware
  • البدائل
  • يجب أن أشتري؟
  • تصميم Alienware 17 R5

    في الخارج ، فإن Alienware 17 R5 يشبه إلى حد بعيدسابقاتها. يتكون الجسم جزئيًا من المعدن (الغطاء العلوي والسفلي) ، وجزءًا من البلاستيك عالي الجودة. لديها زوج من فتحات الهواء لإزالة الحرارة الناتجة عن معدات قوية.

    التصميم ليس مبتكرًا ، لكن الكمبيوتر المحمول يبدو جيدًا.- مع زوايا مستقبلية ، وحالة RGB الخلفية ونمط مألوف على الغلاف. الطلاء المعدني لهذا Alienware أغمق قليلاً من الموديلات السابقة ، ولكن خلاف ذلك فهو نفس التصميم. ولكن هناك مساحة يبدو فيها هذا الكمبيوتر المحمول قديمًا ، حيث يبلغ سمك إطارات الشاشة ، نظرًا لشكل الصندوق ، 2.5 سم.

    الموانئ والموصلات

    جسم كبير Dell Alienware 17 R5 ، مسموح بهضع كل المنافذ الضرورية. يوجد في الخلف موصل لتوصيل محول الطاقة ومنفذ Ethernet و USB-C مع دعم Thunderbolt 3 و HDMI و mini-DisplayPort. على الجانب الأيمن يوجد منفذ USB-A ، وعلى اليسار USB-C ، USB-A ، وكذلك مقابس سماعة الرأس والميكروفون.

    لوحة المفاتيح والعين Traius

    لوحة المفاتيح الجديدة Alienware 17 R5 العروضعمق لائق من ضربات المفاتيح ، وهو أمر نموذجي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الألعاب. تعمل لوحة اللمس ، كما هو متوقع ، بسلاسة ، بفضل دعم Windows Precision Touch Pad. إنه شعور ناعم وحريري الملمس ، ولكن في عصر من لوحات اللمس الضخمة تبدو صغيرة بعض الشيء.

    ميزة أخرى مثيرة للاهتمام من Alienware هوالمدمج في تعقب Traius العين. يقع التعقب أسفل الشاشة مباشرة ، وله وظيفتان: الأولى تتيح لك التفاعل مع الكائنات في بعض الألعاب. يمكن استخدام الثاني لنظام Windows Hello ، وهو نظام التعرف على الوجه من Microsoft. يتيح لك Windows Hello تسجيل الدخول ببساطة عن طريق فتح الكمبيوتر المحمول والنظر إلى المتعقب. ميزة جميلة وهي بالتأكيد أفضل من إدخال كلمة مرور في كل مرة تفتح فيها الكمبيوتر المحمول.

    عرض مشرق

    عرض Alienware 17 R5 بسيط وجميل. الألوان مشرقة ، لا يتم غسلها وليس مشبعة للغاية. لوحة بتردد 120 هرتز ودعم G-Sync يجعل حركات الماوس واضحة للغاية وسلسة. من خلال تشغيل لعبتك المفضلة في إعدادات عالية أو عالية جدًا ، سيكون من الصعب عليك العودة إلى شاشة العرض 60 هيرتز القديمة المعتادة.

    تتمتع هذه اللوحة مقاس 17 بوصة بدقة 1440 بكسل ،وهو أمر غير معتاد بالنظر إلى ارتفاع معدل التحديث. ارتفاع القرار وتحديث معدل تكمل بعضها البعض تماما. تبدو الألعاب سلسة وسلسة بشكل لا يصدق ، وبسبب الدقة الممتازة التي ما زالت واضحة بشكل مدهش.

    التدرج اللوني هو 93 ٪ من مساحة إس آر جي بي. في مساحة ألوان AdobeRGB الأكثر دقة ، تصل الشاشة إلى 73٪ فقط ، وهو ما يتوافق تقريبًا مع كمبيوتر محمول لا يركز على الاستخدام الاحترافي.

    نسبة تباين الشاشة هي 560 إلى1. ولكن ، لا يتم عرض الألوان بالكامل حسب الحاجة ، وهذا هو أحد الآثار الجانبية لشاشة 120 هرتز. لتحقيق معدل تحديث مرتفع ، تستخدم Alienware لوحة TN ، والتي عادة ما تكون غير ساطعة مثل IPS الأكثر شيوعًا.

    الأسرع في الفصل

    تم تجهيز الكمبيوتر المحمول Alienware 17 R5معالج Intel Core i9 عالي الأداء. هذا معالج ممتاز للألعاب ، لكن من المهم ملاحظة أن الألعاب عادة لا تتطلب معالجًا مكثفًا وتعتمد أكثر على وحدة معالجة الرسومات. ومع ذلك ، في هذا الجهاز يعطي Intel Core i9 بعض المزايا المهمة.

    في اختبار Adobe Premiere ، الذي يجمع المسلسلملفات الفيديو 8K وتطبيق عدد كبير من طبقات الضبط ، استغرق آخر Alienware 17 98 ثانية. على سبيل المثال ، استغرق MacBook Pro 15 حوالي 25 دقيقة لإكمال هذا الاختبار. في فرملة اليد لتحويل 420 ميغابايت من الفيديو إلى H.265 ، أكملت R5 المهمة في 184 ثانية. ليست هذه هي النتيجة الأسرع ، حيث أن جهاز Dell XPS 15 المزود بمعالج Core i7-8570H أكمل الاختبار في 150 ثانية.

    داخل القضية هناك SSD مثبتة على 512 جيجابايت و1 تيرابايت القرص الصلب الميكانيكية. تبلغ سرعة قراءة محرك الأقراص SSD 1.912 ميجابايت / ثانية وسرعة الكتابة 1.313 ميجابايت / ثانية. حتى مع الملفات الكبيرة ، يعمل محرك الأقراص بسرعة كبيرة.

    أداء الألعاب

    يقدم Alienware 17 R5 ألعابًا ممتازةالأداء. لا توجد مشكلات عند تشغيل ألعاب 1440p ذات الحد الأقصى للإعدادات. بفضل رسومات Nvidia GeForce GTX 1080 ، تمكن هذا الكمبيوتر المحمول من التفوق على العديد من المنافسين.

    في Battlefield 1 على إعدادات فائقة مع1080p ، وصلت سرعة FPS إلى 139 وحوالي 130 FPS في 1440p. أظهر Razer Blade Pro الجديد 134 إطارًا في الثانية بسرعة عالية عند 1080 بكسل و 126 إطارًا في الثانية عند 1440 بكسل. هذا يدل على مدى موثوقية الأجهزة Alienware. توضح لعبة Deus Ex: Mankind Divided كيف ستبدو أسماء أكثر تطلبًا على هذا الجهاز ، وحتى هنا يقدم الطراز 17 R5 أداءً استثنائيًا.

    كمبيوتر محمول كثيف الاستهلاك للطاقة

    الطاقة العالية تتطلب الكثير من الطاقة. يستهلك Alienware 17 الجديد البطارية بشكل أسرع بكثير من Dell XPS 13 الأكثر تواضعًا ، وهو العمود الفقري المصمم للاستخدام اليومي. ومع ذلك ، يوفر جهاز الألعاب هذا عمر بطارية تتوقعه من نظام به مثل هذه المواصفات.

    تدوم البطارية الكاملة لعدة ساعاتمكتب العمل الخفيف وهذا ليس بالضبط عبء العمل الذي يهدف إليه هذا الكمبيوتر المحمول. لذلك ، أوصي دائمًا بأخذ محول الطاقة معك.

    مركز قيادة Alienware

    يحتوي Alienware 17 R5 على أحدث إصدارAlienware Command Center كامل المواصفات وسهل الاستخدام - نظام برمجي لضبط إضاءة RGB والأداء واستهلاك الطاقة. واجهة المستخدم للبرنامج جذابة ونفعية ، كل شيء في المكان الذي يجب أن يكون ، الإعدادات واضحة وممكن الوصول إليها.

    هل هناك بديل لبرنامج Alienware 17 R5؟

    Acer Predator Helios 500 عبارة عن دفتر ألعاب مصمم بنفس القوة مع مكونات قوية (ولكن ليس بنفس قوة Alienware).

    يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على Razer Blade أو Razer Blade Pro بنفس السعر والمعدات ، لكنها أكثر إحكاما وأكثر ملائمة للاستخدام اليومي.

    النتيجة

    يوفر Alienware 17 R5 كل ما يعد به -أداء استثنائي للألعاب ، قوة حوسبية لا تصدق وشاشة رائعة. ولكن الثمن الباهظ يجعلها في متناول الجميع وليس للجميع. سوف تضطر أيضًا إلى محاولة دفعها في حقيبة ظهرك.

    يجب أن أشتري؟

    إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول قوي للألعاب بسعرحوالي 3000 دولار (196 900 ص.) ، أفضل من Alienware 17 الجديدة ، من حيث الأداء ، لا يمكنك العثور عليها. ولكن ، إذا كنت تريد توفير القليل أو شراء كمبيوتر محمول أكثر تنوعًا وليس ضخمًا ، فيجب أن ترى خيارات أخرى.

    مزايا

    • بناء نوعية ممتازة.
    • خيارات التكوين المختلفة.
    • ارتفاع معدل التحديث.
    • أداء الألعاب استثنائية.

    القصور

    • سعر مرتفع
    • كبيرة وثقيلة.
    • متوسط ​​عمر البطارية.

    استعراض الكمبيوتر المحمول Alienware 17 R5 - الفيديو

Notebook Review

Alienware 17 R5 Review: High-Performance Gaming Laptop

Widget from SocialMart

Alienware 17 R5 with 17-inch display and weightabout 4.5 kg massive laptop. It is thick, heavy and incredibly durable. A laptop of this size was completely impractical for everyday use, if not for the top-end equipment.

Alienware installed on the new 17 R5 all the samepowerful, including a 6-core Intel Core i9 processor, 32 GB of RAM and a discrete GTX 1080 graphics card. I tested this high-performance monster.

  • Design and construction
  • Ports and connectors
  • Keyboard and Traius Eye
  • Bright display
  • Fast processor
  • Gaming performance
  • Notebook power consumption
  • Alienware Command Center
  • Alternatives
  • Should I buy?
  • Alienware 17 R5 Design

    Outside, the Alienware 17 R5 is very similar to itspredecessors. The case is partially made of metal (upper and lower cover), and partly of high-quality plastic. It has a pair of air vents to remove the heat generated by powerful equipment.

    The design is not innovative, but the laptop looks good.- with futuristic corners, RGB backlit case and the familiar pattern on the cover. The metal coating of this Alienware is slightly darker than the previous models, but otherwise it’s the same design. But, there is an area in which this laptop looks a bit outdated - the display frames, due to the shape of the case, are 2.5 cm thick.

    Ports and connectors

    Large body Dell Alienware 17 R5, allowedplace all the necessary ports. On the back there is a connector for connecting the power adapter, Ethernet port, USB-C with Thunderbolt 3 support, HDMI and mini-DisplayPort. On the right side is one USB-A port, and on the left is USB-C, USB-A, as well as headphone and microphone jacks.

    Keyboard and Traius Eye

    Keyboard new Alienware 17 R5 offersdecent depth of keystrokes, which is typical for gaming laptops. The touchpad, as expected, works smoothly, thanks to the support of Windows Precision Touch Pad. It feels silky and smooth to the touch, but in an era of massive touch panels, it seems a bit small.

    Another interesting feature of Alienware isbuilt-in tracker Traius Eye. Located directly below the display, the tracker has two functions: the first allows you to interact with objects in some games. The second can be used for Windows Hello, the facial recognition system from Microsoft. Windows Hello allows you to log in simply by opening the laptop and looking at the tracker. A nice feature and it is definitely better than entering a password each time you open the laptop.

    Bright display

    The display of Alienware 17 R5 is simple and beautiful. The colors are bright, they are not washed out and not too saturated. Panel with a frequency of 120 Hz and G-Sync support makes mouse movements very clear and smooth. By running your favorite game in high or ultra high settings, it will be difficult for you to return to the usual old 60Hz display.

    This 17-inch panel has a resolution of 1440p,which is unusual given the high refresh rate. High resolution and refresh rate complement each other perfectly. The games look incredibly smooth and smooth, and because of the excellent resolution they are still surprisingly clear.

    The color gamut is 93% of the sRGB space. In a more subtle AdobeRGB color space, the display reaches only 73%, which roughly corresponds to a laptop that is not focused on professional use.

    Screen contrast ratio is 560 to1. But, the colors are not fully displayed as needed, this is a side effect of a 120 Hz display. To achieve a high update rate, Alienware uses the TN panel, which is usually not as bright as the more common IPS.

    The fastest in class

    Laptop Alienware 17 R5 is equipped withHigh-performance Intel Core i9 processor. This is an excellent processor for games, but it is important to note that games usually do not require an intensive processor and are more dependent on the GPU. However, in this machine Intel Core i9 gives some important advantages.

    In the Adobe Premiere test, which brings together the series8K video files and applies a large number of adjustment layers, the last Alienware 17 took 98 seconds. For example, MacBook Pro 15 took about 25 minutes to complete this test. In Handbrake to convert 420 MB of video to H.265, R5 completed the task in 184 seconds. This is not the fastest result, as the Dell XPS 15 with a Core i7-8570H processor completed the test in 150 seconds.

    Inside the case there is an SSD of 512 GB and1 TB mechanical hard disk. SSD-drive has a reading speed of 1.912 MB / s and write speed of 1.313 MB / s. Even with large files, the drive works very fast.

    Gaming performance

    Alienware 17 R5 offers excellent gamingperformance. There are no problems with launching 1440p games with maximum settings. Thanks to the Nvidia GeForce GTX 1080 graphics, this laptop has managed to outperform many competitors.

    In Battlefield 1 on ultra-high settings with1080p, the FPS speed reached 139 and about 130 FPS at 1440p. The new Razer Blade Pro showed 134 FPS at ultra high at 1080p and 126 FPS at 1440p. This shows how reliable Alienware hardware is. The game Deus Ex: Mankind Divided demonstrates how more demanding names will look on this equipment, and even here the 17 R5 provides exceptional performance.

    Energy-intensive laptop

    High power requires a lot of energy. The new Alienware 17 consumes battery much faster than the more modest Dell XPS 13, a workhorse designed for everyday use. Nevertheless, this gaming device offers battery life that you expect from a system with such specifications.

    A full battery lasts for several hourslight office work and this is not exactly the workload for which this laptop is intended. Therefore, I recommend always taking with you the power adapter.

    Alienware Command Center

    Alienware 17 R5 has the latest versionAlienware Command Center, a full-featured and easy-to-use software suite for RGB backlight, performance and power consumption. The user interface of the software is attractive and utilitarian, everything is where it should be, the settings are clearly marked and accessible.

    Is there an alternative to Alienware 17 R5?

    The Acer Predator Helios 500 is an equally aggressively designed gaming notebook with powerful components (but not as powerful as Alienware).

    You can also look at the Razer Blade or Razer Blade Pro, with the same price and equipment, but they are much more compact and more suitable for everyday use.

    Total

    Alienware 17 R5 provides everything that promises -Exceptional gaming performance, incredible computing power and superb display. But the high price makes it affordable not for everyone. You will also have to try to shove it in your backpack.

    Should I buy?

    If you need a powerful gaming laptop at a priceabout $ 3000 (196 900 p.), better than the new Alienware 17, in terms of performance, you can not find. But, if you want to save a little or buy a more versatile and not so bulky laptop, you should see other options.

    Benefits

    • Excellent build quality.
    • Different configuration options.
    • High refresh rate.
    • Exceptional gaming performance.

    disadvantages

    • High price.
    • Big and heavy.
    • Average battery life.

    Review laptop Alienware 17 R5 - video